قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، اليوم الخميس، إن أكثر من 370 مليون فتاة وشابة تعرضن للاغتصاب أو الاعتداء الجنسي، في جميع أنحاء العالم قبل بلوغ سن 18 عاماً.

جاءت هذه الأرقام مع نشر المنظمة أول تقدير عالمي حول العنف الجنسي ضد الأطفال، قبيل اليوم الدولي للفتاة، الذي يحل يوم الجمعة.
وتشير البيانات إلى أن واحدة من كل 8 فتيات تتأثر بهذا النوع من العنف.

وإذا تم تضمين أشكال أخرى من العنف الجنسي "غير المباشر" مثل العنف عبر الإنترنت أو العنف اللفظي، فإن عدد الفتيات والشابات المتأثرات في جميع أنحاء العالم يرتفع إلى 650 مليوناً، أي واحدة من كل خمس فتيات، حسبما ذكرت اليونيسف.
وتزداد الأوضاع سوءاً بالنسبة للفتيات في البيئات الهشة، مثل أولئك اللواتي يعيشن في مؤسسات ضعيفة أو تحت حماية قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة أو العديد من اللاجئات الفارات من العنف وعدم الأمن.

وفي هذه الحالات، ترتفع نسبة انتشار الاغتصاب والاعتداء الجنسي في مرحلة الطفولة إلى ما يزيد قليلاً عن 25%.

وقال التقرير إن العنف الجنسي ضد الأطفال منتشر في جميع الحدود الجغرافية والثقافية والاقتصادية.

وتعد منطقة أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى المنطقة، تضم أكبر عدد من الضحايا، حيث يبلغ عدد الفتيات والنساء اللاتي تعرضن للاعتداء الجنسي 79 مليون (22%)، تليها شرق وجنوب شرق آسيا بـ 75 مليون (8%)، ووسط وجنوب آسيا بـ 73 مليون (9%)، وأوروبا وأمريكا الشمالية بـ 68 مليون (14%).

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الصحة العقلية والنفسية

إقرأ أيضاً:

يونيسف تشدد على ضرورة إنهاء العنف ضد الأطفال فى السودان

نيويورك (أ ش أ)

دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" جميع أطراف الصراع فى السودان إلى الامتثال لالتزاماتها بموجب القانون الدولى الإنسانى وضمان حماية الأطفال.

وأكد ممثل المنظمة في السودان، شيلدون يات، في تصريح اليوم الاثنين، ضرورة إنهاء العنف المستمر ضد الأطفال فى السودان ووضع حد لتجاهل سلامتهم وحقوقهم، مشيراً إلى مقتل 13 طفلا، على الأقل، تتراوح أعمارهم بين 6 و17 عاما، وإصابة 4 آخرين في غارات جوية على منطقة الكومة بولاية شمال دارفور مؤخراً.
وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، قال شيلدون "هذه الهجمات على الأطفال غير مقبولة، لا يقوم الأطفال بأي دور في الحروب أو الصراعات الأهلية؛ لكنهم هم الذين يعانون أكثر من غيرهم مع استمرار الصراع في السودان"، مشددا على ضرورة أن يكون الأطفال آمنين في كل مكان، في منازلهم وأحيائهم وفي الشوارع.

وذكرت (يونيسف) أن أكثر من 150 مدرسة ومستشفى تعرضت للهجوم منذ بداية الصراع، كما تضررت ودُمرت المراكز الصحية ونقاط المياه والأسواق، وشهد العام الماضي أعلى عدد من الانتهاكات ضد الأطفال في السودان منذ أكثر من عقد من الزمان.

وقال شيلدون "إن آلاف الأطفال والأسر محاصرون في المناطق المتضررة من العنف وانعدام الأمن ونقص الحماية"، مشددا على ضرورة توقف العنف المستمر وتجاهل سلامة الأطفال وحقوقهم.

   

مقالات مشابهة

  • تقرير يكشف عدد النساء اللواتي تعرضن للاغتصاب أو التحرش
  • "اليونيسف" تكشف حجم العنف الجنسي ضد الأطفال حول العالم
  • فرنسا تعلن عن مؤتمر دولي لمساعدة لبنان
  • الأمم المتحدة: مليون نازح في الكونغو الديمقراطية منذ بداية العام بسبب العنف
  • تقرير دولي: ليبي من بين كل 5 يواجه التصحر وندرة المياه في المناطق الريفية
  • الأمم المتحدة تطالب بدعم دولي لإيواء الفارين من لبنان إلى سوريا
  • “نتنياهو يتجاهل إدارة بايدن المستسلمة”.. تقرير يكشف كواليس محادثات واشنطن وتل أبيب بشأن لبنان وإيران
  • ارتفاع الأسهم الأمريكية مع تحقيق داو جونز رقماً قياسياً جديداً بعد تقرير إيجابي عن سوق العمل
  • يونيسف تشدد على ضرورة إنهاء العنف ضد الأطفال فى السودان