نفت وزارة الخارجية المصرية، مساء الأربعاء، ما قالت إنها "مزاعم" جاءت على لسان قائد الدعم السريع محمد حمدان دقلو "حميدتي" بشأن مشاركتها في معارك بالسودان.

 

جاء ذلك في بيان للخارجية المصرية، مع تواصل الحرب بالسودان بين الجيش وقوات الدعم السريع للعام الثاني على التوالي.

 

وقالت الخارجية المصرية، في البيان، إنها "تنفى المزاعم التي جاءت على لسان محمد حمدان دقلو قائد ميليشيا الدعم السريع (في وقت سابق الأربعاء) بشأن اشتراك الطيران المصري في المعارك الدائرة بالسودان".

 

وأوضح البيان أن "تلك المزاعم تأتي فى خضم تحركات مصرية حثيثة لوقف الحرب وحماية المدنيين وتعزيز الاستجابة الدولية لخطط الإغاثة الإنسانية للمتضررين من الحرب الجارية بالسودان".

 

وأضاف: "وإذ تنفى مصر تلك المزاعم، فإنها تدعو المجتمع الدولي للوقوف على الأدلة التي تثبت حقيقة ما ذكره قائد ميلشيا الدعم السريع".

 

وأكد البيان، أن مصر "حريصة على أمن واستقرار ووحدة السودان أرضاً وشعبا".

 

وشدد على أنها "لن تألو جهدا لتوفير كل سبل الدعم للأشقاء في السودان لمواجهة الأضرار الجسيمة الناتجة عن تلك الحرب الغاشمة".

 

ومنذ منتصف أبريل/ نيسان 2023، يخوض الجيش السوداني وقوات الدعم السريع حربا خلّفت أكثر من 20 ألف قتيل ونحو 10 ملايين نازح ولاجئ،، وفق الأمم المتحدة.

 

وتتصاعد دعوات أممية ودولية لإنهاء الحرب بما يجنب السودان كارثة إنسانية بدأت تدفع الملايين إلى المجاعة والموت جراء نقص الغذاء بسبب القتال الذي امتد إلى 13 ولاية من أصل 18.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

مصر تنفي مزاعم حميدتي حول المشاركة في حرب السودان

‏نفت وزارة الخارجية المصرية مزاعم قائد قوات الدعم السريع في السودان محمد حمدان دقلو "حميدتي"، بشأن اشتراك الطيران المصري في المعارك الدائرة في السودان.

وقالت الخارجية المصرية في بيان: "تأتى تلك المزاعم في خضم تحركات مصرية حثيثة لوقف الحرب وحماية المدنيين، وتعزيز الاستجابة الدولية لخطط الإغاثة الإنسانية للمتضررين من الحرب الجارية في السودان".
ودعت مصر المجتمع الدولي للوقوف على الأدلة، التي تثبت حقيقة ما ذكره قائد قوات الدعم السريع.

السيسي يزور إريتريا - موقع 24أعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي سيتوجه، اليوم الخميس، إلى العاصمة الإريترية أسمرة.


وأكدت الخارجية المصرية حرصها على أمن واستقرار ووحدة السودان أرضاً وشعباً، وشددت على أن مصر لن تدخر أي جهد لتوفير كل سبل الدعم للأشقاء في السودان، لمواجهة الأضرار الجسيمة الناتجة عن تلك الحرب الغاشمة.

مقالات مشابهة

  • مصر.. وزارة الخارجية تنفي مزاعم قائد قوات الدعم السريع في السودان
  • مصر تنفي “مزاعم” حميدتي بالمشاركة في معارك السودان
  • مصر تنفي مزاعم حميدتي حول المشاركة في حرب السودان
  • مصر تنفي مزاعم قائد ميليشيا الدعم السريع حول قصف قواته بالسودان
  • مصر تنفي اتهامات "الدعم السريع" بالمشاركة في معارك السودان
  • الخارجية تنفي مزاعم قائد ميليشيا الدعم السريع باشتراك الطيران المصري في المعارك الدائرة بالسودان
  • وزارة الخارجية تنفي مزاعم قائد ميليشيا الدعم السريع
  • عاجل.. وزارة الخارجية تنفي مزاعم قائد ميليشيا الدعم السريع
  • الخارجية تنفي مزاعم قائد ميليشيا الدعم السريع السودانية