أكد جيش الإحتلال الإسرائيلي مقتــل أحمد الحاج علي قائد جبهة الحولة في حزب الله الذي كان مسؤولا عن إطلاق مئات الصواريخ على منطقة كريات شمونة. 

فيما ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مكتب بن غفير أنه تم تعزيز الإجراءات الأمنية حول مدير مكتب بن غفير بعد ورود معلومات استخبارية تفيد بوجود خطر اغتياله. 


وكان الجيش الإسرائيلي أعلن، الخميس، عن سقوط رائد في الكتيبة 5030 التابعة للواء "ألون"، خلال معارك مع عناصر جماعة "حزب الله" في جنوب لبنان.

وأضاف الجيش، في بيان، أن جندياً احتياطياً آخر من الكتيبة 5030 أصيب بجروح خطيرة في نفس الاشتباكات، ونقل إلى المستشفى.

وفجر اليوم، أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي أوامر إخلاء عاجلة لسكان عدد من المباني في الضاحية الجنوبية لبيروت، وذلك استعداداً لاستهدافها.

وطالب الجيش الإسرائيلي من سكان هذه البنايات بالإخلاء فوراً، والابتعاد لمسافة 500 متر على الأقل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان كريات شمونة الضاحية الجنوبية لبيروت منطقة كريات شمونة حزب الله اللبناني

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: إصابة 48 جنديا بينهم 7 بإصابات خطيرة على جبهات القتال

أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 48 جنديا بينهم 7 بإصابات خطيرة في مختلف جبهات القتال خلال الـ24 ساعة الماضية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وفي سياق متصل، قال موقع “أكسيوس” الأمريكي نقلا عن مسئولين أمريكيين قولهم إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أصبحت غير واثقة مما تقوله حكومة إسرائيل التي يقودها بنيامين نتنياهو وغير واثقة في خططها العسكرية والدبلوماسية.

وأضافت المصادر الأمريكية أنه رغم عدم  رفض إدارة بايدن أن يقوم الاحتلال بالرد على الهجوم الإيراني إلا أنها تريد أن يكون الرد مدروسًا، وذلك وسط تصعيد داخل الاحتلال يطالب برد ساحق لإيران.

ولفتت المصادر الأمريكية إلى أن ثقة الإدارة الأمريكية  في الإسرائيليين منخفضة جدَا في الوقت الراهن ولسبب وجيه وهو مخالفة الاحتلال لما يقوله، كما أن إدارة بايدن فوجئت مرات عدة بالعمليات العسكرية أو الاستخبارية الإسرائيلية.

وأكد المسئولون أنه لم يتم التشاور مع واشنطن أحيانا أو تم إخطارها قبل تنفيذ العمليات بقليل، كاشفًا أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن غضب عندما أخبره نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت باغتيال قائد حزب الله حسن نصر الله قبل دقائق من العملية، حيث اعتبر أوستن أن ذلك خرقا للثقة من إسرائيل لأنه لم يتح للبنتاجون حماية القوات الأمريكية لكن جالانت أبلغ أوستن أنه تلقى أوامر من نتنياهو  شخصيًا بعدم إخطار واشنطن قبل اغتيال نصر الله.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قيادي بارز في حزب الله
  • المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يؤكد القضاء على عناصر هامة من حزب الله
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن سقوط جندي في معارك بجنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على نفق من لبنان إلى داخل الحدود
  • الجيش الإسرائيلي: إصابة 48 جنديا بينهم 7 بإصابات خطيرة على جبهات القتال
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن عدة بلدات شمالي الأراضي المحتلة منطقة عسكرية مغلقة
  • الجيش الإسرائيلي: البحرية ستبدأ قريباً استهداف حزب الله من البحر
  • الجيش الإسرائيلي: لواء جولاني فقد 92 من مقاتليه خلال عام
  • ‏الجيش الإسرائيلي: إيران تتصدر محادثات قائد القيادة الوسطى الأمريكية مع رئيس هيئة الأركان