أتاح الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة فرصة الحصول على نتيجة مسابقة معلم مساعد للصفوف الابتدائية، إلكترونيا، عبر الموقع الرسمي الخاص بها.

خطوات الحصول على نتيجة مسابقة وظائف وزارة التربية والتعليم

ويمكن للراغبين في الحصول على نتيجة وظائف وزارة التربية والتعليم من المتقدمين لمسابقة وظيفة معلم مساعد للصفوف الابتدائية الحصول على نتيجة المسابقة، من خلال الخطوات التالية:

- الدخول لموقع بوابة الوظائف الحكومية التابع لجهاز التنظيم والإدارة بالبحث عنه عبر محرك البحث «جوجل»، أو بالدخول إليه مباشرة عبر الرابط.

- وعندما تظهر الصفحة الرئيسية، تظهر بها عدة خدمات يقدمها الموقع الإلكتروني الخاص بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ثم يتم أختيار أيقونة «استعلام» الموجودة أعلى منتصف الصفحة الرئيسية.

- ثم يقوم الراغب في الاستعلام عن نتيجة مسابقة وظائف وزارة التربية والتعليم بإدخال البيانات المطلوبة منه للحصول على النتيجة، والتي تتمثل في «الرقم القومي، ورقم التقديم الذي حصل عليه عند التقديم في المسابقة».

- ثم بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة «استعلام» بعد إدخال البيانات المطلوبةن لتظهر للراغب في الاستعلام حالة الطلب الخاصة به، سواء كان تم قبوله في المسابقة أو تم رفضه.

آخر موعد للتقديم على تظلم نتيجة مسابقة وظائف وزارة التربية والتعليم

وحددت الوزارة آخر موعد للتقديم على نتيجة تظلم مسابقة وزارة التربية والتعليم، والذي بدأ يوم الاثنين الماضي المافق 7 أكتوبر، على أن يستمر التقديم للتظلم على المسابقة لمدة أسبوعين منذ فتح باب التقديم، ليكون بذلك آخر موعد للتقديم يوم الأحد 20 أكتوبر.

ما هي التخصصات المطلوبة في مسابقة وزارة التربية والتعليم؟

وعن التخصصات المطلوبة في مسابقة وزارة التربية والتعليم، حددت الوزارة، أنها وظائف معلم مساعد مادة للصفوف الابتدائية التالية «الصف الرابع، والصف الخامس، والصف السادس» في مواد «اللغة الإنجليزية، والرياضيات، والعلوم، والدراسات الاجتماعية، والحاسب الآلي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وظائف وزارة التربية والتعليم وظائف الشباب والرياضة مسابقة وزارة التربية والتعليم نتيجة مسابقة التربية والتعليم وظائف وزارة التربیة والتعلیم الحصول على نتیجة نتیجة مسابقة معلم مساعد

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تكشف تفاصيل موافقة الحكومة على تعيين معلمي الحصة

كشف الدكتور أيمن بهاء نائب وزير التربية والتعليم، عن تفاصيل موافقة مجلس الوزراء على مسابقات تعيين معلمي الحصة في المدارس.

ووافق مجلس الوزراء أمس، على مقترح بجواز الإعلان عن مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم، لمن سبق لهم التدريس في المدارس الحكومية وفقا للضوابط والقواعد.

مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد

ويجوز بعد موافقة رئيس الوزراء الإعلان عن مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد بالوزارة لمن سبق لهم التدريس بالمدارس الحكومية، وفقًا للضوابط التي يتم الاتفاق عليها بين الوزارة والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

كما يجوز أن يكون الإعلان عن المسابقات على مستوى الإدارة التعليمية، لاستهداف سد العجز في الأعداد المطلوبة من المعلمين بشكل أكثر دقة، من خلال الامتحانات التي تنفذ بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وقال نائب الوزير، إنّ هذا التعديل شديدة الأهمية، لأنه يسمح بإصدار إعلان خاص للتعيين في وزارة التربية والتعليم للمعلمين المتعاقدين بالحصة لمسابقة مختلفة عن الإعلان العام لمسابقة الـ30 ألف معلم السنوية.

فرصة خاصة للتعيين

وأضاف أنّ المعلم المتعاقد حاليا بالحصة بالمدارس الحكومية وملتزم بعمله ويقدم أداء جيدا، ستكون له فرصة خاصة للتعيين منفصلة عن الإعلان العام، تقديرا لجهودهم واعترافا بالخبرة التي يكتسبونها من عملهم الفعلي بالتدريس، مع ضرورة انطباق باقي شروط التقدم من مؤهلات وسن واجتياز الاختبارات الخاصة بهذا الإعلان.

وأوضح نائب الوزير، أنّ التعديل الثاني يتعلق بأنّ التقدم للمسابقات في المستقبل سيكون على أساس الإدارة التعليمية وليس المحافظة، كما سيمنع الكثير من مشاكل التوزيع على إدارات بعيدة عن محل سكن المعلم، وكذلك لسد العجز في المواد المختلفة بصورة أكثر دقة وموجهة بشكل أفضل.

وكانت الحكومة أعلنت أمس أنّه سيتم الإعلان خلال شهر يناير المقبل، عن مسابقتين لشغل وظائف معلم مساعد.

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تكشف تفاصيل موافقة الحكومة على تعيين معلمي الحصة
  • كاتب صحفي: مسابقة لتعيين معلمين مساعدين في وزارة التربية والتعليم
  • قرار عاجل من مجلس الوزراء بشأن مسابقات وظائف معلم مساعد بالتربية والتعليم
  • "الوزراء" يوافق على مقترح الإعلان عن مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد
  • مسابقة «التربية والتعليم» لوظيفة معلم مساعد.. متاحة رسميا
  • تظلمات مسابقة معلم مساعد مادة 2024.. الرابط والخطوات وآخر موعد للتقديم
  • 4774 وظيفة في 15 محافظة.. خطوات التقديم على وظائف وزارة العمل «تفاصيل»
  • كل ما تريد معرفته عن نتيجة مسابقة التربية والتعليم وموعد التظلم
  • رابط نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2024.. وآخر موعد للتظلم