رفع مدعون عامون يمثلون 14 ولاية أمريكية دعاوى قضائية يوم الثلاثاء ضد منصة "تيك توك - TikTok" مؤكدين أنها تسببت بالإدمان للشباب وأضرت بصحتهم العقلية.

وتتناول الدعاوى القضائية عناصر مختلفة من المنصة، بما في ذلك موجزها المتواصل للمحتوى، ومقاطع فيديو "التحدي" التي تشجع المستخدمين أحيانا على الانخراط في سلوك محفوف بالمخاطر.



ويتضمن ذلك الدفع بالإشعارات في جميع الأوقات وتوالي مقاطع الفيديو أو "المحتوى الذي يهدف إلى جذب الانتباه" في وقت متأخر من الليل، وهو ما يمكن أن يعطل نوم الأطفال، بحسب شبكة "سي إن إن".

وتم رفع الدعاوى القضائية كل على حدة من قبل أعضاء التحالف، بقيادة المدعية العامة لنيويورك ليتيتيا جيمس والمدعي العام لكاليفورنيا روب بونتا، وهم يمثلون فقط أحدث الضغوط القانونية التي تواجه المنصة والتي تكافح أيضًا قانونا قد يرى حظرها في الولايات المتحدة في أقرب وقت من العام المقبل.


ويتعلق ذلك بدعوى قضائية من وزارة العدل الأمريكية تزعم أن المنصة جمعت بيانات الأطفال بشكل غير قانوني.
 
وفي يونيو/ حزيران الماضي، وقع حاكم نيويورك على مشروع قانون لتنظيم خوارزميات وسائل التواصل الاجتماعي؛ على سبيل المثال، سيتطلب الأمر من المنصات عرض المحتوى بترتيب زمني للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، مما قد يجبر منصة تيك توك على تعديل طريقة عملها. 

وفي الشهر الماضي، دعا 42 محاميًا عامًا للولايات المتحدة الجراح العام الأمريكي فيفيك مورثي إلى فرض علامات على تطبيقات الوسائط الاجتماعية تحذر من الضرر المحتمل للمستخدمين الشباب.

قال المتحدث باسم المنصة أليكس هوريك في بيان: "نحن نختلف بشدة مع هذه الادعاءات، والتي نعتقد أن العديد منها غير دقيقة ومضللة، نحن فخورون بالعمل الذي قمنا به لحماية المراهقين ونظل ملتزمين بشدة به وسنستمر في تحديث منتجنا وتحسينه. نحن نقدم ضمانات قوية، ونزيل بشكل استباقي المستخدمين المشتبه بهم دون السن القانونية، وأطلقنا ميزات أمان طواعية".


يذكر أن المنصة أكدت مرارًا وتكرارًا أنها "تعتقد أنها آمنة للأطفال وأنها تقدم ميزات أمان مثل حدود وقت الشاشة الافتراضية للمستخدمين الشباب وأدوات الرقابة الأبوية الاختيارية".

وأضاف هاوريك أن المنصة "تسعى جاهدة للعمل مع المدعين العامين لأكثر من عامين، ومن المخيب للآمال بشكل لا يصدق أنهم اتخذوا هذه الخطوة بدلا من العمل معنا على حلول بناءة للتحديات التي تواجه الصناعة بأكملها".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية تيك توك الولايات المتحدة الولايات المتحدة الصين دعوى قضائية تيك توك المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

نظرة على المناطق المحظورة في بيروت التي أظهر تحليل CNN أنها تضم مستشفيات

(CNN)-- توجد سبعة مستشفيات على الأقل في المناطق المحظورة التي فرضها الجيش الإسرائيلي في الضواحي الجنوبية للعاصمة اللبنانية، بما في ذلك مستشفى الرسول الأعظم ومستشفى سانت تريز، حسبما وجد تحليل CNN لأوامر الإخلاء العسكري الإسرائيلي.

تبلغ مساحة المناطق غير الآمنة في الضاحية الجنوبية لبيروت، وهي مجموعة من الأحياء السكنية التي تضم أيضًا مقر سلطة حزب الله، ما يقرب من 9 كيلومترات مربعة (3.4 ميل مربع).

