نفى دونالد ترامب، الثلاثاء، ما ورد في كتاب بوب ودورد الجديد أنه أجرى 7 اتصالات هاتفية متعددة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين،  منذ مغادرته البيت الأبيض في 2021.

وقال بايدن معلقا، خلال حفل جمع تبرعات في مدينة فيلادلفيا: "ترامب اتصل بصديقه العزيز بوتين، وهذه ليست مزحة، وتأكد من إجراء اختبارات كورونا. لقد أجرى الاختبارات.

ما الخطأ في هذا الرجل؟".

وكشف كتاب للصحفي الأمريكي بوب وودوورد، عن إرسال  ترامب اختبارات كوفيد-19 إلى بوتين بشكل سري في العام 2020، بينما كانت روسيا تعاني نقصا في هذا المجال.

ويعد وودوورد من أبرز الصحفيين المطلعين على خبايا البيت الأبيض، وبرز اسمه بعدما كشف وزميله في صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية كارل برنستين، فضيحة "ووترغيت" التي أدت إلى استقالة الرئيس ريتشارد نيكسون عام 1974.




وفي كتاب بعنوان War ("حرب") تداولت وسائل إعلام أمريكية مقتطفات مما ورد فيه قبل صدوره المقرر في 15 تشرين الأول/ أكتوبر.

ويتحدث وودوورد عن إبقاء ترامب على علاقة شخصية مع بوتين، رغم غزو الأخير لأوكرانيا، وفي وقت يحاول فيه الرئيس الجمهوري السابق العودة إلى البيت الأبيض عندما يخوض الانتخابات الرئاسية في مواجهة الديمقراطية كامالا هاريس في الخامس من تشرين الثاني/ نوفمبر.

وبحسب المقتطفات، أرسل ترامب إلى بوتين حزمة من اختبارات كوفيد في العام 2020 في ذروة الجائحة. وسعى الرئيس الروسي إلى إبقاء الأمر طيّ الكتمان لتجنّب أي تداعيات سياسية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم ترامب بوتين بايدن هاريس بوتين بايدن ترامب هاريس حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم من هنا وهناك سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الكرملين ينفي ما تردد عن وجود اتصالات بين بوتين وترامب

سرايا - ذكرت صحيفة آر.بي.سي اليومية أن الكرملين، نفى الأربعاء ما جاء في تقارير للصحفي الأميركي بوب وودوارد ذكر فيها عن أن الرئيس الأميركي السابق ومرشح الرئاسة الحالي عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب تحدث هاتفيا إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لمرات عدة تصل إلى سبع منذ أن انتهت ولايته الرئاسية السابقة.

ووفقا لملخص لكتابه "الحرب" نشرته صحيفة واشنطن بوست، قال وودوارد إن ترامب أمر مساعده بالخروج من مكتبه في مقر إقامته في فلوريدا في مار إيه لاجو في أوائل عام 2024 حتى يتمكن من إجراء مكالمة هاتفية خاصة مع بوتين.

وقالت الصحيفة الأربعاء إن الكتاب لا يصف ما ناقشه الرجلان.

ولدى سؤال الصحيفة للمتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف عما إذا كان ترامب قد تحدث هاتفيا لبوتين قال "لا.. هذا ليس صحيحا".

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن حملة ترامب انتقدت كتاب وودوارد ووصفت محتواه بأنه "مفبرك".

 

إقرأ أيضاً : نداء من بايدن لسكان فلوريدا إقرأ أيضاً : جيش كوريا الشمالية سيقطع الطرق وخطوط السكك الحديدية مع كوريا الجنوبيةإقرأ أيضاً : موسكو: أوكرانيا تطلق عشرات الطائرات المسيّرة على مناطق غربي روسيا

 


مقالات مشابهة

  • محادثة ترامب تقلق البيت الأبيض.. هل يتدخل نتنياهو في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟
  • اتصالات ترامب مع بوتين بعد مغادرته البيت الأبيض.. الكرملين يرد
  • الكرملين ينفي وجود اتصالات بين بوتين وترامب
  • الكشف عن إرسال ترامب اختبارات كورونا إلى بوتين عام 2020
  • الكرملين ينفي ما تردد عن وجود اتصالات بين بوتين وترامب
  • الكشف عن إرسال ترامب اختبارات كورونا لبوتين عام 2020
  • ووترغيت جديدة؟.. ترامب يرسل اختباراً لكشف كورونا إلى بوتين واستمر في الاتصال به بعد مغادرة البيت الأبيض
  • الولايات المتأرجحة والناخبون المترددون: كيف يدخل المرشح البيت الأبيض؟
  • حداد في البيت الأبيض.. ​بايدن وترمب وهاريس يحيون ذكرى 7 أكتوبر