ينطلق اليوم، الخميس، أول وأكبر مؤتمر ومعرض دولي متخصص في تقديم تكنولوجيا المستقبل للمركبات الكهربائية بجميع أنواعها، بمشاركة دولية من الولايات المتحدة الأمريكية، ودولة الإمارات العربية.

يقام الحدث بمركز مصر للمعارض الدولية خلال الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر 2024، تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء المصـري ووزارة التجارة والصناعة ووزارة البيئة ووزارة التموين والتجارة الداخلية والهيئة العربية للتصنيع والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات والجهاز الوطني للإدارة والاستثمار وجهاز تنمية التجارة الداخلية.

 

يأتى ذلك في إطار خطة الدولة لتحقيق الحياد الكربوني وتعزيز انخراط الكيانات الاقتصادية في أنشطة خفض الانبعاثات الكربونية، وتحقيق خطوات نحو مستقبل أكثر استدامة تماشيا مع رؤية مصر 2030.

من جانبه، صرح محمد الصعيدي، رئيس التحالف المنظم للقمة، بأن قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية تهدف إلى دعم التحول نحو الاقتصاد الأخضر وتعزيز الاستثمار في الطاقة النظيفة في إطار خطة الدولة لتحقيق الحياد الكربوني. 

وأكد الصعيدي، فى تصريح خاص، أن القمة، التي تعد مؤتمرًا ومعرضًا دوليًا متخصصًا، تسعى إلى استعراض السياسات والحوافز الحكومية لدعم صناعة السيارات الكهربائية، ما يوفر بيئة جاذبة للمستثمرين.

وقال إن القمة تساهم بشكل فعال في تحقيق أهداف رؤية مصر 2030، حيث تسعى لتعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص ودعم الابتكار في مجال التنقل الكهربائي.

وأوضح أن القمة تحظى برعاية عدد من الوزارات والهيئات الحكومية، ما يزيد من اهتمام الشركات والمستثمرين ويعزز التعاون الدولي في مجال السيارات الكهربائية.

وأضاف أن القمة نجحت في جذب مجموعة من الشركاء الاستراتيجيين، بما في ذلك مصر للطيران والهيئة العربية للتصنيع، ما يعزز من جهود دعم استراتيجية الدولة نحو الاستدامة. 

وتحدث عن أهمية تضافر جهود مختلف القطاعات لتحقيق أهداف القمة، مشيرًا إلى أن التعاون بين قطاعات الصناعة والتمويل والتعليم والنقل يعد ضروريًا لخلق بيئة جاذبة للمستثمرين.

وأكد أن القمة ستشهد مشاركة عدد من الشركات العالمية الرائدة، ما يفتح آفاقًا جديدة للتعاون والشراكة مع الجهات المعنية.

كما أفاد بأن القمة ستتضمن جلسات حوارية وورش عمل ومعارض تفاعلية، ما يتيح للزوار تجربة أحدث السيارات الكهربائية.

وفيما يتعلق بمشاركة الزوار، أوضح أن التسجيل لحضور القمة سيكون متاحًا عبر الموقع الرسمي دون أي رسوم. 

واختتم الصعيدي بالحديث عن الخطط المستقبلية لتعزيز أهداف القمة، بما في ذلك دعم الشراكات وتنظيم حملات توعية حول فوائد المركبات الكهربائية وأهمية التحول نحو وسائل النقل المستدامة.

وأشار إلى أن القمة تسلط الضوء على أهمية التحول إلى الطاقة النظيفة، مؤكداً أن مصر يجب أن تتخذ خطوات ملموسة مثل تطوير شبكة محطات الشحن وتوفير الحوافز المالية لجذب الاستثمارات.

