تحذيرات من الشبورة المائية: الطقس في مصر يشهد تقلبات حادة حتى الأسبوع القادم.. أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل الطقس المتوقع في مصر من اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 وحتى منتصف الأسبوع القادم. وأشارت الهيئة إلى وجود تقلبات حادة في درجات الحرارة وظواهر جوية متنوعة ستؤثر على العديد من المناطق في أنحاء الجمهورية، مما يتطلب اتخاذ الحيطة والحذر.

طقس اليوم: بين الحر والبرودةتحذيرات من الشبورة المائية: الطقس في مصر يشهد تقلبات حادة حتى الأسبوع القادم

حسب التوقعات، سيكون الطقس حارًا خلال ساعات النهار في معظم المناطق، حيث تتجاوز درجات الحرارة معدلاتها الطبيعية في هذا التوقيت من العام. ولكن مع دخول ساعات الليل الأولى، يبدأ الطقس في الاعتدال تدريجيًا ليصبح مائلًا للبرودة مع الساعات المتأخرة. هذا التفاوت الكبير بين درجات الحرارة ليلًا ونهارًا يمثل تحديًا، حيث يجب على المواطنين اتخاذ التدابير اللازمة للبقاء دافئين خلال الليل بعد نهار حار.

الشبورة المائية: خطر يهدد السائقين

ومن أبرز الظواهر الجوية التي ستؤثر على الطقس اليوم هي الشبورة المائية الكثيفة التي تتشكل في الساعات الأولى من الصباح، تحديدًا بين الرابعة والثامنة صباحًا. تشكل هذه الشبورة تهديدًا حقيقيًا للسائقين، خاصة على الطرق الزراعية والطرق السريعة، والمناطق القريبة من المسطحات المائية في شمال الصعيد. وتزداد كثافتها في السواحل الشمالية والوجه البحري، بالإضافة إلى القاهرة الكبرى ومدن القناة ووسط سيناء، مما يؤدي إلى تدني مستوى الرؤية بشكل ملحوظ. وتوجه الهيئة العامة للأرصاد الجوية نصائح للسائقين بتوخي الحذر الشديد خلال القيادة في هذه الساعات، خاصة مع انخفاض مستوى الرؤية.

الرياح والبحار: حركة معتدلة مع نشاط محدود

وفيما يتعلق بالرياح، توقعت الهيئة أن تكون الحركة بشكل عام معتدلة على معظم المناطق، مع نشاط محدود في جنوب سيناء قد يؤثر على الأنشطة البحرية والتنقلات. وبالنسبة لحالة البحرين، فسيكون البحر المتوسط في حالة خفيفة إلى معتدلة، حيث تتراوح ارتفاع الأمواج بين 1 و1.5 متر، مع رياح تتراوح بين جنوبية غربية إلى شمالية غربية. أما البحر الأحمر، فسجلت ارتفاع الأمواج يصل إلى 2.25 متر، ما يجعله في حالة معتدلة أيضًا، مع رياح شمالية غربية.

توقعات الطقس حتى الثلاثاء

وتشير التوقعات إلى استمرار التقلبات الجوية حتى يوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024، حيث من المحتمل أن تشهد بعض المناطق تغيرات ملحوظة في درجات الحرارة والظواهر الجوية. ومن هذا المنطلق، توصي هيئة الأرصاد الجوية بمتابعة التحديثات اليومية للتنبؤات الجوية لضمان اتخاذ الاحتياطات اللازمة والحفاظ على السلامة العامة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس حالة الطقس اليوم حالة الطقس الان حالة الطقس اليوم الخميس الشبورة المائیة درجات الحرارة تقلبات حادة الطقس فی فی مصر

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: طقس البلاد حار نهارا ومائل للحرارة إلى معتدل ليلا في عطلة نهاية الأسبوع

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون طقس البلاد عموما في عطة نهاية الأسبوع حارا نهارا ومائلا إلى الحرارة إلى معتدل ليلا.

وقال مدير الإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي ضعيف مصحوبا بكتلة هوائية حارة ورطبة نسبيا إلى رطبة مع رياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة مع فرص انخفاض الرؤية الأفقية بسبب الضباب مساء وفي الساعات الأولى من الصباح.

وأضاف القراوي أن الطقس نهار اليوم الخميس يكون حارا ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة ما بين 8 و26 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 37 و39 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وذكر أن الطقس الليلة يكون مائلا للحرارة إلى معتدل ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و26 كيلومترا في الساعة مع فرصة لتكون الضباب الخفيف على بعض المناطق أما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة فتتراوح ما بين 21 و24 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وبين أن الطقس نهار غد الجمعة يكون حارا ورطبا نسبيا خصوصا على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و30 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 37 و40 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.

وأفاد بأن الطقس غدا ليلا يكون مائلا للحرارة إلى معتدل ورطبا والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و28 كيلومترا في الساعة مع فرص لتكون الضباب وانخفاض الرؤية الأفقية على بعض المناطق وتتراوح درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 25 و28 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وقال القراوي إن الطقس نهار بعد غد السبت يكون حارا ورطبا خصوصا على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و32 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة أما درجات الحرارة العظمى المتوقعة فتتراوح ما بين 37 و39 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس السبت ليلا يكون مائلا للحرارة إلى معتدل ورطبا والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و28 كيلومترا في الساعة مع فرص لتكون الضباب وانخفاض الرؤية الأفقية على بعض المناطق وتتراوح درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 23 و25 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

المصدر كونا الوسومالأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: طقس البلاد حار نهارا ومائل للحرارة إلى معتدل ليلا في عطلة نهاية الأسبوع
  • حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 وتحذيرات من الشبورة المائية
  • احذر الشبورة المائية.. تابع درجات الحرارة في عدد من المدن اليوم
  • درجات الحرارة والظواهر الجوية خلال الـ72 ساعة المقبلة.. احذر الشبورة
  • الأرصاد: استقرار حالة الطقس حتى الأسبوع القادم
  • الحرارة تصل لـ 40 درجة.. تحذيرات هامة من الأرصاد للمصريين
  • تحول كبير في درجات الحرارة خلال 12 ساعة.. الأرصاد الجوية تحذر
  • توقعات الطقس ليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة وتحذيرات من الشبورة المائية
  • تحول مفاجئ.. تحذيرات من حالة الطقس خلال الساعات المقبلة