نظمت الكثير من الحملات ضد التنمر على الأشخاص الذي يعتبر وزنهم زائدا أو أنهم "بدناء" أو "مكتنزون"، لكن في حالة الدببة فإن ذلك أمرإيجابي. نعم، صوت الناس في مسابقة يعتبر الفائز فيها "أفضل دب مكتنز". فما قصة هذه البطلة التي خاضت وضعا صعبا بعد فقدان ابنها؟

اعلان

فازت "غريزر" بمسابقة الدب السمين يوم الثلاثاء وهزمت الدب الوحش الذكر الذي قتل شبلها هذا الصيف.

تغلبت غريزر على "تشانك" بأكثر من 40 ألف صوت أدلى بها المشجعون الذين شاهدوا الكاميرات مباشرة على موقع explorer.org في منتزه كاتماي الوطني ومحمية ألاسكا.

إن دبة تخوض المسابقة للمرة الثانية. ويدلي المعجبون بأصواتهم عبر الإنترنت لمرشحهم البدين المفضل في مسابقة تشبه "البطولة" و تبدأ بـ 12 دباً.

واختار المصوتون الدب الذي يعتقدون أنه يجسد أفضل مثال على الاستعداد لفصل الشتاء من خلال الدهون التي تراكمت لديه خلال الصيف وهو يتغذى على سمك السلمون الأحمر.

الدب تشانك 32 في حديقة كاتماي الوطنية في ألاسكاT. Carmack/AP

تستقر الدببة في كثير من الأحيان على قمة شلال في النهر، وتلتقط أسماك السلمون القافزة من الهواء بينما تحاول الأسماك اجتياز الشلال لتضع بيضها في أعلى النهر.

هذا هو المكان الذي مات فيه شبل غريزر بعد أن انزلق فوق الشلال وقتله تشانك، حاولت الدبة الأم أن تنقذه ولكن وفاة ابنها الصغير كانت حتمية. ووثقت الكاميرات نفوقه.

تتمتع غريزر بأذنين شقراوين. وورد في سيرتها الذاتية على موقع explore.org أنها "تملك حضورا هائلا على نهر بروكس. لقد اكتسبت احترامها بسبب شجاعتها وقوتها، حيث يتجنب معظم الدببة المواجهة" معها.

ربما يكون تشانك أكبر دب في النهر، حيث يتميز بعينين ضيقتين وفرو بني غامق وندبة مميزة عبر فمه، كما تقول سيرته الذاتية. وقد استطاع الصعود إلى قمة النهر هذا العام وتأمين أفضل أماكن الصيد.

وورد أيضا: "ثقة تشانك وعدوانيته أتت أكلها، ما سمح له بالتهام 42 سمكة سلمون في 10 ساعات". "نجاحه البدني بادٍ من مظهره الضخم".

Relatedنفوق أربعة فيلة.. وتضرر مئات الحيوانات بسبب فيضان يضرب تايلاندسخرية عبر الإنترنت بعد تصريحات ترامب عن المهاجرين والحيوانات الأليفة: "ميم" من سيمبسون يتصدر المشهدشهرة "مو دينغ".. أنثى فرس النهر القزم تدفع حديقة حيوانات تايلاندية لتسجيل براءة اختراع لصورتها

استقطبت المسابقة السنوية أكثر من 1.3 مليون صوت العام الماضي، فالبطولة وسيلة للاحتفال بقدرة 2200 دب بني على العيش في محمية بشبه جزيرة ألاسكا.

وأصبحت كاتماي وجهة سياحية مدرجة على قائمة أمنيات السائحين وبُنيت منصات عرض على النهر، للسماح للناس بمشاهدة الدببة البنية وهي تصطاد سمك السلمون.

