جريدة زمان التركية:
2024-10-10@08:22:56 GMT

هجوم عنصري على معبدين يهوديين في إزمير

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

أنقرة (زمان التركية) – تعرض معبدين يهوديين، أحدهما أحدهما مدرج على قائمة اليونسكو للتراث، لاعتداء عنصري في ولاية إزمير غرب تركيا.

وتم تخريب أبواب معبدي سينيورا وألغازي اليهوديين في كيميرالتي، أحد أقدم المعابد اليهودية في إزمير، بالطلاء الأحمر.

وكُتب الرقم ”560“ على باب كنيس سينيورا المدرج على قائمة اليونسكو، وتسبب الاعتداء العنصري في إثارة القلق في أوساط الجالية اليهودية في إزمير وكذلك في المجتمع السياحي والثقافي.

وذُكر أنه تم اعتقال على منظمي الهجوم.

وصرح نسيم بنشويه، منسق مشروع التراث الثقافي اليهودي في إزمير، أنهم يعتقدون أن كنيس سينيورا كان مستهدفًا للاحتجاج ضد إسرائيل، وقال: ”لقد قاموا بتمييزه بالطلاء الأحمر، الرسالة هي ‘أنتم قتلة، أنتم يهود’، هكذا نراها هذا هجوم معادٍ للسامية، لقد أثار الخوف في مجتمعنا.“

Tags: ألغازيإزميرالمعابد اليهودية في إزميراليهودتركياسينيورامعابد يهودية

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: ألغازي إزمير اليهود تركيا معابد يهودية فی إزمیر

إقرأ أيضاً:

هجوم صاروخي يتسبب بأضرار في سفينة بالبحر الأحمر غرب الحديدة اليمنية

أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية بإصابة سفينة بقذيفة مجهولة المصدر وتعرضها لأضرار في البحر الأحمر جنوب غرب محافظة الحُديدة في اليمن.

 

وقالت الهيئة، في بيان في وقت مبكر اليوم الخميس، إن ربان سفينة أبلغ عن إصابة السفينة بقذيفة غير معروفة، وإنها تعرضت لأضرار لكن لم يتم رصد أي حريق أو خسائر بشرية، مضيفة أن السلطات المعنية تجري تحقيقا.

 

وجاء في البيان أن التقارير تشير إلى أن أفراد الطاقم لم يصب أي منهم بأذى، وأن السفينة تواصل الإبحار إلى ميناء الرسو التالي.



والأسبوع الماضي، كشف زعيم جماعة أنصار الله "الحوثي"، عبد الملك الحوثي، عن حصيلة السفن التي استهدفها الحوثيون في بحري العرب والأحمر والمحيط الهندي دعما لقطاع غزة منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، وذلك بالتزامن مع اقتراب العدوان الإسرائيلي من دخول عامه الثاني.

وقال زعيم الحوثيين في كلمة متلفزة بثتها قناة "المسيرة" التابعة للجماعة اليمنية، إن "جبهة الإسناد في اليمن نفذت عمليات في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي، وبلغ عدد السفن المستهدفة 188 منذ بدء عملية إسناد غزة (في  تشرين الثاني /نوفمبر 2023)".

وأضاف أن "الأمريكي والإسرائيلي سعيا إلى التصعيد في العدوان ضد الشعب اليمني، وبلغت الغارات الإسرائيلية والأمريكية على اليمن هذا الأسبوع 39 غارة"، موضحا أن "استهداف الحديدة من قبل العدو الإسرائيلي والأمريكي لن يوقف عملياتنا، وجهادنا مستمر".



وحسب زعيم الحوثيين، فإن الجماعة اليمنية  "نجحت في إسقاط المزيد من طائرات الاستطلاع المسلح الأمريكي MQ-9، ليصل إجمالي عددها إلى 11 طائرة من هذا النوع خلال هذا العام ".

ونصرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، يستمر الحوثيون في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير 2023؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

مقالات مشابهة

  • هجوم مجهول في البحر الأحمر وإصابة مباشرة
  • هجوم صاروخي يتسبب بأضرار في سفينة بالبحر الأحمر غرب الحديدة اليمنية
  • «البحر الأحمر السينمائي 4» يكشف عن قائمة الأفلام العربية القصيرة
  • باحث سياسي : إزالة اسم حميد الأحمر من قائمة العقوبات الأمريكية يتطلب مسارًا قانونيًا طويلًا
  • عقوبات أميركية على رجل أعمال يمني وآخرين بتهمة دعم حماس
  • محلل سياسي: هذه هي الجهة المسؤولة عن إزالة ‘‘حميد الأحمر’’ من قائمة العقوبات الأمريكية
  • قيادات أنصار الله يعلقون على عقوبات الخزانة الأمريكية ضد حميد الأحمر وشركاته
  • الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على رجل الأعمال اليمني حميد الأحمر
  • أول تعليق من أنصار الله على إدراج واشنطن للشيخ حميد الأحمر على قائمة العقوبات