مع تصاعد الضربات بين حزب الله اللبناني وقوات الاحتلال، قال افيخاي أدرعي المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي للاعلام العربي، أن جيش إسرائيل قضى في منطقة جنوب لبنان على قائد منطقة حولا في حزب الله وقائد الصواريخ المضادة للحزب في ميس الجبل.
وأعلن أدرعي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "X" تويتر سابقا، أن الجيش الإسرائيلي يستهدف مستودعات أسلحة لحزب الله في بيروت والجنوب اللبناني.

 
وتابع المتحدث باسم جيش دولة الاحتلال العبرية الصهيونية، قائلاً:"قامت غارت طائرات حربية بالقضاء على قائد منطقة حولا في حزب الله المدعو أحمد مصطفى الحاج علي، الذي كان مسؤولا عن مئات من عمليات اطلاق القذائف الصاروخية نحو منطقة كريات شمونا". 

اسرائيل تعلن قضائها على قائد منظومة القذائف المضادة للدروع لحزب الله


وأوضح أنه في غارة أخرى قضت القوات الإسرائيلية على قائد منظومة القذائف المضادة للدروع لحزب الله في منطقة ميس الجبل المدعو محمد علي حمدان والذي كان مسؤولًا عن عمليات إطلاق قذائف مضادة للدروع نحو بلدات الشمال. 


ولفت إلى أنه مساء أمس وخلال ساعات الليلة الماضية هاجمت طائرات حربية إسرائيلية بتوجيه استخباري دقيق لمستودعات أسلحة في منطقة بيروت ومستودعات أسلحة وبنى عسكرية أخرى في منطقة جنوب لبنان. 
وزعم متحدث الاحتلال الغاشم، إلى أن حزب الله يضع أسلحته تحت المباني السكنية والمدارس والمساجد والجامعات في قلب بيروت ويعرض السكان في المنطقة للخطر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الله الجيش الإسرائيلي لبنان بيروت إسرائيل فی منطقة على قائد حزب الله

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال: لا علم لنا بوجود أنفاق إضافية عند حدود لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال دانيال هيجارى المتحدث باسم جيش الاحتلال، اليوم الثلاثاء، إنه لا علم لهم بوجود أنفاق إضافية عند حدود لبنان غير تلك التي كشفوها ويواصلون تمشيط المنطقة الحدودية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها، منذ قليل.

في سياق متصل، أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال أن عملياتهم العسكرية متواصلة من أجل إعادة سكان الشمال إلى منازلهم.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023، حيث يواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.
ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قيادي بارز في حزب الله
  • جيش الاحتلال: لا علم لنا بوجود أنفاق إضافية عند حدود لبنان
  • «الاحتلال الإسرائيلي» يعلن القضاء على مئات العناصر التابعة لحزب الله جنوبي لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: قوة من لواء غولاني تمكنت من السيطرة على مجمع لحزب الله جنوبي لبنان وتدمير أسلحة فيه
  • الجيش الإسرائيلي يعلن عن اغتيال أحد قادة «حزب الله» في بيروت
  • رئيس منظومة في حزب الله.. من استهدف الجيش الإسرائيلي في بيروت؟
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن عدة بلدات شمالي الأراضي المحتلة منطقة عسكرية مغلقة
  • عاجل | هيئة البث عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: البحرية الإسرائيلية ستبدأ قريبا العمل ضد حزب لله من البحر
  • ‏الجيش الإسرائيلي: سنواصل تعميق العلاقات مع القوات الأمريكية لتعزيز الاستقرار الإقليمي