حددت وزارة التضامن الاجتماعي، أسباب رئيسية لرفض طلب التقديم للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، والتي يستفيد منها الأشخاص ذوي الإعاقة وتوفر لهم العديد من المزايا أهمها الجمع بين معاشين، والدمج في المدارس والجامعات، والتعيين بنسبة 5% من عدد العاملين، والإعفاء من الضرائب والرسوم الجمركية على السيارات.

أسباب الرفض 

ويعد عدم استكمال إجراءات التسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان لاستخراج التقرير الطبي المميكن، وعدم الاستحقاق، من أسباب عدم الحصول على البطاقة، وفقا لتقرير «التضامن».

وأكدت وزارة التضامن، أن هناك لجان لفحص طلبات التظمات تُعقد بشكل يومي، لبحث الطلبات المُقدمة من المواطنين الراغبين في الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، موضحة أن اللجان تُعقد وفق الضوابط المُحددة لهذا الشأن، لافته إلى تسجيل 6.825 طلبا لإعادة إصدار بطاقة بدل فاقد أو تعديل بيانات.

تسلم كارت الخدمات المتكاملة 

وفي مديرية التضامن بالدقهلية، عقدت إدارة التأهيل الاجتماعي بالمديرية لجنة لفحص تظلمات الحالات المرفوضة من بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم، بالتعاون مع المجلس الطبي بالدقهلية وتم مناظرة عدد 50 حالة إعاقة بصرية.

أما في مديرية التضامن الاجتماعي ببني سويف، كثفت أنشطتها ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، ونظمت العديد من الفعاليات بالتعاون مع المجتمع المدني لتسيلم فيزا تكافل وكرامة للأسر المستحقة، وكذلك كارت الخدمات المتكاملة للذين استوفوا جميع الشروط المطلوبة.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كارت الخدمات المتكاملة الخدمات المتكاملة وزارة التضامن التضامن بطاقة الخدمات المتکاملة

إقرأ أيضاً:

«التضامن»: أصدرنا أكثر من مليون و200 ألف بطاقة خدمات متكاملة

كشفت المهندسة مرجريت صاروفيم نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي، عن جهود واسعة تبذل لتحسين منظومة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة، مؤكدة إصدار «1,207,604» بطاقة إثبات إعاقة وخدمات متكاملة من خلال 234 مكتب تأهيل اجتماعي منتشرة في 27 محافظة.

وأشارت إلى إصدار بطاقات خدمات متكاملة من قاعدة بيانات «كرامة» والقومسيون الطبي المميكن للسيارات المجهزة، وفى مجال التوسع في الإتاحة، وبالشراكة مع وزارة النقل والمواصلات، تم إتاحة 14 محطة سكة حديد، و35 محطة مترو، لتيسير انتقال ونقل الأشخاص ذوي الإعاقة، طبقًا لمتطلبات كود الإتاحة، بمساهمة 78 مليون جنيه من التضامن الاجتماعي.

إطلاق حملة «هنوصلك» بالشراكة مع مؤسسة «صناع الحياة»

أضافت خلال مشاركتها بمعرض «إكسبو أصحاب الهمم» الدولي 2024، أنه جرى إطلاق حملة «هنوصلك» بالشراكة مع مؤسسة «صناع الحياة» و«الهلال الأحمر المصري»، لتيسير استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة في 22 محافظة، ومبادرة «أحسن صاحب» لدمج ذوي الإعاقة في المجتمع في 24 محافظة بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وبمشاركة 10 آلاف متطوع من صناع الحياة.

ولفتت «صاروفيم» إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي، تقدم خدماتها لذوي الإعاقة عبر 528 هيئة تأهيلية تقدم العديد من الخدمات مثل العلاج الطبيعي، التخاطب، التأهيل الشامل، الإقامة الداخلية، وغيرها من الخدمات، وتوفير الوسائل المساعدة والأجهزة التعويضية للأشخاص ذوي الإعاقة.

مقالات مشابهة

  • التضامن: إصدار بطاقات الخدمات المتكاملة لـ44240 مواطنًا خلال شهرين
  • التضامن الاجتماعي: إصدار بطاقات الخدمات المتكاملة لـ44240 مواطنا خلال أغسطس وسبتمبر
  • «التضامن»: إصدار 44 ألف بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة خلال شهرين
  • التضامن: إصدار بطاقات الخدمات المتكاملة لـ44.240 مواطنا خلال أغسطس وسبتمبر
  • التضامن..إصدار بطاقات الخدمات المتكاملة لأكثر من 40 ألف مواطن خلال أغسطس وسبتمبر
  • وزيرة التضامن ترد على استفسار مواطنة بشأن بطاقة الخدمات المتكاملة
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تدشن الخط الساخن لأبناء مصر.. وتتفقد مكتب خدمة المواطنين
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل اتصالًا على الخط الساخن لبطاقة الخدمات المتكاملة
  • «التضامن»: أصدرنا أكثر من مليون و200 ألف بطاقة خدمات متكاملة