موقع 24:
2024-10-10@09:25:56 GMT

مقتل 5 مسعفين جراء قصف إسرائيلي على جنوب لبنان

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

مقتل 5 مسعفين جراء قصف إسرائيلي على جنوب لبنان

قُتل 5 مسعفين من عناصر الدفاع المدني في لبنان، الليلة الماضية، جراء غارة اسرائيلية استهدفت مركزاً لهم في بلدة بجنوب لبنان، حيث كانوا يستعدون لتلقي نداءات الاستغاثة.

وذكر الدفاع المدني في بيان له "قتل 5 من الموظفين في مركز صور الإقليمي إثر غارة إسرائيلية استهدفت مركز الدفاع المدني في بلدة دردغيا"، مشيراً إلى أن الضحايا "كانوا يتواجدون داخل المركز على أهبة الاستعداد لتلقي نداءات الإغاثة".

وأشارت وزارة الصحة العامة اللبنانية إلى أن هذه حصيلة أولية، موضحة أن العمليات مستمرة لإزالة الأنقاض من المبنى الذي انهار بسبب القصف.

بايدن يطالب نتانياهو بتقليل الأضرار على المدنيين في لبنان - موقع 24طلب الرئيس الأمريكي جو بايدن من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو "تقليص الضرر اللاحق بالمدنيين" في لبنان، ولا سيّما في بيروت، مؤكداً في الوقت ذاته "حق إسرائيل في حماية مواطنيها من حزب الله".


واستكرت وزارة الصحة تكرار استهداف فرق الإنقاذ والإسعاف، بعد مقتل العشرات من أفرادها خلال عام، وطالبت "المجتمع الدولي بموقف حازم يحول دون مضي العدو" في استهداف فرق الإنقاذ، ضارباً بعرض الحائط القوانين والأعراف الدولية والمواثيق الإنسانية.

وقُتل أكثر من 100 مسعف جراء الغارات الإسرائيلية خلال عام واحد، غالبيتهم العظمى خلال الأسبوعين الأخيرين، في الحملة العسكرية الإسرائيلية على لبنان، فضلاً عن التوغل البري بجنوب البلاد.

الوكالة الوطنية للإعلام - الدفاع المدني: استشهاد 5 موظفين عملانيين في غارة استهدفت مركز دردغيا https://t.co/Q5ZXg6jgpS

— National News Agency (@NNALeb) October 10, 2024

ولقي أكثر من 2100 حتفهم خلال عام في لبنان بسبب الأعمال العدائية الإسرائيلية، بينهم حوالي 1500 شخص سقطوا في الأسبوعين الأخيرين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية لبنان عام على حرب غزة لبنان الدفاع المدنی فی لبنان

إقرأ أيضاً:

غارة إسرائيلية تتسبب في استشهاد 5 من الدفاع المدني اللبناني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهاد 5 من قوات الدفاع المدني اللبناني جراء غارة للطيران الإسرائيلي على بلدة "ديردغيا"
استشهد خمسة من قوات الدفاع المدني اللبناني جراء غارة لمقاتلات إسرائيلية على بلدة ديردغيا اللبنانية؛ ما أدى أيضا لتضرر كنيسة ومركز الدفاع المدني بالبلدة.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان (وكالة الأنباء الرسمية) أن ذلك يأتي في ظل اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة، التي استهدفت - أيضا - بلدة الخيام ومنطقة مزارع شبعا وكفر خونا ومليخ ومميزون البقاعية وغيرها من المناطق المدنية بالجنوب اللبناني.
 

مقالات مشابهة

  • استشهاد 14 لبنانيا وإصابة عشرة آخرين جراء الغارات الصهيونية على جنوب لبنان
  • استشهاد 14 لبنانيا وإصابة 14 آخرين جراء الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان
  • لبنان.. مقتل 5 مسعفين في غارة للاحتلال
  • الدفاع المدني اللبناني يعلن مقتل 5 من عناصره في غارة إسرائيلية
  • استشهاد 5 من قوات الدفاع المدني اللبناني جراء غارة للطيران الإسرائيلي على بلدة "ديردغيا"
  • غارة إسرائيلية تتسبب في استشهاد 5 من الدفاع المدني اللبناني
  • الدفاع المدني في غزة: استشهاد 17 شخصا جراء غارة للاحتلال على القطاع
  • خلال 24 ساعة.. اليكم مهمات عنصر الدفاع المدني
  • غارات إسرائيلية واسعة على جنوب لبنان واستهداف مسعفين وإطفائيين