رصدت قناة القاهرة الإخبارية خطورة مهنة الصحافة مستشهدة بما يجري في قطاع غزة وما يتعرض لها العاملين في هذا المجال من أزمات وإعاقات بسبب استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لهم، وذلك من خلال تقرير تليفزيوني بعنوان «لكتم الحقيقة وإسكات الأصوات.. جيش الاحتلال يتعمد استهداف الصحفيين الفلسطينيين».

خطورة مهنة الصحافة

وجاء في التقرير: «تظل مهنة الصحافة خطيرة في كثير من الأحيان، لكن إذ ا كنت صحفيا في قطاع غزة، فأنت هدف لرصاص الاحتلال الإسرائيلي الذي يسعى إلى إسكات الأصوات وكتم الحقيقة وارتباطا بذلك ارتفع عدد الشهداء من الصحفيين في قطاع غزة إلى 176 صحفي وصحفية منذ بدء العدوان على القطاع في أكتوبر عام 2023».

 

وأضاف التقرير أنه «رغم الحماية التي يجب أن يتمتع بها الصحفي، لم يتواني جيش الاحتلال الإسرائيلي عن استهداف الصحفيين الفلسطينيين على مدى عام من حرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزة على مرأى ومسمع من العالم».

 استهداف الصحفيين في غزة 

وواصل التقرير: «يمثل استهداف الصحفيين في غزة محاولة لإسكات صوت الحقيقة في ظل الأوضاع الحالية التي تشهدها غزة، إذ يواجه هؤلاء الأفراد مخاطر متعددة نتيجة لما ينقلوه من معلومات وأحداث».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائیلی استهداف الصحفیین قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي متعنت ولا يريد الانسحاب من غزة

قالت ولاء السلامين، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، من رام الله، إنّ هناك توجهات بين حركة حماس في قطاع غزة وفتح في الضفة الغربية ستكون على مدار يومين من أجل النقاش فيما يمكن الترتيب عليه للبيت الداخلي الفلسطيني، وسد الثغرة أمام الاحتلال الإسرائيلي الذي يتعنت بعدم الانسحاب من قطاع غزة، نظرا لعدم وجود بديل عن حركة حماس.

توحيد الصفوف الفلسطينية لمجابهة العدو

وأضافت «السلامين»، خلال مداخلة مع الإعلامية منى عوكل، أنّ الاحتلال الإسرائيلي لا يريد حركتي فتح وحماس، مشيرة إلى ضرورة وقوف الفلسطينيين أمام هذه القضية والمعضلة لتوحيد البيت والصف الفلسطيني، معلقة: «مصر تلتزم جغرافيا وسياسيا ودوليا في استمرار دعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، فضلا عن التوسط لوقف إطلاق النار».

تعنت الاحتلال بعدم الانسحاب من غزة

وواصلت أنّه لا يوجد أي آلية لانسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة، لافتة إلى أنّ الاحتلال الإسرائيلي يتعنت بأنّه لن يخرج من قطاع غزة، كما أنّه يواصل اقتطاع الأجزاء من قطاع غزة بمحور نتساريم.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يتعمد استهداف الصحفيين الفلسطينيين (فيديو)
  • لإسكات الأصوات.. جيش الاحتلال يتعمد استهداف الصحفيين الفلسطينيين
  • لكتم الحقيقة.. جيش الاحتلال يتعمد استهداف الصحفيين الفلسطينيين
  • “القاهرة الإخبارية”: الاحتلال الإسرائيلي متعنت ولا يريد الانسحاب من غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي متعنت ولا يريد الانسحاب من غزة
  • نقابة الصحفيين الفلسطينيين: الاحتلال ارتكب أكبر مجزرة بحق الصحافة في العالم عبر التاريخ
  • نقابة الصحفيين: 1639 جريمة و انتهاكا بحق الصحافة منذ حرب الإبادة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصف مناطق في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر كل القطاعات في غزة