المصادر الإضافية • أ ب

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: الدببة السوداء تظهر "قدرتها التدميرية" في حديقة حيوان أوكلاند دبلوماسية الباندا.. الصين تنوي إرسال زوجين من الدببة إلى إسبانيا شاهد: الجمهور يمطر ملعب الهوكي في هيرشي بدمى دببة محشوة بالقطن مسابقة نهر ألاسكا تصويت حيوانات دب اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next أول محادثة بين بايدن ونتنياهو منذ سبعة أسابيع.. ترامب سبقه واتصل مؤخرًا بالرئيس الإسرائيلي يعرض الآن Next إعلان حالة الطوارىء في بريانسك غربي روسيا.. والجيش الأوكراني يعلن استهداف ترسانة للأسلحة هناك يعرض الآن Next إيران تحذر: استخدام المجال الجوي لدول الخليج لصالح إسرائيل سيؤدي لعواقب وخيمة يعرض الآن Next دُكت الضاحية على رؤوس ساكنيها واشتعل الجنوب.. فأين جيش لبنان من كل ما يجري؟ يعرض الآن Next الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يخفض أسعار الفائدة.. فماذا يعني ذلك للمستهلكين؟ اعلانالاكثر قراءة ماكرون في زيارة تاريخية للجنود الأوكرانيين في فرنسا بايدن في السر غير العلن.. كتاب جديد يكشف كيف كال شتائم نابية بحق نتنياهو مباشر. الحرب بيومها الـ369: حملة عسكرية دموية و400 ألف تحت الحصار شمال غزة وحزب الله يمطر حيفا بالصواريخ فلوريدا تستعد لوصول إعصار ميلتون من الفئة الخامسة: تهديد جديد بعد إعصار هيلين من بينهم المرجع الشيعي علي السيستاني.. من هم الزعماء الذين وضعوا على قائمة الاستهدافات الإسرائيلية؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا غزةاعتداء إسرائيلروسياإسرائيلجو بايدنلبنانفلاديمير بوتينطوارئزيارة دبلوماسيةكوريا الشمالية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا غزة اعتداء إسرائيل روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا غزة اعتداء إسرائيل روسيا إسرائيل مسابقة نهر ألاسكا تصويت حيوانات دب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا غزة اعتداء إسرائيل روسيا إسرائيل جو بايدن لبنان فلاديمير بوتين طوارئ زيارة دبلوماسية كوريا الشمالية السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

وزير الموارد المائية يبحث مع مدير جهاز الاستثمار تحسين إدارة مياه النهر

عقد وزير الموارد المائية في الحكومة الليبية، محمد دومة، اجتماعًا هامًا مع مدير جهاز استثمار مياه النهر، وذلك في مقر الوزارة بمدينة بنغازي.

يأتي هذا الاجتماع في إطار جهود الوزارة لتعزيز استثمار وإدارة الموارد المائية بفعالية.

وناقش المجتمعون آليات العمل الجديدة التي سيتم اعتمادها من قبل الجهاز، بهدف الاستفادة القصوى من مياه النهر في مشاريع تنموية استراتيجية.

أكد الوزير دومة على أهمية تكاتف الجهود بين الجهات المختصة لضمان استدامة الموارد المائية وتلبية احتياجات المجتمع الليبي. كما شدد على ضرورة الابتكار في أساليب استثمار المياه لضمان تحقيق تنمية مستدامة في البلاد.

وأعلن جهاز استثمار مياه النهر عن استعداده لإطلاق مشاريع جديدة تهدف إلى تعزيز كفاءة استخدام المياه وتحقيق الأمن المائي في ليبيا.

مقالات مشابهة

  • غوف وسابالينكا إلى ثمن نهائي ووهان
  • "غريزر".. بطلة أسبوع "الدببة السمينة"
  • وفاة الرياضية الروسية إيلينا سميرنوفا خلال مسابقة “الرجل الحديدي”
  • الروسية أليكساندروفا تطيح بالأمريكية صوفيا كينن
  • تفاصيل المشاركة في مسابقة الأزهر السنوية للقرآن الكريم 2024– 2025.. التقديم متاح الآن
  • شاهد| صنعاء تتوج مشهدية عام من الثبات والإسناد بطوفان من الحشود في الذكرى الأولى لعملية طوفان الأقصى (فيديو)
  • وزير الموارد المائية يبحث مع مدير جهاز الاستثمار تحسين إدارة مياه النهر
  • «رئة الأرض» في خطر.. التغيرات المناخية تهدد نهر الأمازون
  • رجل أعمال يخطف بطلة ‘‘المؤسس عثمان’’