تمكن فريق طبي بيطرى برئاسة الدكتور عبدالحليم القصبي استاذ الجراحة والتخدير والاشعة بكلية الطب البيطري بجامعة بنها و المستشار العلمي للمستشفى البيطري العسكري من انقاذ قطة كفيفة من الموت عقب تعرضها للإجهاض بعد تعرضها لعسر في الولادة ووفاة ٤ قطط رضيعة لها نتيجة وجود فتاق بالبطن .


وقال الدكتور عبد الحليم القصبي انه تم إجراء الجراحة وتركيب شبكة تعويضية لجدار البطن .


مضيفا ان العملية استغرقت ٧٠ دقيقة وتم إدخالها الرعاية المركزة لمدة أسبوع وتم اطلاق اسم بسبوسة عليها .
كما نجح الفريق الطبي البيطرى في انقاذ قط شوارع قط شوارع بعد احضاره من قبل فتاة تدعى أيه طارق قررت البحث عن وسيلة لأنقاذه وتخفيف الألم عنه حيث ان حالته كانت كسر في عظمة الفخذ منذ ٢١ يوم وعمره صغير شهرين ونصف تقريبا حيث تم فحصه فحصا شاملا وعمل أشعة سينيه وتم تخديره وإجراء عملية جراحية وتركيب محاليل جلوكوز ومحلول ملح ورينجروتم إجراء الجراحة وتثبيت العظمة المكسورة والعملية استغرقت ٤٠ دقيقة وتم تسليمه للمنقذة تحت العلاج ١٠ ايام 
وقالت ايه طارق انها تعمل مدربة تنمية مهارات ذاتية وعثرت علي القط بعد اختفاءة لمدة 20 يوم والذى حضر اليها ليستغيث بها وهو يسير بشكل غير طبيعى بعد تعرضه لأصابة  في الشارع تعرض على اثرها للكسر وقمت بنقله لأكثر من طبيب بيطرى وكانت تكلفة العلاج كبيرة حتى تم ارشادى للدكتورعبد الحليم القصبي الذى قام بفحصه فحص شامل وعمل أشعة سينيه وتم تخديره وإجراء عملية جراحية استغرقت ٤٠ دقيقة وتم تسليمه لى 
مضيفة انها تعلقت بالقط الذى يبلغ من العمر شهرين وأطلقت عليه اسم سفروت والذى كان يحضر في مواعيد ثابتة لتناول الطعام وغاب سفروت قرابة العشرين يوما وظللت ابحث عنه في محيط المنزل وعلى سلالمه وفوق سطح المنزل وفجأة عاد إلي وكأنه يستغيث من الألم ويطلب منها المساعدة
معقبة انها خريجة سياحة وفنادق جامعة حلوان واختارت العمل في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتعمل مدربة تنمية مهارات ذاتية وكول سنتر وان الظروف لم تساعدها لتربية القطط حتى عثرت على سفروت .

انقاذ قطة IMG20230812202813 IMG20230812203957

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بنها القليوبية

إقرأ أيضاً:

بحث جديد يثير تساؤلات حول مدة تأجيل العمليات الجراحية بعد كورونا

كشفت دراسة جديدة أن تأجيل العمليات الجراحية لأكثر من أسبوعين بعد اختبار إيجابي للعدوى بفيروس كورونا قد لا يكون له فائدة كبيرة، مما يؤدي إلى تأخيرات غير ضرورية في الجراحات الاختيارية. وأشارت النتائج إلى أن المخاطر المرتبطة بالمضاعفات القلبية والرئوية، وجلطات الدم، والالتهابات بعد الجراحة تزداد فقط إذا أجريت الجراحة خلال أقل من أسبوعين من الإصابة بالفيروس.

وكانت الجمعية الأمريكية لأطباء التخدير قد أوصت في بداية جائحة كورونا بتأخير العمليات الجراحية غير العاجلة لمدة تصل إلى 7 أسابيع بعد الإصابة. واستندت هذه التوصيات إلى الأبحاث التي أجريت في ذلك الوقت، والتي أشارت إلى ارتفاع مخاطر المضاعفات الرئوية بعد الجراحة لدى المصابين.

ومع ظهور موجات جديدة من الفيروس، مدفوعة بمتغيرات أوميكرون الفرعية، استمرت العديد من المؤسسات الطبية في اتخاذ تدابير احترازية، رغم أن أحدث الإصابات كانت تميل إلى أن تكون أخف. ولكن الدراسة الحديثة التي أجريت في جامعة ليدز، باستخدام بيانات شؤون المحاربين القدامى وشملت 80 ألف مريض، أظهرت عدم وجود فوائد كبيرة لتأجيل الجراحات لأكثر من أسبوعين بعد الإصابة.

وأظهرت الدراسة أن العمليات الجراحية الأكثر شيوعاً بين المرضى كانت إصلاح الفتق واستبدال الركبة، وأن 16 ألف مريض منهم كانت نتيجة اختبار كوفيد-19 إيجابية قبل الجراحة. بناءً على هذه النتائج، يمكن للمؤسسات الطبية إعادة تقييم توجيهاتها حول تأجيل العمليات الجراحية بما يتناسب مع المخاطر الفعلية للمضاعفات.

مقالات مشابهة

  • ابتداء من مارس 2025.. شركة "ويز إير" للطيران تطلق رحلات اقتصادية طويلة المدى وأخرى للشرق الأوسط
  • بريطانية تزعم إنفاقها آلاف الدولارات خلال نومها دون دراية: مصابة بمرض نادر
  • التشخيص المبكر للانزلاق الغضروفى يمنع الجراحة
  • أسما إبراهيم تكشف لـ "الوفد" سر تميز حبر سري وترابطها بالضيوف
  • بحث جديد يثير تساؤلات حول مدة تأجيل العمليات الجراحية بعد كورونا
  • تألق كبير لأبطال إنبي في كأس مصر للجمباز
  • إلى متى يجب تأجيل الجراحة بعد الإصابة بكورونا
  • مسؤول بوزارة الصحة يوضح لـأخبارنا معطيات دقيقة عن أول حالة مصابة بـجدري القردة بالمغرب
  • عملية انقاذ من نوع آخر... هرّة علقت على عمود خشبي في جويا
  • بـ 10 ملايين جنيه.. ضبط زجاجات خمور أجنبية مهربة من الجمارك بالجيزة