‎تصدرت دولة الإمارات ومنذ اندلاع الأزمة في لبنان، الدول المانحة والداعمة إنسانياً للشعب اللبناني، ونجحت في تسيير قوافل إنسانية عاجلة ضمن حملة "الإمارات معك يا لبنان" التي جاءت لتؤكد الدور الريادي للدولة في تقديم العون والمساعدة للدول الشقيقة والصديقة في أوقات المحن والأزمات.

وأوضح المقيم اللبناني عمر عيسى، أن حملة "الإمارات معك يا لبنان" تعكس قيم الإنسانية والتضامن التي تتميز بها الإمارات، وتؤكد التزامها بالوقوف إلى جانب الشعوب المحتاجة، بما في ذلك الشعب اللبناني.


وقال:" الحملة ليست مجرد مبادرة إنسانية، بل هي تعبير حقيقي عن روح التضامن والأخوة التي تجمع بين الإمارات ولبنان، ومن خلال هذه الحملة، تجسد الإمارات دورها كداعم رئيسي للاستقرار والسلام في المنطقة". مواقف نبيلة بدورها ثمنت المقيمة اللبنانية ريان صبري، الجهود والمواقف النبيلة لدولة الإمارات، مؤكدة أنها دائماً تقف إلى جانب الشعوب في أوقات الحاجة، وأنهم يشعرون بالفخر والامتنان لهذا الدعم الإنساني الكبير الذي يجسد عمق العلاقات بين الشعبين اللبناني والإماراتي.
ولفتت إلى أن الدعم الإنساني السخي للشعب اللبناني، يعكس روح التضامن والعطاء التي تتميز بها دولة الإمارات قيادةً وشعباً. تضامن وتكاتف من جهتها، أكدت المقيمة اللبنانية ناديا سميدي، أن هذا الدعم الإماراتي المستمر ليس غريباً على دولة طالما تميزت بمواقفها الإنسانية والمبادرات الخيرية تجاه الشعوب المتضررة في مختلف أنحاء العالم، وأن الإمارات، بقيادتها الحكيمة، تعكس نموذجاً رائداً في التضامن والتكاتف مع لبنان في أوقات الأزمات والكوارث، مما يجعلها دائماً محط احترام وتقدير في قلوب اللبنانيين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات معك يا لبنان الإمارات ولبنان الإمارات الإمارات معك يا لبنان الإمارات ولبنان

إقرأ أيضاً:

صقر غباش: الإمارات ماضية في دعم الشعب اللبناني الشقيق

أجرى صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، اتصالاً هاتفياً مع نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني، أكد خلاله وقوف دولة الإمارات إلى جانب لبنان وشعبه، وعدم ادخار أي وسيلة لتوفير الاحتياجات الطارئة للبنانيين.
وقال إن دعم دولة الإمارات للشعب اللبناني يأتي في إطار تنفيذ توجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، حيث أطلقت الإمارات حملة إغاثة وطنية باسم «الإمارات معك يا لبنان» لدعم لبنان وشعبه الشقيق جراء الأحداث الأخيرة.
وأضاف أن دولة الإمارات ماضية في دعم الشعب اللبناني الشقيق، تعبيراً عن عمق العلاقات الأخوية بين البلدين، خاصة في هذه الظروف الحرجة، وتجسيداً لرؤية الإمارات الإنسانية ولمبادئ الأخوة التاريخية في تقديم العون وقت الأزمات، وتقديم كل ما يمكن من عون إنساني، لتخفيف وطأة المعاناة وتلبية الاحتياجات العاجلة.
وأكد وقوف دولة الإمارات ومساندتها للشعب اللبناني الشقيق في مواجهة التحديات، وموقفها الثابت تجاه وحدة لبنان وسيادته الوطنية وسلامة أراضيه.
من جانبه، تقدم رئيس مجلس النواب اللبناني، بالشكر لدولة الإمارات رئيساً وحكومة ومجلساً وشعباً، مشدداً على ضرورة العمل لحل سياسي يتقدمه وقف إطلاق النار.

مقالات مشابهة

  • مقيمون في أبوظبي: مكارم قيادة الإمارات الإغاثية للشعب اللبناني امتداد لنهج زايد
  • حملة تجميع وتعبئة حزم إغاثة الشعب اللبناني تنطلق السبت والأحد
  • صقر غباش: الإمارات ماضية في دعم الشعب اللبناني الشقيق
  • الإمارات معك يا لبنان.. تجسد دور الإمارات في دعم الشعب اللبناني الشقيق
  • مدير عام زايد الإنسانية: "الإمارات معك يا لبنان" امتداد لنهج الدولة الثابت في نجدة الشعوب
  • نهيان بن زايد: الإمارات تدعم استقرار المجتمعات وتسعى إلى تخفيف معاناة الشعوب
  • مدير عام “زايد الإنسانية”: حملة “الإمارات معك يا لبنان” امتداد لنهج الدولة الثابت في نجدة الشعوب
  • "خليفة الإنسانية": حملة "الإمارات معك يا لبنان" تترجم نهج القيادة الإنساني
  • حمدان المزروعي: “الإمارات معك يا لبنان” تجسد جهود الدولة الرائدة بمجالات العمل الإنساني