قامت CNN بتحليل ما مجموعه 39 أمر إخلاء حتى ليلة 6 أكتوبر، والتي تم إصدارها يوميًا تقريبًا منذ 27 سبتمبر من قبل الناطق باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي، في منشوراته على  "إكس".

عادة، تحذر المنشورات السكان بضرورة إخلاء مباني محددة من المقرر استهدافها "على الفور" والفرار إلى مناطق تتجاوز دائرة نصف قطرها 500 متر من الهدف. تُظهر صور الأقمار الصناعية المضمنة في المنشورات المباني المستهدفة مظللة باللون الأحمر.

على مدار الأيام العشرة الماضية، سبقت هذه التحذيرات الغارات الجوية، والتي لم تتجاوز أحيانًا بضع دقائق. وفي حالات أخرى، ولا سيما غارتان ضربتا داخل حدود مدينة بيروت للمرة الأولى منذ حرب عام 2006، لم يتم إصدار مثل هذه التحذيرات. وطلبت CNN من الجيش الإسرائيلي التعليق على ذلك في ذلك الوقت ولم تتلق أي رد.

تحققت CNN من مواقع 39 مبنى تم تحديدها على أنها قريبة من أهداف حزب الله من قبل الجيش الإسرائيلي حتى ليلة 6 أكتوبر/تشرين الأول، وقامت بقياس دائرة نصف قطرها 500 متر حول كل مبنى لحساب المساحة الإجمالية التي أُمر المدنيون بالإخلاء منها. وتضيف ما يصل إلى 8.9 كيلومتر مربع (3.4 ميل مربع) من الضاحية الجنوبية للمدينة، المعروفة باسم الضاحية.

كان شرق الضاحية مركزاً للغارات الجوية المعلنة حتى الآن، حيث أصاب بعضها منطقة قريبة جداً من المطار العام الوحيد في لبنان.

ولم يقدم الجيش الإسرائيلي بعد للسكان توجيهات بشأن متى يمكنهم العودة إلى المناطق المتضررة.

ووجدت CNN أيضًا أن الرسوم البيانية التي شاركها الجيش الإسرائيلي في وقت مبكر إلى جانب أوامر الإخلاء كانت غير دقيقة في بعض الحالات. ويبدو أن الرسوم البيانية توضح منطقة الـ 500 متر حول المباني المستهدفة والتي يجب على السكان الإخلاء منها حفاظًا على سلامتهم – حيث تظهر دائرة حمراء حول المبنى المسلط عليه الضوء، وخط منقط مكتوب عليه "500 متر" باللغة العربية. في الواقع، يبلغ نصف قطر المناطق العازلة الموضحة في تلك الحالات حوالي 100 متر فقط. كان هذا هو الحال بالنسبة لستة أوامر إخلاء منفصلة قبل أن يتوقف جيش الدفاع الإسرائيلي عن تضمين الرسوم التوضيحية للمناطق المحظورة في رسوماته. توصلت CNN مع الجيش الإسرائيلي للتعليق.


 

إسرائيللبنانانفوجرافيكنشر الثلاثاء، 08 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • تواصل متاعب تيك توك| دعاوى قضائية من 14 ولاية أمريكية تتهمه بإيذاء الأطفال
  • 14 ولاية تقاضي تيك توك لإلحاق الضرر بالأطفال
  • أزمة جديدة.. "تيك توك" يواجه دعاوى قضائية بانتهاك خصوصية الأطفال
  • موجة دعاوى قضائية ضد شركات التواصل الاجتماعي لحماية الأطفال
  • عقاب المرأة التي ترفع صوتها على زوجها.. حكمها وهل يجوز ضربها؟
  • 13 ولاية أمريكية تقاضي «تيك توك» بتهمة إيذاء صغار السن
  • تيك توك تواجه دعاوى قضائية من 13 ولاية أمريكية بتهمة إلحاق الأذى بالأطفال
  • ركاش: تسخير 660 وعاء عقاري على المنصة العقارية عبر 47 ولاية
  • نظرة على المناطق المحظورة في بيروت التي أظهر تحليل CNN أنها تضم مستشفيات