أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي جاهزية بلاده لأي سيناريو ، قائلا “ جاهزون لأي سيناريو  مع أننا لا نريد الحرب ولا التصعيد”

وقال وزير الخارجية الإيراني في تصريحات إعلامية  : بإمكان "الإسرائيليين" اختبار إرادتنا ، سنرى كيف سيكون الهجوم وبناء عليه سنحدد طبيعة ردنا التي سندرسها بكل دقة

وتابع :  "إسرائيل" تبحث عن حرب واسعة وجر دول إلى هذه الحرب إيران ليست الوحيدة التي لا تريد حربا واسعة بل إن الجميع يعرف كارثية هذه الحرب".

وكان وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، الثلاثاء، قد قال : إن إسرائيل تعلم أن صواريخنا يمكنها الوصول إلى كل أهدافها، سنرد على أي هجوم إسرائيلي على مؤسساتنا أو البنى التحتية".

 

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن مصادرها أن البرلمان في طهران وضع مشروعا ستتمّ مناقشته وهو مشروع قانون لإنشاء تحالف عسكري رسمي بين جميع أطراف محور المقاومة.

ويضم المحور ووفق المصادر: إيران و سورية و انصار الله والمقاومة الإسلامية في العراق وحزب الله وحماس و الجهاد و جميع حركات المقاومة.

كما ينص مشروع القانون على إنشاء مقر قيادة مشترك لتنسيق العمليات و موحد وهيكل القيادة موحدة وإجراء مناورات عسكرية مشتركة متواصلة والالتزام بإرسال دعم عسكري و سياسي و إقتصادي وإنساني في حالة وقوع هجوم من النظام الأمريكي أو الإسرائيلي على أي أعضاء الحلف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ايران وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إسرائيل الحرب

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية مصر يؤكد لنظيره الإيراني ضرورة تمكين الجيش اللبناني

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بحث وزيرا الخارجية المصري، بدر عبدالعاطي، ونظيره الإيراني، عباس عراقجي التطورات المتسارعة في لبنان وقطاع غزة، وأكدا خلال اتصال هاتفي، الاثنين، "الأهمية البالغة" لوقف التصعيد في المنطقة، بحسب بيان لوزارة الخارجية المصرية.

وقال السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية في بيان عبر فيسبوك، إن "بدر عبدالعاطي أعرب لنظيره الإيراني عن قلق مصر البالغ من التصعيد المتزايد بالمنطقة، واتساع رقعة الصراع في الإقليم، مما يُنذر بعواقب وخيمة على السلم والأمن الإقليميين والدوليين".

وأكد عبدالعاطي ضرورة العمل على "خفض التوترات وضبط النفس في هذه المرحلة الدقيقة لتجنب الانزلاق إلى حرب إقليمية، والتي قد تؤدي لتداعيات بالغة الخطورة على أمن واستقرار شعوب المنطقة بأسرها".

وشدد وزير الخارجية المصري خلال الاتصال على "رفض مصر الكامل المساس بالسيادة اللبنانية والضرورة المُلحة للوقف الفوري لإطلاق النار، وأهمية تمكين المؤسسات اللبنانية وعلى رأسها الجيش اللبناني، باعتباره الطرف القادر على تحقيق الاستقرار للبلاد في ظل المشهد السياسي الراهن، وتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701 بكافة عناصره"، طبقا لما أورده بيان المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية.

وأكد وزير الخارجية المصري على "استمرار مصر في تقديم كافة أشكال الدعم السياسي والإنساني للبنان لمواجهة المحنة الحالية".

كما تناول الاتصال شغور منصب الرئاسة في لبنان، حيث أكد بدر عبدالعاطي على "أهمية دعم جميع الأطراف للبنان في هذه المرحلة الحرجة لانتخاب رئيس للبلاد"، بحسب البيان.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيراني يتحدث عن مشاورات لوقف الحرب
  • وزير خارجية إيران يزور السعودية وبعض دول المنطقة
  • وزير الخارجية الإيراني: سنرد بقوة على أي تهديد
  • وزير خارجية إيران يبدأ جولة إقليمية تشمل السعودية
  • وزير الخارجية الإيراني: ثابتون على دعم محور المقاومة حتي تحقيق النصر
  • ‏وزير الخارجية الإيراني يحذر إسرائيل من أي مغامرة مع إيران
  • وزير الخارجية البريطاني: نسعى لتجنب توسيع رقعة الحرب وحماية العراق من تداعياتها
  • وزير خارجية مصر يؤكد لنظيره الإيراني ضرورة تمكين الجيش اللبناني
  • وزير الصحة: نسعى لإنشاء مستشفى متخصص للأطفال.. يعالج الأمراض النادرة والوراثية