ما زالت فرق الدفاع المدني التابع لجمعية كشافة الرسالة الاسلامية، تبحث عن مفقودين تحت انقاض الكنيسة ومركز الدفاع المدني اللبناني، الذي استهدفه العدو الاسرائيلي أمس في بلدة دردغيا، بحسب ما أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" في صور.  

.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: استمرار البحث مفقودين أنقاض الكنيسة ومركز الدفاع المدني

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني بـ «غزة»: الاحتلال دمَّر البنية التحتية في القطاع

عرضت قناة القاهرة الإخبارية خبرًا عاجلًا يفيد بأن الدفاع المدني بغزة، قال إن الاحتلال دمّر البنية التحتية في غزة، والاحتلال يفرض حصارًا مطبقًا على شمال القطاع ويعزله عن مدينة غزة بشكل كامل.


وجاء أيضًا أن الاحتلال يمنع منذ الأحد الماضي دخول الإمدادات الأساسية إلى شمال غزة، والقصف المستمر والعنيف يحول دون انتشال عشرات الجثث من الطرقات في شمال القطاع، والاحـ ـتلال دمر البنية التحتية في محافظة شمال غزة ما جعل التنقل أمرًا شبه مستحيل.

ورصدت قناة “القاهرة الإخبارية” خطورة مهنة الصحافة مستشهدة بما يجري في قطاع غزة وما يتعرض له العاملون في هذا المجال من أزمات وإعاقات بسبب استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لهم، وذلك من خلال تقرير تليفزيوني بعنوان «لكتم الحقيقة وإسكات الأصوات.. جيش الاحتلال يتعمد استهداف الصحفيين الفلسطينيين».

وأفاد التقرير: «تظل مهنة الصحافة خطيرة في كثير من الأحيان، لكن إذا كنت صحفيًا في قطاع غزة، فأنت هدف لرصاص الاحتلال الإسرائيلي الذي يسعى إلى إسكات الأصوات وكتم الحقيقة وارتباطا بذلك ارتفع عدد الشهداء من الصحفيين في قطاع غزة إلى 176 صحفيًا وصحفية منذ بدء العدوان على القطاع في أكتوبر عام 2023».

وأضاف: «رغم الحماية التي يجب أن يتمتع بها الصحفي، لم يتواني جيش الاحتلال الإسرائيلي عن استهداف الصحفيين الفلسطينيين على مدى عام من حرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزة على مرأى ومسمع من العالم».

وواصل: «يمثل استهداف الصحفيين في غزة محاولة لإسكات صوت الحقيقة في ظل الأوضاع الحالية التي تشهدها غزة، حيث يواجه هؤلاء الأفراد مخاطر متعددة نتيجة لما ينقلوه من معلومات وأحداث».


 

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني بـ «غزة»: الاحتلال دمَّر البنية التحتية في القطاع
  • «الدفاع المدني في غزة»: إسرائيل تفرض حصارا مطبقا على شمال القطاع
  • إعلام لبناني: استشهاد 5 من عناصر الدفاع المدني بقصف للاحتلال الإسرائيلي
  • قتلتهم غارة إسرائيلية.. الدفاع المدني يعلن عن استشهاد 5 موظفين
  • فرق الدفاع المدني تعجز عن انتشال مفقودين من تحت ركام المنازل في جباليا
  • "الدفاع المدني" يحذر: استمرار الأمطار الرعدية حتى الأحد المقبل
  • الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الأربعاء حتى الأحد المقبل
  • الدفاع المدني في غزة: استشهاد 17 شخصا جراء غارة للاحتلال على القطاع
  • الدفاع المدني الفلسطيني: 3 شهداء في قصف إسرائيلي لخيام النازحين بمخيم البريج