أعلن بنك الشعب الصيني (البنك المركزي)، اليوم الخميس، عن إطلاق برنامج من شأنه أن يوفر سيولة للمؤسسات للاستثمار في سوق الأوراق المالية بقيمة أولية 500 مليار يوان (حوالي 71 مليار دولار)، في خطوة أدت لارتفاعات قوية في سوق الأسهم.

وقال المركزي الصيني، إنه أسس برنامجا لتسهيل مقايضة شركات الأوراق المالية والصناديق والتأمين، من أجل تعزيز "التنمية الصحية والمستقرة لسوق رأس المال".

ويأتي هذا البرنامج الجديد ضمن سلسلة من إجراءات تحفيزية واسعة أعلن عنها بنك الشعب الصيني الشهر الماضي، حيث تسعى بكين لدعم سوق الأسهم والاقتصاد الذي يواجه تحديات كبيرة قد تهدد تحقيق هدف النمو البالغ حوالي 5 بالمئة هذا العام.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، عن البنك المركزي قوله، إن البرنامج سيسمح لشركات الأوراق المالية والصناديق والتأمين المؤهلة باستخدام أصولها بما في ذلك السندات والصناديق المتداولة في البورصة وممتلكاتها في مكونات مؤشر "CSI 300" كضمان في مقابل أصول عالية السيولة مثل سندات الخزانة وسندات البنك المركزي.

ويمكن توسيع نطاق البرنامج اعتمادا على تطور الوضع، وفقا للبنك المركزي.

واعتبارا من اليوم "الخميس"، سيتم قبول الطلبات من شركات الأوراق المالية والصناديق والتأمين المؤهلة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات المركزي الصيني بكين البورصة الصين المركزي الصيني بكين البورصة اقتصاد الأوراق المالیة

إقرأ أيضاً:

“هيئة الأوراق المالية” تطلق النسخة الإلكترونية من خدمة صرف الأرباح غير المستلمة من خلال “بنك أبوظبي الأول”

أعلنت هيئة الأرواق المالية والسلع عن إطلاقها النسخة الإلكترونية من خدمة صرف الأرباح غير المطالب بها في الشركات المساهمة العامة المحلية المدرجة (لما قبل مارس 2015)، وذلك بالتعاون مع “بنك أبوظبي الأول” والذي عينته هيئة الأرواق المالية والسلع – في فبراير من العام الجاري – ليتولى عملية صرف الأرباح للمساهمين.
ويهدف إطلاق النسخة الإلكترونية إلى تنويع القنوات أمام الجمهور للوصول للخدمة، وتسهيل حصولهم على أرباحهم بشكل أسرع وأكثر كفاءة، تماشيًا مع تطلعات الحكومة الرشيدة والرامية إلى الارتقاء بجودة الخدمات الحكومية إلى أعلى مستويات التميز في العالم وبما يلبي توقعات واحتياجات الجمهور.
وتتيح الخدمة أمام المساهمين تقديم طلباتهم ومتابعتها في أي وقت من خلال الموقع الإلكتروني لبنك أبوظبي الأول (bankfab.com) ، الذي سيقوم بدراسة الطلب وتحويل الأرباح إلى حساب المساهم خلال 10 أيام عمل من تقديمه للطلب مستوفياً كافة المستندات المطلوبة.
ويتعين على المساهمين مستخدمي الخدمة إرفاق المستندات المطلوبة والتي تشمل صورة الهوية الإماراتية (للمواطنين والمقيمين)، وصورة جواز السفر (لغير المواطنين)، وشهادة من البنك توضح رقم حساب المساهم وآي بان (IBAN)، شهادات الأسهم أو دعوات الجمعيات العمومية أو أي مستندات أخرى تثبت ملكية الأسهم (إن وجدت).
ولأي شكاوى تتعلق بالخدمة، يمكن إرسالها مباشرة إلى البريد الإلكتروني scadividendscomplaints@bankfab.ae، وسيقوم الفريق المعني بالبنك بمتابعة الشكوى وإغلاقها خلال 15 يوم عمل من تاريخ التقديم، وفي حال تجاوز إغلاق الشكوى المدة المذكورة، فيمكن لمقدم الشكوى إحالتها للهيئة عبر البريد الإلكتروني sca_dc@sca.ae، مع إرفاق كافة المستندات المتعلقة بالشكوى الأولى المقدمة لبنك أبو ظبى الأول.
وتؤكد الهيئة أنها ستواصل جهودها للعمل على تيسير حصول المساهمين على كافة أرباحهم غير المطالب بها لما قبل مارس 2015 في الوقت المحدد.


مقالات مشابهة

  • البنك المركزي الصيني يطلق برنامجا لتعزيز تنمية سوق رأس المال
  • المركزي الصيني يضخ 61 مليار يوان في النظام المصرفي
  • البنك المركزي الصيني يجري عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 8.64 مليار دولار
  • «المركزي الصيني» يضخ 41.7 مليار يوان في النظام المصرفي
  • البنك المركزي الصيني يضخ 7ر41 مليارات يوان في النظام المصرفي
  • البورصة تحدد 6 محاور لنشر الثقافة المالية وتشجيع المستثمرين
  • “هيئة الأوراق المالية” تطلق النسخة الإلكترونية من خدمة صرف الأرباح غير المستلمة من خلال “بنك أبوظبي الأول”
  • البنك المركزي المصري يبيع أذون خزانة بقيمة 21.179 مليار جنيه
  • «الأوراق المالية» تطلق النسخة الإلكترونية من خدمة صرف الأرباح غير المستلمة