أعلنت شركة الخطوط الجوية الفرنسية أنها تحقق في تحليق إحدى طائراتها في أجواء العراق أثناء الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل مؤخرا.
وأوضحت الشركة أن الطائرة كانت في طريقها من باريس إلى دبي وقت وقوع الهجوم عبر ممر خاص تستخدمه جميع شركات الطيران في جنوب العراق، وبعد 15 دقيقة غادرت المجال الجوي الذي لم يغلق أمام حركة الطائرات حتى الساعة 17:56 بتوقيت غرينتش.

وأضافت: "دون انتظار تعليمات من السلطات العراقية، قررت إير فرانس تعليق تحليق طائراتها فوق المجال الجوي للبلاد بداية من الساعة 17:00 بتوقيت غرينتش".

وأوضحت أن رحلة الخطوط الجوية الفرنسية رقم AF662 عبرت الأجواء العراقية في بداية الهجوم، قبل أن تطلب "إير فرانس" من طائراتها التوقف عن التحليق فوق العراق، حيث قامت السلطات المحلية لاحقا بإغلاق المجال الجوي.

وكانت قناة "LCI" التلفزيونية، التي كانت أول من ذكر الحادث، قد أفادت بأن الطيارين شاهدا الصواريخ في السماء من قمرة القيادة، وأن مراقبة الحركة الجوية العراقية تمنت لهم "حظا سعيدا".

وأطلقت إيران، الثلاثاء الماضي، نحو مئتي صاروخ على إسرائيل، في خطوة وصفتها بأنها رد انتقامي على اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله في الضاحية الجنوبية لبيروت بضربة إسرائيلية يوم 27 أيلول، وإسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران في تموز. (روسيا اليوم)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

خبير: الضربة الإيرانية أثبتت وجود قصور في نظرية الردع الإسرائيلي

قال اللواء محمد عبد الواحد، الخبير الأمني والاستراتيجي والعلاقات الدولية: «الضربة الإيرانية أثبتت وجود قصور في نظرية الردع الإسرائيلي، لذلك تل أبيب مصممة على الرد على إيران بشكل مباشر، لكنها لا تمتلك القوة الفردية للقيام بهذه العملية، في ظل عدم امتلاك حدود مباشرة مع إيران».


واستبعد اللواء محمد عبد الواحد، الخبير الأمني والاستراتيجي والعلاقات الدولية،  خلال حواره ببرنامج “صباح البلد" المذاع عبر فضائية “صدي البلد”، تقديم الإعلامية رشا مجدي وعبيدة أمير،  تدخل القواعد الأمريكية في الرد الإسرائيلي على إيران، كونها ستتورط حينها بشكل مباشر في الحرب وهو ما لا تريده واشنطن.

 

وتابع اللواء محمد عبد الواحد، الخبير الأمني والاستراتيجي والعلاقات الدولية، أن الضربات الإيرانية على إسرائيل على الرغم من أنها رمزية، إلا أنها ضربات سياسية أمنية أكثر منها ضربات عسكرية، بمعني أنها توصل رسائل قوية جدا.

مقالات مشابهة

  • وكالة سلامة الطيران تحذر من المخاطر في المجال الجوي الإسرائيلي
  • الاتحاد الأوروبي يحذر من مخاطر المجال الجوي الإسرائيلي
  • تحذير جديد بشأن المخاطر في المجال الجوي الإسرائيلي
  • إير فرانس تحقّق بتحليق طائرة لها فوق العراق خلال هجوم إيراني على إسرائيل
  • فتح تحقيق بعد تحليق طائرة فوق العراق خلال هجوم إيران على إسرائيل
  • إيران تحذر: استخدام المجال الجوي لدول الخليج لصالح إسرائيل سيؤدي لعواقب وخيمة
  • تحديد المجال البحري وتدبير المجال الجوي في مباحثات بوريطة ورئيس حكومة الكناري
  • كل العيون على نطنز فهل تضرب إسرائيل المنشآت النووية الإيرانية؟
  • خبير: الضربة الإيرانية أثبتت وجود قصور في نظرية الردع الإسرائيلي