صدى البلد:
2024-10-10@08:18:33 GMT

حسام داغر عن مشاركته فى «الملك لير»: حلم من 20 عاما

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

أعلن الفنان حسام داغر عن مشاركته فى مسرحية “الملك لير”مع الفنان يحيى الفخراني على المسرح القومي.

وأكد داغر أنه عاد من السفر على البروفات استعداد لعرض المسرحية خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى أن مشاركته فى العمل كان حلم من عشرين عاما.

ونشر صورا له من داخل البروفة وعلق عليها على صفحته الرسمية بموقع الصور الشهير “إنستجرام” قائلا: “وصلت الحمد لله بسلامة الله إلى  مصر مباشرة إلى بروفة الملك يحيى الفخراني الملك لير.

. حلم قديم حلمته من 20 سنة.. سنة 2004 أثناء عرض مسرحية الملك لير على المسرح القومي، وتمنيت أعمل دور مهرج الملك لير وكان أثناءها يقوم بالدور أستاذي لطفي لبيب وتلاه أستاذي عهدي صادق وحضرتها بالاثنين وقتها لشدة تعلقي بالمسرحية”.

وأضاف: “وتدور وتلف الأيام وتمضي ويأتيني اتصال من صديقي الذي طالما تمنيت العمل معه المخرج الموهوب بشدة شادي سرور ليطلبني معه للعمل في المسرحية في دور مهرج الملك لير فيلسوف الرواية والصديق الأوحد للملك لير، وكم كانت سعادتي وفرحتي بالعودة للمسرح القومي بعد 20 سنة من تقديمي لمسرحية هاملت لشكسبير أيضاً مع أستاذي ومعلمي الأول دكتور هاني مطاوع وأصدقائي أبطال العرض آنذاك فتحي عبد الوهاب في دور هاملت وريهام عبد الغفور في دور أوفيليا والأستاذ عبد الرحمن أبو زهرة والأستاذ رشوان توفيق والعظيمة ليلى طاهر في بداية حياتي الفنية”.

وتابع: “وكم تعلمت الكثير منهم جميعاً والآن يتحقق حلمي بالتعلم مباشرة من أستاذ الجميع آخر الرجال المحترمين وجيل العظماء عاشقي المهنة وفن التمثيل الممثل الكبير الدكتور يحيى الفخراني كان بمثابة الأب الحنون الذي يحتوي الجميع في البروفة”.

واختتم: “انتظروا عرضاً مبهراً للملك لير على خشبة أعرق مسارح مصر والعالم العربي المسرح القومي تحت إشراف مدير المسرح أستاذي وصديقي الدكتور أيمن الشيوي وإنتاج وزارة الثقافة رئيس قطاع الإنتاج الثقافي أستاذي خالد جلال وتحت معية الدكتور الفنان وزير الثقافة أحمد هنو، وكوكبة من ألمع نجوم التمثيل المبهرين، تمنياتكم لي بالتوفيق والنجاح”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حسام داغر المسرح القومي الفنان يحيى الفخراني مسرحية الملك لير الملک لیر

إقرأ أيضاً:

وفاة زوجة الدكتور حسام موافي.. موعد ومكان صلاة الجنازة

حالة من الحزن والأسى سيطرت على  متابعي ومحبي الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة في طب القصر العيني، بعد إعلان خبر وفاة زوجته الدكتورة إلهام مطاوع منذ قليل.

وفاة زوجة حسام موافي 

وأعلنت ياسمين موافي حفيدة الدكتور حسام موافي عبر حسابها الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ قليل، وفاة الدكتورة إلهام مطاوع زوجة الدكتور حسام موافي، قائلة: «إنا لله وإنا إليه راجعون..انتقلت الي رحمة الله جدتي الغالية الدكتورة إلهام مطاوع».

موعد جنازة الدكتورة  إلهام مطاوع

وكشفت حفيدة الدكتور حسام موافي عن موعد جنازة الدكتورة  إلهام مطاوع، مشيرة إلى أنه سيكون غدا الخميس  بعد صلاة الظهر في مسجد السيدة نفيسة.

ونعى نادي الصيد الدكتورة إلهام مطاوع، زوجة الدكتور حسام موافي، قائلا: «إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ.وجاء في البيان: يتقدم رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادى الصيد والإدارة التنفيذية بخالص التعازى فى وفاة المغفور لها بإذن الله الدكتورة إلهام مطاوع حرم الدكتور حسام موافي، سائلين الله عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته وأن يلهم ذويها الصبر والسلوان.

وتفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع خبر وفاة زجة الدتكور حسام موافين حيث جاءت التعليقات كالتالي: «الله يرحمها ويصبر الدكتور حسام»، وأيضا «ربنا يرحمها ويجعله في الفردوس الأعلى»ن وغيرها من التعليقات.

مقالات مشابهة

  • نقيب الأطباء اليمنيين السابق الدكتور يحيى الحريبي في ذمة الله.. مسيرة حافلة بالعطاء
  • يحيى الفخراني يهدي تكريمه بمهرجان المسرح للفنان الراحل حمدي غيث
  • يحيى الفخراني يوضح سبب إهداء تكريمه بمهرجان المسرح إلى «روح» الفنان حمدي غيث
  • مهرج الملك.. دور جسده لطفي لبيب وفاز به حسام داغر بعد 20 سنة
  • وفاة زوجة الدكتور حسام موافي - موعد ومكان الجنازة
  • وفاة زوجة الدكتور حسام موافي.. موعد ومكان صلاة الجنازة
  • وفاة زوجة الدكتور حسام موافي
  • يحيى الفخراني يهدي تكريمه بمهرجان المسرح للفنان الراحل حمدي غيث (صور)
  • في ذكرى وفاة طلعت زكريا.. مسيرة تخطت 35 عاما بدأت من المسرح