كشفت قناة «القاهرة الإخبارية»، تفاصيل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لما يزيد عن عام، صنعت الآلة العسكرية لتل ابيب سجنا بلا أسوار لتحبس داخله مئات الآلاف من سكان قطاع غزة، لا سيما هؤلاء الذين رفضوا ترك منازلهم المحطمة وشوارعهم المدمرة بشمال القطاع. 


وذكر التقرير، أن الآلة العسكرية الإسرائيلية أغلقت عليهم حدودهم رافضة مرور المساعدات أو حتى البعثات والوفود الأممية والصحية، وتحولت الأمور في المنطقة الشمالية بقطاع غزة المدمر إلى شبه عبثية تماما، إذ بدا الجوع كأنه وحش كاسر يأكل لفي أجساد أهلها، فيما سلبتهم الأمراض عافيتهم.

 
وأفاد التقرير، بأن بقايا المنازل وأطنان الركام ونيران فوهات آلات الاحتلال جعلهم يسكنون في أخطر بقعة ممكنة على الأرض، إذ لا مجال للحياة التي لو لم يتمسكوا بها لانتصر الموت منذ عدة أشهر. 


وأوضح التقرير، أن ما يحدث في شمال غزة كارثة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وهو ما أرادت تل أبيب إخفاءه عن أعين الجميع، لا سيما تلك المنظمات الأممية والصحية، ومنعت وصول وفدي منظمات أممية إلى ما تبقى من مستشفى كمال عدوان، وهو ما يؤكد حقيقة السياسة القمعية الممنهجة لإسرائيل، التي فيما يبدو أنها تنوي الرجوع عن حلم الإبادة الجماعية.
 

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الأونروا: الاحتلال الإسرائيلي يحاصر 400 ألف فلسطيني شمال قطاع غزة

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر نحو 400 ألف فلسطيني شمال قطاع غزة.
وأوضحت أنه لا نهاية للجحيم والجوع والعطش الذي يفتك بالفلسطينيين، في ظل القصف الإسرائيلي المستمر على تلك المناطق، مشيرة إلى أن الأوامر الأخيرة بالإخلاء الصادرة عن قوات الاحتلال تجبر الناس على الفرار مرة تلو الأخرى، خاصة من مخيم جباليا شمال القطاع.
أخبار متعلقة حصيلة عدوان 369 يومًا.. 42.010 شهداء فلسطينيين معظمهم من النساء والأطفالمنظمات أممية تحذر من تكرار مأساة غزة في لبنان .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأونروا: الاحتلال الإسرائيلي يحاصر 400 ألف فلسطيني شمال قطاع غزة تصعيد مستمروأفادت وكالة الغوث، أنه لا يوجد مكان آمن في غزة، وأن ملاجئ الأونروا وخدماتها تُجبر على الإغلاق، بعضها لأول مرة منذ بدء الحرب، مع ندرة الإمدادات الأساسية، ما تسبب بتفاقم الجوع، مبينة أن التصعيد العسكري الأخير في قطاع غزة يهدد أيضًا بعدم تنفيذ المرحلة الثانية من حملة تحصين الأطفال ضد شلل الأطفال، الذين هم أكثر من يعاني في هذه الحرب.
من جانبها، وثّقت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد أكثر من 50 فلسطينيًّا اليوم، في عمليات قصف لمنازل وتجمعات للفلسطينيين في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • شمال غزة.. سجن بلا أسوار صنعه الاحتلال (شاهد)
  • «القاهرة الإخبارية» عن الأوضاع في شمال غزة: «سجن بلا أسوار صنعه الاحتلال»
  • الاحتلال الإسرائيلى يواصل عدوانه على شمال غزة
  • الأونروا: الاحتلال الإسرائيلي يحاصر 400 ألف فلسطيني شمال قطاع غزة
  • الأونروا: 400 ألف فلسطيني محاصرون شمال قطاع غزة
  • لازاريني: 400 ألف شخص محاصرون في شمال قطاع غزة وسط تفاقم الأوضاع الإنسانية
  • الاحتلال يواصل القصف على قطاع غزة
  • تحذيرات من خطورة الأوضاع الإنسانية شمال غزة.. والاحتلال يقصف المخبز الوحيد هناك (شاهد)
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال: عملياتنا متواصلة لإعادة سكان الشمال لمنازلهم