أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الخميس،  أنه دمّر مستودعا في جنوب روسيا يضمّ حوالى 400 طائرة مسيّرة مفخّخة إيرانية الصنع من طراز شاهد.

ووفقا لوكالة الصحافة الفرنسية "فرانس برس"، قال في منشور على تطبيق "تيليجرام": ان قواته "هاجمت مستودعا لطائرات مسيّرة من طراز شاهد بالقرب من أوكتيابرسكي في منطقة كراسنودار الروسية حوالي 400 طائرة مسيّرة هجومية كانت مخزّنة هناك".

أوكرانيا: روسيا تطلق ثلاثة صواريخ باليستية و22 مسيرة وإسقاط 21 منها الجيش الأوكراني: أسقطنا 61 طائرة مسيرة روسية وتدمير صاروخ في هجمات ليلية

وأظهرت مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ويُعتقد أنها التقطت في المنطقة كرة لهب ضخمة تضيء عتمة الليل وتليها سلسلة انفجارات.

أضاف الجيش: "أنّ تدمير القاعدة المخصّصة لتخزين مسيّرات شاهد سيقلّل بشكل كبير قدرة المحتلّ الروسي على ترويع المدنيّين في المدن والقرى الأوكرانية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مفخخة روسيا ايران تطبيق تيليجرام تدمير مستودع مسيرة إيرانية الجيش الأوكراني جنوب روسيا

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف منصة صواريخ في لبنان وإعتراض مسيرة في البحر

أعلن الجيش الإسرائيلي ، اليوم ، أن سلاح الجو قام باستهداف منصة صواريخ في لبنان، والتي أطلقت منها صواريخ تجاه مدينتي صفد وشلومي شمال إسرائيل ، وأكدت مصادر عسكرية أن الهجوم يأتي في إطار الرد على التهديدات المتزايدة من الجهة اللبنانية، وأن العمليات ستستمر لضمان أمن الحدود الشمالية.

 

في سياق متصل، أفادت التقارير أن البحرية الإسرائيلية اعترضت اليوم مسيرة أُطلقت من لبنان باتجاه الأراضي الإسرائيلية. وأشارت المصادر إلى أن سفينة تابعة للبحرية نجحت في التصدي للمسيرة، ما يعكس اليقظة العالية لقوات البحرية في مواجهة أي تهديدات قد تنشأ من الحدود اللبنانية.

 

الجيش الإسرائيلي أضاف أن هذه العمليات تأتي ضمن استراتيجية شاملة لتعزيز الأمن في المنطقة، وتأكيد قدرة القوات المسلحة على الرد السريع على أي هجمات. ودعا في الوقت نفسه المجتمع الدولي إلى إدانة الأعمال العدائية التي يقوم بها أطراف في لبنان، والتي تهدد الاستقرار والأمن في المنطقة.

 

غوتيريش يؤكد أهمية دعم القوات المسلحة اللبنانية لتعزيز استقرار البلاد

 

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على ضرورة زيادة الدعم الدولي للقوات المسلحة اللبنانية ومؤسسات الأمن الحكومية، معتبرًا أن ذلك يعد أمرًا حيويًا لاستقرار لبنان. جاء ذلك في تصريحاته الأخيرة خلال اجتماع مع مسؤولين لبنانيين، حيث أشار إلى التحديات التي تواجهها البلاد.

 

غوتيريش أوضح أهمية تعزيز سيطرة الجيش اللبناني على كافة الأراضي اللبنانية، معربًا عن ترحيبه بقرار مجلس الوزراء اللبناني بزيادة عدد القوات المسلحة. ويعكس هذا القرار الالتزام المتزايد بتحسين الأمن وتعزيز قدرات الجيش في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية.

 

كما أشار الأمين العام إلى أهمية تنشيط الحوار الوطني الشامل بين الجهات الفاعلة اللبنانية. ودعا إلى إقامة منصة للتواصل تهدف إلى معالجة القضايا العالقة التي تواجه البلاد، بما في ذلك الأزمات السياسية والاقتصادية التي تعاني منها لبنان.

 

وفي ختام تصريحاته، دعا غوتيريش الدولة اللبنانية إلى تكثيف جهودها لتحقيق احتكار حيازة الأسلحة، مشددًا على أن هذا الأمر يعد ضروريًا لتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد. وأكد على أهمية التعاون الدولي في هذا السياق لضمان تنفيذ هذه الأهداف.

مقالات مشابهة

  • إعلان حالة الطوارىء في بريانسك غربي روسيا.. والجيش الأوكراني يعلن استهداف ترسانة للأسلحة هناك
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن تدمير 500 بنية تحتية عسكرية لحزب الله في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف منصة صواريخ في لبنان وإعتراض مسيرة في البحر
  • الجيش الكويتي يعلن سقوط مقاتلة من طراز F18 ومقتل قائدها
  • الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب مواد مخدرة على الواجهة الغربية بواسطة طائرة مسيرة
  • الجيش الإسرائيلي يدعى تدمير أنفاق وبنى تحتية قتالية جنوب لبنان
  • بواسطة طائرة مسيرة.. الجيش الأردني يحبط عملية تهريب للمخدرات
  • الدفاع الروسية: تدمير 16 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة بيلغورود والبحر الأسود
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراضه صاروخ أرض- أرض قادم من اليمن