الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت الشركة العامة لموانئ العراق، الاستعداد لعمليات الإرساء التجريبي للسفن التجارية على الأرصفة الخمسة في ميناء الفاو الكبير  .

وقال المدير العام للموانئ فرحان الفرطوسي في بيان، أنه "استناداً إلى إرشادات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي بضرورة التهيئة لعمليات الإرساء والإقلاع التجريبي على أرصفة ميناء الفاو الكبير والتي انتهى العمل بها بصورة كاملة  " .

 

وأضاف، "وجهنا أقسام الشؤون البحرية والملاحة البحرية بالتنسيق مع هيئة ميناء الفاو الكبير وإدارة الموانئ النفطية بتسهيل مرور السفن خلال الفترة القادمة والاستعداد لإجراء رسو تجريبي على أرصفة الميناء  " . 

 

يذكر أن الأعمال في جميع مشاريع ميناء الفاو الكبير تسير بوتيرة متصاعدة  وتم إنجاز  الأرصفة الخمسة وتعمل الشركة على تكملة المشاريع المتبقية . 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار میناء الفاو الکبیر

إقرأ أيضاً:

السعودية تفشل في الحصول على مقعد في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة

فشلت، الأربعاء، مساعي السعودية للانضمام إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الذي يتولى حماية الحريات على مستوى العالم، بعدما حلت في المركز السادس في تصويت أعضاء المنظمة الأممية لانتخاب خمسة مقاعد إقليمية.

وكانت إثيوبيا وقطر من بين 18 دولة جرى انتخابها لعضوية مجلس حقوق الإنسان المكون من 47 مقعدا ولولاية من ثلاث سنوات، على الرغم من حديث منظمات حقوقية عن انتهاكات لحقوق الإنسان في كلا البلدين.

وقالت منظمة « ربريف » الحقوقية « هذا التصويت لحرمان السعودية من مقعد في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة يتسم بالأهمية. منذ فترة طويلة جدا، تصرف نظام (ولي العهد) محمد بن سلمان وكأنه يتمتع بحصانة كاملة لارتكاب انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان، وهو مطمئن إلى أن شركاءه الدوليين سيغضون الطرف ».

وقالت تيس ماكيفوي مديرة برنامج الخدمة الدولية لحقوق الإنسان، « صوتت الدول عندما أعطيت فرصة حقيقية ضد المرشحين الأقل استحقاقا، رافضة منح الجهات الفاعلة القوية التي تنتهك الحقوق الأساسية قدرة معززة لتطويع حقوق الإنسان لصالحها ».

وذهبت المقاعد الخمسة الشاغرة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ إلى قبرص وجزر مارشال وقطر وكوريا الجنوبية وتايلاند.

ولم يكن هناك سوى خمسة مرشحين للمقاعد الخمسة الشاغرة في المنطقة إلإفريقية، ما يعني أن بنين وجمهورية الكونغو الديمقراطية وإثيوبيا وغامبيا وكينيا، ستشغل جميعها بالتزكية مقاعد في المجلس العام المقبل.

كلمات دلالية الإنسان السعودية حقوق

مقالات مشابهة

  • السعودية تفشل في الحصول على مقعد في مجلس حقوق الإنسان
  • السعودية تفشل في الحصول على مقعد في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة
  • العراق ثاني أعلى مستوردي السلع غير النفطية من ايران
  • نادي الأسير الفلسطيني: الفيديوهات التي ينشرها الاحتلال لعمليات تعذيب الأسرى محاولة لاستهداف إرادتهم وترهيب عائلاتهم
  • مدرب ليفربول السابق كلوب مديرا لعمليات كرة القدم في ريد بول
  • التأمين الصحي بالقليوبية: 6 أسرة إضافية لعمليات القلب المفتوح بمستشفى بهتيم
  • لإرساء السلام في المنطقة.. الرئيس السيسي يقدم حلولا عاجلة للقضية الفلسطينية
  • رئيس سكك حديد مصر: وصول أول قطار تجريبي لـ سيناء ملحمة كاملة
  • السكك الحديدية: وصول أول قطار تجريبي لـ سيناء ملحمة كاملة للدولة المصرية