أطلعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي وفداً من وكالة الإمارات للفضاء على أفضل الممارسات التطويرية العالمية في مجالات العمل الشرطي والأمني.

والتقى العقيد عمران راشد الشامسي مدير إدارة الحوكمة والمخاطر بقطاع اتخاذ القرار والتطوير المؤسسي بشرطة أبوظبي بالوفد الزائر برئاسة السيد فاضل محمد رحمة الشامسي مدير مكتب الإستراتيجية والمستقبل بوكالة الإمارات للفضاء.

وجرى بحث تعزيز التعاون بين الجهتين وإجراء مقارنة معيارية وتبادل الخبرات والمعارف في المجالات ذات الصلة برفع مستوى الجاهزية في التعامل مع الحالات الطارئة وتطبيق استمرارية الأعمال وفقاً للممارسات المتطورة دولياً.

وأكدت شرطة أبوظبي اهتمامها بتسخير أحدث التقنيات والأنظمة المتطورة في مجال إدارة المخاطر والعمليات المؤسسية وآليات تحسين العمليات و متابعة كفاءتها التشغيلية.

وتجول الوفد في إدارة الحوكمة والمخاطر وأطلع على استرتيجيات تصميم العمليات وآليات تحسينها و متابعة الكفاءة التشغيلية.

وأشاد الوفد بإنجازات شرطة أبوظبي واهتمامها بمواكبة أفضل المعايير العالمية وتحقيقها مؤشرات تطويرية ريادية في مجالات العمل الشرطي والأمني.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“أبوظبي للتنمية”: الإمارات في طليعة الدول الداعمة للمجتمعات حول العالم

أكد سعادة محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، أن النهج الثابت الذي تميزت به قيادتنا الرشيدة، في وقوفها إلى جانب الأشقاء والأصدقاء في مختلف الظروف، وتقديم الدعم والمساعدة للمتضررين والمتأثرين جراء الحروب والصراعات والأزمات، يُجسد القيم الأصيلة التي قامت عليها دولة الإمارات منذ تأسيسها، والتي تتمثل في التضامن الإنساني والمساهمة في بناء مجتمعات مستقرة ومستدامة.

وقال سعادته إن إطلاق حملة “الإمارات معك يا لبنان” تأتي ترجمة حقيقية لهذا النهج الراسخ، والاهتمام البالغ لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، في الاستجابة السريعة للظروف الإنسانية الصعبة.

وأضاف أن الحملة تعزز المبادئ الإنسانية والقيم الأخوية النبيلة، التي تدعو إلى التكافل والتآزر بين الأشقاء.

وأشار إلى أن دولة الإمارات، وبفضل رؤيتها الحكيمة، ستظل دائما في طليعة الدول الداعمة للمجتمعات حول العالم من خلال المبادرات الإنسانية والمساعدات التنموية، إذ تحرص الإمارات على التخفيف من معاناة المجتمعات المتأثرة بالأزمات والمساهمة في استقرارها.

وأفاد بأن هذه الجهود والمبادرات والحملات الإنسانية، ليست مجرد استجابة لحظية، بل هي جزء لا يتجزأ من سياسة دولة الإمارات المستمرة، في دعم الاستقرار العالمي والتنمية المستدامة، مؤكدا أن قيم التضامن والتكاتف التي أرستها قيادتنا الرشيدة ستظل مرجعيتنا في التعامل مع مختلف التحديات الإنسانية.

وأضاف : “سنواصل بذل كل الجهود الممكنة لتقديم الدعم والمساعدة، لكي نكون جزءا من تحقيق الأمل وتعافي المجتمعات، مجسدين بذلك القيم الحقيقية للتعاون والأخوة الإنسانية التي تتميز بها دولة الإمارات العربية المتحدة”.وام


مقالات مشابهة

  • "أبوظبي للتنقُّل" يباشر العمليات التشغيلية لخدمات ترخيص السائقين والمركبات
  • أبوظبي للتنقُّل يباشر العمليات التشغيلية الخاصة بتقديم خدمات ترخيص السائقين والمركبات
  • مركز النقل المتكامل (أبوظبي للتنقُّل) يباشر العمليات التشغيلية الخاصة بتقديم خدمات ترخيص السائقين والمركبات
  • انطلاق أعمال مؤتمر أبحاث الفضاء 2024 في أبوظبي
  • الاتحاد الدولي للجودو يعتمد أوزان منافسات أبوظبي “جراند سلام”
  • “أبوظبي للتنمية”: الإمارات في طليعة الدول الداعمة للمجتمعات حول العالم
  • “أبوظبي للاستثمار” يختار بنك “إتش إس بي سي” الشريك المصرفي الدولي في آسيا
  • هيئة الشارقة للمتاحف: برنامج حافل بالفعاليات والورش تحت شعار “الفضاء وتغير المناخ”
  • شرطة أبوظبي‬⁩ تُطلع وفداُ من “مدرسة الشرطة الإتحادية” على أفضل ممارساتها التدريبية