وأوضح أن من بين التحديات التي تواجه تطوير تكنولوجيا المركبات الكهربائية في مصر، قلة محطات الشحن ونقص الوعي المجتمعي، مشددًا على أن الابتكار هو المحرك الرئيسي للتقدم في هذا القطاع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أن القمة

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يشارك في فعاليات مؤتمر هامبورج لتحقيق التنمية المستدامة

شارك المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية في فعاليات مؤتمر هامبورج للاستدامة  تحت عنوان "معًا نساهم في ضمان تحقيق التنمية المستدامة لجميع الشعوب" وتنظمه الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومؤسسة مايكل أوتو للاستدامة، ومدينة هامبورج.

وشهد المؤتمر مشاركة نخبة من رؤساء الدول والقادة والوزراء والمنظمات الدولية والتمويلية والخبراء المختصين بالمجالات المتعلقة بتحقيق الاستدامة، وذلك لتعزيز الشراكات والعمل الجماعي لإزالة التحديات التى تحول دون تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، ومناقشة الموضوعات المتعلقة بالخطط المستقبلية لكيفية تحقيق التحول الطاقي الآمن مع ضمان توافر الطاقة لجميع الشعوب وخاصة في الدول النامية.

تفاصيل المؤتمر 

بدأ المؤتمر فاعلياته بإلقاء أولاف شولتز - المستشار الاتحادي لألمانيا الكلمة الافتتاحية للمؤتمر وتناولت أهمية تحالف قادة العالم والحكومات بجانب المؤسسات المالية والقطاع الخاص من جميع أنحاء العالم لتخطي التحديات العالمية الراهنة وتسريع الجهود المبذولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وضمان الاستدامة والنمو لجميع الشعوب، كما أشاد بأهمية دور القطاع الخاص وضرورة التكاتف مع الحكومات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وأعلن انعقاد مؤتمر هامبورج للاستدامة بشكل سنوي وذلك لتعزيز التحالفات مع الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني والمؤسسات المالية لضمان الاستدامة.

وخلال الافتتاح التقى المهندس كريم بدوى مع عدد من  الوزراء، منهم برالهاد جوشي وزير الطاقة المتجددة الجديدة بالهند، وآنا بيث وزيرة التنمية الدولية بالنرويج، وأخيم شتاينر مدير برنامج الأمم المتحدة للتنمية، كما حضر الوزير بعض الجلسات المختلفة ومن أهمها جلسة تحت عنوان "توسيع نطاق التأثير: معًا من أجل التحول - تعزيز التعاون بين البنوك التنموية المتعددة الأطراف" ، والتى ضمت الدكتورة رانيا المشاط - وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي بجانب رئيس البنك الدولي ورئيس بنك التنمية للبلدان الأمريكية والرئيس التنفيذي لصناديق الاستثمار المناخي وسكرتير ألمانيا لوزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الاتحادية حيث ركزت الوزيرة على دور مصر في التعاون مع البنوك التنموية المتعددة الأطراف لتخطي التحديات العالمية وتوفير رأس مال إضافي لتحقيق أهداف المشروعات التنموية.

مقالات مشابهة

  • قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية تتيح تجربة سيارة تسلا وشاومي غداً
  • غدا.. انطلاق قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية
  • في آن واحد.. انطلاق ثلاث ممارسات أمنية في ديالى لتحقيق 4 أهداف
  • أوبر تطلق مساعد الذكاء الاصطناعي لتعزيز النقل الكهربائي وتجربة السائقين
  • وزير البترول يشارك في فعاليات مؤتمر هامبورج لتحقيق التنمية المستدامة
  • «المشاط»: اتفاقيات «التخطيط» تدعم الأولويات الوطنية لتحقيق التنمية الاقتصادية
  • عاجل - الرئيس السيسي: مصر تسعى لتحقيق 3 أهداف منذ أزمة غزة في 7 أكتوبر
  • الرئيس السيسي: نسعى لتحقيق 3 أهداف منذ أكتوبر الماضي .. فيديو
  • خبير: حملة "ازرع الإمارات" تعزز الأمن الغذائي المستدام