تتجه باكستان والسعودية نحو توقيع 30 اتفاقا استثماريا بقيمة ملياري دولار، فيما يرجح الخبراء بلوغ قيمة الاستثمارات المتبادلة 5 مليارات دولار حتى عام 

وأعلنت وزارة التجارة الباكستانية عن الاتفاقيات أمس الأربعاء خلال زيارة وفد تجاري سعودي إلى إسلام آباد، حيث تغطي قطاعات متنوعة تشمل الزراعة، تكنولوجيا المعلومات، مواد البناء، النفط، والطاقة، ما يعزز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

إضافة إلى ذلك، سيناقش الوفد السعودي قضايا الأمن الغذائي، بما في ذلك استيراد اللحوم والأرز الباكستاني، في إطار الجهود لتعزيز الشراكات التجارية.

ووفقا للتقارير الباكستانية، من المتوقع أن تستثمر السعودية أكثر من 5 مليارات دولار في باكستان بحلول عام 2027، مع توقيع اتفاقية استثمار أولية بقيمة 2 مليار دولار.

ويأتي هذا التعاون في إطار تعزيز العلاقات الثنائية ودعم التنمية الاقتصادية في كلا البلدين.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

بعد الإعلان عن مشروع جديد بقيمة 12 مليار جنيه ..ما لا تعرفه عن العلاقات المصرية - السعودية في القطاع العقاري

شهدت القاهرة اليوم مؤتمرا صحفيا للإعلان عن مشروع جديد بالقاهرة الجديدة باستثمارات 12 مليار جنيه بشراكة مصرية - سعودية. 

تتمتع العلاقات المصرية - السعودية بتاريخ طويل من التعاون والشراكة في مجالات متعددة ويُعد القطاع العقاري واحداً من أبرز هذه المجالات. 

يشهد التعاون بين البلدين في هذا القطاع نمواً ملحوظاً، حيث تسعى الحكومتان إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز الاستثمارات.

تعتبر المملكة العربية السعودية من أكبر المستثمرين في السوق العقارية المصرية حيث تستثمر العديد من الشركات السعودية في مشاريع سكنية وتجارية وفندقية، مما يسهم في تعزيز البنية التحتية ويخلق فرص عمل جديدة.

 من أبرز المشاريع المشتركة، نجد مشاريع التطوير العقاري في المدن الجديدة، مثل العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تستقطب استثمارات كبيرة من السعودية.

وتسعى الشركات السعودية والمصرية إلى تنفيذ مشاريع مشتركة تستهدف تطوير المناطق الحضرية وتحسين مستوى المعيشة.

 على سبيل المثال، يشمل التعاون بناء مجمعات سكنية متكاملة تضم مرافق تعليمية وصحية وترفيهية، مما يعكس رؤية مشتركة لتطوير المجتمعات.

  ومع رؤية 2030 التي أطلقتها السعودية، تزداد الفرص المتاحة للاستثمار في القطاع العقاري. 

وتسعى مصر إلى الاستفادة من هذه الرؤية من خلال تعزيز التعاون واستقطاب المزيد من الاستثمارات السعودية، مما يدعم النمو الاقتصادي ويعزز العلاقات الثنائية.

ويعد إعلان أرتال للتطوير العقاري، اليوم  بالشراكة مع مجموعة بدر السعودية، عن إطلاق مشروع  في القاهرة الجديدة باستثمارات 12 مليار جنيه، خطوة نحو مزيد من العلاقات المشتركة بين البلدين   لتعزيز البيئة العقارية وتلبية احتياجات السوق.

مقالات مشابهة

  • بقيمة 5 مليارات دولار.. نمو صادرات الصناعات الكيماوية في يناير وحتى أغسطس 2024
  • البنك الدولي: طلب المستثمرين يجمع سندات بقيمة 5 مليارات دولار لتمويل أنشطة التنمية المستدامة
  • وزير الطيران المدني يناقش مع سفير كمبوديا توقيع اتفاقية نقل جوي بين البلدين
  • مركز الملك سلمان يوقع أربعة برامج بقيمة 14 مليون دولار لبناء المجتمعات المتضررة في باكستان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع أربعة برامج مشتركة بقيمة تتجاوز 14 مليون دولار أمريكي لبناء المجتمعات المتضررة من الكوارث الطبيعية في باكستان
  • خالد بن محمد بن زايد ورئيس وزراء النرويج يشهدان توقيع اتفاقيات تفاهم بين البلدين
  • رهان بـ10 مليارات دولار.. السعودية تتحرك من أجل الهيدروجين الأخضر
  • بعد الإعلان عن مشروع جديد بقيمة 12 مليار جنيه ..ما لا تعرفه عن العلاقات المصرية - السعودية في القطاع العقاري
  • كوريا تقدم مساعدات مالية بقيمة ملياري دولار للفلبين