أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، صباح اليوم الخميس، بإصابة سفينة بقذيفة “مجهولة المصدر”، في البحر الأحمر جنوب غرب محافظة الحُديدة. منوهة إلى تعرضها لأضرار. وقالت الهيئة، في بيان لها اليوم، إن ربان سفينة أبلغ عن إصابة السفينة بقذيفة غير معروفة، وإنها تعرضت لأضرار لكن لم يتم رصد أي حريق أو خسائر بشرية.

مضيفة أن السلطات المعنية تجري تحقيقا. وجاء في البيان أن التقارير تشير إلى أن أفراد الطاقم لم يصب أي منهم بأذى، وأن السفينة تواصل الإبحار إلى ميناء الرسو التالي. وبدأت القوات المسلحة اليمنية، في نوفمبر2023 الماضي، باستهداف السفن الإسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر والبحر العربي والمحيط الهندي وصولا الى البحر المتوسط بصواريخ ومسيّرات، تضامنًا مع قطاع غزة وردًا على حصاره وجريمة الإبادة الجماعية المستمرة فيه منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي وردا على العدوان الذي تشنّه الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

اليمن.. إصابة سفينة بقذيفة مجهولة المصدر جنوب غرب الحديدة

 أفادت هيئة التجارة البحرية البريطانية بأن سفينة اُصيبت بقذيفة مجهولة المصدر وتعرضها لأضرار جنوب غرب الحديدة اليمنية.

وفي وقت سابق ، أكد قائد ميليشيا الحوثي عبد الملك الحوثي أن عملية يافا التي نفذتها كتائب القسام هزت كيان العدو الإسرائيلي، مشددا علي أن جبهة الإسناد في اليمن نفذت عمليات بالقصف الصاروخي المتزامن مع عملية الوعد الصادق الثانية باتجاه يافا وأم الرشراش ومواقع في صحراء النقب.

وقال الحوثي في كلمة له : جبهة الإسناد في اليمن نفذت عمليات في البحر الأحمر وبحر العرب وفي المحيط الهندي وبلغ عدد السفن المستهدفة 188 سفينة بجانب إسقاط المزيد من طائرات الاستطلاع المسلح الأمريكي MQ-9 ليصل إجمالي عددها إلى 11 طائرة من هذا النوع خلال هذا العام.

وأضاف : الأمريكي والإسرائيلي سعيا إلى التصعيد في العدوان ضد الشعب اليمني وكانت الغارات الإسرائيلية والأمريكية هذا الأسبوع 39 غارة.

وفي نهاية كلمته دعا الحوثي إلي الشعب اليمني للخروج في مليونية نصرة للقدس ولبنان، حيث قال " أدعو شعبنا العزيز إلى الخروج المليوني الكبير غدا الجمعة في صنعاء والمحافظات وفاء لنصر الله وللشعبين الفلسطيني واللبناني ومجاهديهم، فالخروج المليوني الكبير غدا الجمعة للتأكيد على ثبات الموقف والاستمرار في حمل راية الجهاد.

مقالات مشابهة

  • إصابة سفينة مجهولة المصدر وتعرضها لأضرار غرب اليمن
  • إصابة سفينة بقذيفة على بعد 70 ميلا بحريا قبالة سواحل اليمن
  • إصابة سفينة مجهولة المصدر وتعرضها لأضرار غرب اليمن.. عاجل
  • إصابة سفينة مجهولة المصدر وتعرضها لأضرار غرب الحُديدة اليمنية.. عاجل
  • إصابة سفينة بقذيفة وتعرضها لأضرار جنوب غرب الحُديدة اليمنية
  • الحوثيون يهاجمون سفينة في البحر الأحمر
  • إصابة سفينة بقذيفة وتعرضها لأضرار قرب الحديدة في اليمن
  • اليمن.. إصابة سفينة بقذيفة مجهولة المصدر جنوب غرب الحديدة
  • عاجل| إصابة سفينة بقذيفة مجهولة المصدر وتعرضها لأضرار جنوب غرب الحديدة اليمنية