ضرب إعصار ميلتون الساحل الغربي لولاية فلوريدا، ليلة الأربعاء، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 2.6 مليون منزل، بينما جلب رياحا كارثية من المرجح أن تسبب أضرارا جسيمة في الممتلكات، وتهديد حياة نحو 6 ملايين شخص، بحسب ما كشفت صحيفة «الجادريان البريطانية»، التي أشارت إلى أن هناك تحذيرات من حدوث فيضانات مفاجئة كبيرة.

 

حقائق عن إعصار ميلتون 

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية أن الإعصار كان مصحوبًا برياح قصوى بلغت حوالي 100 ميل في الساعة (160 كيلومترًا في الساعة)، أثناء تحليقه بالقرب من فورت ميد، على بعد حوالي 45 ميلاً (72 كيلومترًا) شرق تامبا، في وقت مبكر من صباح الخميس.

وذكرت وكالة أسوشيتد برس أن إعصار فلوريدا أصبح الآن في مستوى الفئة 1، مع رياح تبلغ سرعتها 90 ميلاً في الساعة، ويقع على بعد 30 ميلاً من أورلاندو.

وتقول هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية إنها تلقت تقارير عن انهيار عدة رافعات، دون تقارير عن وقوع إصابات، كما فقد ملعب تامبا باي رايز سقفه.

وذكرت شبكة «سي إن إن» الأمريكية أن هناك وفيات متعددة في مقاطعة سانت لوسي على الرغم من أن التفاصيل غير واضحة، كما قال كيفن جوثري، مدير إدارة الطوارئ في فلوريدا، إن نحو 125 منزلاً دُمر قبل أن يصل الإعصار إلى اليابسة، وكان العديد منها منازل متنقلة في مجتمعات لكبار السن.

كما شهدت مدينة سانت بطرسبرغ هطول 16 بوصة من الأمطار منذ بدء العاصفة - نصفها سقط في ساعتين فقط.

الرئيس بايدين يتحدث مع مسؤولي فلوريدا 

وتحدث الرئيس جو بايدن إلى مسؤولين في فلوريدا، وأخبر كل من القادة الذين تحدث معهم أنه يجب عليهم الاتصال به مباشرة إذا كانوا بحاجة إلى مساعدة إضافية في جهود الإنقاذ والاستجابة والتعافي.

وذكرت شبكة «سي إن إن» أن إعصار ميلتون هو خامس إعصار يضرب الولايات المتحدة هذا العام، أي أكثر من مجموع الإعصارين اللذين ضربا فلوريدا في الفترة من 2021 إلى 2023.

وكان هذا هو ثاني إعصار يضرب فلوريدا بشكل مباشر في غضون 12 يومًا، بعد الإعصار هيلين الذي ضرب الولاية في 27 سبتمبر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إعصار ميلتون فلوريدا إعصار إعصار ميلتون يضرب فلوريدا إعصار میلتون

إقرأ أيضاً:

إعصار ميلتون «المميت» يضرب اليابسة في ولاية فلوريدا الأمريكية

أعلن المركز الأمريكي للأعاصير أن الإعصار "ميلتون" وصل إلى اليابسة في ولاية فلوريدا بقوة "خطر للغاية" من الفئة الثالثة على سلم من خمس فئات تصاعدية، مصحوبا بعاصفة مدمرة ورياح عاتية وفيضانات فجائية.

وأوضح المركز - حسبما أفادت قناة الحرة الأمريكية اليوم الخميس أن "البيانات تشير إلى أن عين الإعصار ميلتون وصلت إلى اليابسة بالقرب من سييستا كي بمقاطعة ساراسوتا على الساحل الغربي لفلوريدا".

ويظل ميلتون إعصارا من الفئة الثانية اعتبارا من الساعة 11 مساء مع أقصى سرعة للرياح المستمرة تبلغ 105 ميل في الساعة.

وأشارت قناة "الحرة" إلى أن ميلتون أوشك على الوصول إلى عتبة إعصار كبير عندما وصل إلى الساحل الغربي الأوسط لولاية فلوريدا حوالي الساعة 8:30 مساء.

ووفقا للتقديرات سيضرب إعصار ميلتون مدنا ومقاطعات في فلوريدا منها تامبا وسانت بطرسبرج بشكل غير مسبوق، فيما أظهر مقطع فيديو لوكالة الفضاء الدولية "ناسا" إعصار ميلتون من الفضاء وهو يقترب من الساحل الغربي لولاية فلوريدا، وسط شعور بالقلق من كارثة محدقة في أوساط السكان الذين سارعوا لتحصين منازلهم والهرب.

اقرأ أيضاً«عملية إجلاء تاريخية».. إعصار ميلتون يجبر 6 ملايين شخص على النزوح من فلوريدا الأمريكية

الإعصار ميلتون من الفئة الخامسة يهدد المكسيك وفلوريدا الأمريكية

مقالات مشابهة

  • "ميلتون الرهيب" يجتاح فلوريدا.. ويقطع المياه والكهرباء
  • إعصار "ميلتون" يجتاح سواحل فلوريدا ويدمر عددًا من المنازل
  • إعصار "ميلتون" يجتاح سواحل فلوريدا ويدمر عددًا من منازل
  • "ميلتون" يضعف قليلا.. وتحذير من فيضانات مفاجئة في فلوريدا
  • إعصار ميلتون يضرب اليابسة في فلوريدا ويدمر المنازل
  • إعصار ميلتون «المميت» يضرب اليابسة في ولاية فلوريدا الأمريكية
  • فرار جماعي لسكان فلوريدا من إعصار ميلتون .. فيديو
  • أخبار إعصار فلوريدا الآن.. هروب آلاف السكان مع تحذيرات أمريكية مرعبة
  • «إذا بقيت سيقتلك ميلتون».. تحذيرات للآلاف بفلوريدا من أسوأ إعصار منذ 100 عام