بحسب مدير إدارة التغذية بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية فإن عدد الأطفال المصابين بسوء التغذية الحاد في محافظات القطاع الغربي من الولاية يبلغ ستة آلاف وأربعمئة وأحد عشر طفلاً

التغيير: كادوقلي

استقبلت ولاية جنوب كردفان، الأربعاء قافلة المساعدات الإنسانية الخاصة بالأطفال المصابين بأمراض سوء التغذية إلى مدينة كادقلي .

وقال والي جنوب كردفان محمد إبراهيم عبدالكريم لدى استقباله القافلة إن وصول هذه المساعدات خطوة إنتظرتها الولاية لأكثر من عام ونصف العام عانى المواطنون خلالها جراء إغلاق الطريق القومى الأبيض الدلنج – الدلنج كادقلي.

وناشد الوالي المنظمات العاملة فى المجال الإنساني ووكالات الأمم المتحدة بأن يحذو حذو منظمتي اليونسيف ورعاية الطفولة العالمية نسبة للحاجة الماسة لإنسان الولاية للدعم والإعانة .

وأعرب -وفقا لمنصة الناطق الرسمي-عن أمله في أن يكلل الاتفاق بين رئيس مجلس السيادة ورئيس دولة جنوب السودان بالنجاح لفتح الطرق وإيصال المزيد من المساعدات الإنسانية لمواطنى الولاية .

وبحسب مدير إدارة التغذية بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية زهراء آدم إبراهيم فإن عدد الأطفال المصابين بسوء التغذية الحاد في محافظات القطاع الغربي من الولاية يبلغ ستة آلاف وأربعمئة وأحد عشر طفلاً، فيما بلغ عدد المصابين بسوء التغذية الحاد المصحوب بمضاعفات فى محافظة كادقلي ثلاثمئة وأربعة وثمانون طفلاً مصابا.

وعبرت زهراء عن سعادتها بوصول الإمداد الخاص بالمعالجة المجتمعية لأمراض سوء التغذية الشديد الحاد لمحافظات القطاع الغربى وتمنت أن يصل أيضاً الإمداد الخاص بالأطفال المصابين بسوء التغذية المتوسط فى القريب العاجل.

واستعرضت مدير إدارة التغذية الكميات الخاصة بالمحافظات حيث تسلمت محافظة القوز عدد ألف كرتونة ومحافظة الدلنج عدد ألفان وخمسة وستون فيما وصلت إلى محافظة كادقلى عدد خمسة آلاف كرتونة ( بنمبى ناط). مشيرة إلى أن هنالك أطفال مصابون بسوء التغذية الحاد المصحوب بمضاعفات يتلقون الرعاية حالياً بالمستشفيات بسبب انقطاع الإمداد الخاص بسوء التغذية لفترة طويلة .

 

الوسومأطفال السودان اليونسيف جنوب كردفان سوء التغذية الحاد

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: أطفال السودان اليونسيف جنوب كردفان سوء التغذية الحاد

إقرأ أيضاً:

الصين ترسل مساعدات طارئة إلى لبنان

أعلنت وكالة التعاون الإنمائي الدولي الصينية اليوم الثلاثاء أن بكين أرسلت إمدادات طبية طارئة إلى لبنان، وذلك بعد أن تصاعدت وتيرة الهجمات الإسرائيلية.

وقال متحدث باسم الوكالة المعنية بإرسال المساعدات إلى الخارج إن "الحكومة الصينية قررت بناء على طلب الحكومة اللبنانية تقديم إمدادات طبية إنسانية طارئة لمساعدة لبنان، وذلك لتتمكن من تقديم المساعدات الطبية للشعب".

وفي وقت سابق، حثت الصين جميع الأطراف في المنطقة على التحلي بضبط النفس، لمنع تفاقم الأوضاع أو خروجها عن السيطرة.

وعبر المبعوث الصيني الدائم لدى الأمم المتحدة فو تسونغ عن أسفه إزاء القضية الفلسطينية، محذرا من أن "النزاع في غزة لا يزال مستمرا، مما يؤدي إلى سقوط المزيد من الضحايا المدنيين كل يوم، وأن القتال امتد إلى لبنان، وأن حربا شاملة تجتاح المنطقة على وشك الاندلاع".

وأكد فو خلال اجتماع للجمعية العامة على ضرورة الإسراع في إيجاد حل للحفاظ على السلام بالشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • من كندا.. مساعدات بقيمة 15 مليون دولار للبنان
  • «السفيرة عزيزة»: قافلة «الخير والعطاء» تصل أسوان لتوزيع مساعدات مدرسية
  • وفاة طفلتين بسبب سوء التغذية الحاد في الكلاكلة
  • تركيا تقدم مساعدات لـ 500 أسرة بجنوب السودان
  • المؤسسة الطبية الميدانية تدشن افتتاح قسم علاج سوء التغذية الحاد للأطفال بتعز
  • شمال كردفان تقف على استعدادات الولاية لامتحانات الشهادة السودانية
  • الصين ترسل مساعدات طارئة إلى لبنان
  • بقيمة 15 مليون جنيه إسترليني.. وصول مساعدات من بريطانيا إلى بيروت
  • وصول طائرة مساعدات إيرانية إلى مطار اللاذقية الدولي للوافدين من لبنان جراء العدوان الإسرائيلي