شاركت جامعة السلطان قابوس ممثلة بمركز الابتكار ونقل التكنولوجيا في الأولمبياد الدولي للأمن المالي في دورته الرابعة الذي أقيم في جمهورية روسيا الاتحادية.

وبلغ عدد أعضاء الوفد العماني 10 طلبة بإشراف المهندس أحمد بن سعيد العامري رئيس قسم البرامج والتطوير المهني بالمركز، وقد جاءت هذه المشاركة ضمن منافسة دولية ضمت 600 مشارك يمثلون 36 دولة.

وخلال المشاركة فاز الطالب غسان بن سعيد المعشري من كلية الآداب والعلوم الاجتماعية في الجامعة بجائزة الأولمبياد الدولي الرابع للأمن المالي في مجال الاقتصاد، وذلك على المستوى الفردي، متفوقًا على العديد من المشاركين من مختلف أنحاء العالم.

وقد تم تكريم الفائزين في الحفل الختامي للأولمبياد من قبل معالي ديمتري نيكولاييفيتش تشيرنيشينكو- نائب رئيس وزراء روسيا للسياحة والرياضة والثقافة، حيث أعرب عن إعجابه بالمستوى العالي للمشاركين وأهمية مثل هذه الفعاليات في تعزيز التعاون الدولي في مجال الأمن المالي.

الجدير بالذكر، أن الأولمبياد الدولي للأمن المالي حدث سنوي تدعمه وتنظمه روسيا الاتحادية ويهدف إلى تعزيز المهارات وتطوير الكفاءات في مجال الأمن المالي، ويمنح المشاركين فرصة للتبادل العلمي والثقافي مع نظرائهم من مختلف دول العالم.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الأولمبیاد الدولی

إقرأ أيضاً:

وزارة الداخلية تقدم عروضًا عسكرية ومسيرات أمنية لزوّار معرض الصقور والصيد السعودي الدولي

تقدم وزارة الداخلية لزوّار معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024، المقام في مَلهم (شمال مدينة الرياض)، خلال الفترة من 3 – 12 أكتوبر الجاري، عروضًا عسكرية ومسيرات أمنية.

وحظي الزوار بمشاهدة عروض للفرقة الموسيقية والخيالة والهجانة، بمشاركة قوات أمنية مشتركة والدورية الراجلة بالزيّ التاريخي، وسيارة البيرق، من قطاعات المديرية العامة لحرس الحدود والمديرية العامة لمكافحة المخدرات والقوات الخاصة للأمن البيئي والقوات الخاصة للأمن والحماية والقوات الخاصة لأمن المنشآت والإدارة العامة للمجاهدين.

يذكر أن جناح وزارة الداخلية في المعرض، يقدم عددًا من الخدمات الإلكترونية، واستعراض اشتراطات رخص حمل واقتناء الأسلحة النارية الفردية، وأسلحة الصيد، والعقوبات المترتبة على مخالفي نظام الأسلحة والذخائر ولائحته التنفيذية، وجهودها في المحافظة على البيئة واستدامتها، وجودة الحياة من خلال مراكز العمليات الأمنية لموحدة (911).

مقالات مشابهة

  • السيسي يتوجه إلى إريتريا لبحث تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات
  • بدء البرنامج التدريبي للضباط المرشحين التخصصيين الجامعيين بكلية الشرطة
  • وزارة الداخلية تقدم عروضًا عسكرية ومسيرات أمنية لزوّار معرض الصقور والصيد السعودي الدولي
  • مؤتمر بجامعة السلطان قابوس يبحث التحديات القانونية في العصر الرقمي
  • وزير الشباب يستقبل طلاب جامعة قناة السويس المشاركين في زيارة مدينة مصر للألعاب الأولمبية
  • نفاذ التذاكر .. ومجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر جاهز للحضور الجماهيري
  • بنك نزوى يستعرض الحلول المصرفية المبتكرة بـ"معرض مزايا" في جامعة السلطان قابوس
  • ليبيا تشارك في إحياء اليوم العالمِي للمُعلّم
  • شرطة عُمان السلطانية تحتفل بتخريج دفعة من الشرطة المستجدين