تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بقناة السويس، وبالتعاون مع إدارة المشاركة المجتمعية بمديرية التربية والتعليم ندوة بعنوان "البريكس: التحديات والمزايا" في مدرسة أرض المشتل الثانوية، ذلك تحت رعاية الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس.

وتأتي هذه الندوة ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي تهدف إلى تعزيز وعي الشباب بالقضايا الاقتصادية العالمية وتفعيل دورهم في المجتمع.

وفي ذلك السياق ـ أكدت الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، على أهمية موضوع الندوة، مشيرة إلى أن التوعية بمثل هذه المواضيع تسهم في بناء جيل قادر على فهم التحديات الاقتصادية العالمية، والتفاعل مع المتغيرات بشكل إيجابي.

وأشرف على الندوة الدكتورة سلوى فراج، عميد كلية التجارة، والدكتور أحمد عزمي، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث قدما توجيهات حول أهمية رفع مستوى الوعي الاقتصادي بين الطلاب.

أدار الندوة الدكتور أحمد إبراهيم، المدرس المساعد بكلية التجارة، وناقشت عدة محاور رئيسية حول مجموعة البريكس، منها أهداف المجموعة، التحديات التي تواجهها، الهيكل المالي الخاص بها، ومزايا انضمام مصر إلى هذه المجموعة الاقتصادية الكبرى.

تم تنظيم الندوة بإشراف الأستاذة إيفون حبيب، مدير إدارة الاتصالات والمؤتمرات بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ حسام الدين مصطفى، مدير إدارة المشاركة المجتمعية بمديرية التربية والتعليم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاقتصادية العالمية التحديات الاقتصادية العالمية بداية جديدة لبناء الإنسان رئيس جامعة قناة السويس خدمة المجتمع وتنمیة البیئة

إقرأ أيضاً:

جامعة قناة السويس تنظم برنامجًا تدريبيًا عن القيادة الاستباقية وتحليل البيانات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت جامعة قناة السويس برنامجاً تدريبياً متخصصاً بعنوان "القيادة الاستباقية وتحليل البيانات" استهدف العاملين في الهيئات والمديريات بمحافظة الإسماعيلية.

وأكد الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة على أهمية هذا النوع من البرامج في تطوير المهارات القيادية وتحسين الأداء المؤسسي من خلال توظيف التحليل الدقيق للبيانات.

وتحت إشراف عام الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تناول البرنامج أبعاد القيادة الاستباقية وأهميتها في تعزيز الفعالية الإدارية ورفع كفاءة المؤسسات.

وقد أشارت الدكتورة دينا أبو المعاطي إلى أن البرنامج يسعى إلى تمكين المشاركين من استخدام أدوات تحليل البيانات بفعالية لتطوير استراتيجيات ناجحة وتحقيق أهداف مستدامة.

وقام بالإشراف على تنظيم البرنامج كل من الدكتورة مها فريد، عميد كلية العلوم، والدكتور رأفت عفيفي، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث شاركت في تقديم المحاضرات الدكتورة ماهي عبد الفتاح غباشي، أستاذة قسم علم الحيوان بكلية العلوم.

واستفاد من البرنامج مجموعة من الهيئات المهمة في محافظة الإسماعيلية، منها الهيئة العامة للبريد، هيئة قناة السويس، هيئة الرعاية الصحية للتأمين الشامل، مديرية التموين والتجارة، ومديرية التضامن الاجتماعي.

اشتملت محاور البرنامج على تعريف مفهوم القيادة الاستباقية، دور القائد، أنواع القيادة، استخدامات مخطط المعلومات البياني، وأهمية تحليل البيانات في نجاح الأعمال، بالإضافة إلى أنواع وطرق التحليل المختلفة.

وتم تنظيم البرنامج بإشراف المهندسة وفاء إمام، مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية، وأحمد رمضان، مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع.

مقالات مشابهة

  • قناة السويس تطلق خدمة تبديل الأطقم البحرية من مارينا اليخوت بالإسماعيلية
  • جامعة قناة السويس تنظم برنامجًا تدريبيًا عن القيادة الاستباقية وتحليل البيانات
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة طبية بمدينة الفيوم الجديدة ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • ضمن مبادرة بداية.. جامعة طنطا تطلق قافلة تنموية بقرية منشأة العتر بمركز زفتي
  • جامعة قناة السويس تقدم ندوة حول "أثر الزرع والغرس على التنمية المستدامة"
  • ضمن "بداية جديدة ".. جامعة بنها تنظم قافلة طبية متخصصة فى أمراض العيون بقرية بطا
  • ضمن مبادرة "بداية".. جامعة الأقصر تنظم ندوة تثقيفية للطلاب حول الإرشاد النفسي
  • اقتصاديات التنمية المحلية محدادتها وغاياتها ضمن ندوة حوارية لجمعية العلوم ‏الاقتصادية
  • جامعة قناة السويس تنظم ندوة بمدرسة عاطف بركات حول انتصارات أكتوبر