مسقط- الرؤية

شارك سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية في الاجتماع التحضيري لوكلاء وزارات الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي الذي عقد أمس صباح الأربعاء بالعاصمة القطرية الدوحة؛ وذلك تعزيزًا لأوجه التكامل المشترك في المجال الصحي وسعيًا للارتقاء بالمنظومة الصحية الخليجية.

وينعقد اجتماع وكلاء وزارات الصحة بدول مجلس التعاون، ضمن جهود التحضير للاجتماع العاشر للجنة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون، المقرر عقده غدًا الخميس في الدوحة. وبحث الاجتماع التحضيري عددًا من الموضوعات المُهمة الهادفة إلى تعزيز التعاون الصحي بين دول مجلس التعاون.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: مجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

لجنة الصداقة البرلمانية بالإمارات والمجر تبحث تعزيز التعاون

بحثت لجنة الصداقة مع برلمانات الدول الأوروبية في المجلس الوطني الاتحادي، برئاسة سارة محمد فلكناز، رئيسة اللجنة، خلال اجتماع افتراضي مع لجنة الصداقة البرلمانية في الجمعية الوطنية المجرية، برئاسة روبيرت سايمون، رئيس اللجنة، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلماني

وشارك في الاجتماع، أعضاء لجنة الصداقة مع برلمانات الدول الأوربية، مروان عبيد المهيري، نائب رئيس اللجنة، وخالد عمر الخرجي، وشيخة سعيد الكعبي، وميرة سلطان السويدي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وسعود الشامسي، سفير دولة الإمارات لدى المجر، وكاروي باناش، سفير المجر لدى الدولة.
وأكدت سارة فلكناز، خلال الاجتماع عمق العلاقات الثنائية التي تربط دولة الإمارات وجمهورية المجر في المجالات المختلفة، وأهمية تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في العمل المؤسسي البرلماني، والتنسيق حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك في المحافل البرلمانية الدولية.
ناقش الجانبان، خلال الاجتماع، أهمية توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الوطني الاتحادي والبرلمان المجري، بهدف تعزيز دور الدبلوماسية البرلمانية، على اعتبار أن التعاون بين الهيئات التشريعية يسهم في تعزيز المصالح المشتركة بين البلدين والبرلمانين.
بدوره أكد روبيرت سايمون، عمق علاقات الصداقة والتعاون بين المجر والإمارات، وأنها تمثل نموذجاً متميزاً للعلاقات الثنائية بين الدول في القطاعات المختلفة، معرباً عن تطلعه إلى تطوير العلاقات البرلمانية عبر الزيارات والاجتماعات المتبادلة.

مقالات مشابهة

  • عُمان تشارك في اجتماع للحكومة الإلكترونية بـ"دول المجلس"
  • البديوي: دول مجلس التعاون حققت مراتب متقدمة في قطاع الحكومة الرقمية
  • اجتماع خليجي يبحث تعزيز التعاون الصحي
  • عبدالغفار يبحث مع سفير سنغافورة التعاون في الرعاية الصحية وتدريب الكوادر الطبية
  • "جهاز الرقابة" يشارك في اجتماع رؤساء أجهزة ودواوين الرقابة بدول الخليج
  • «الإمارات للمحاسبة» يشارك باجتماع رؤساء دواوين الرقابة المالية لدول «التعاون»
  • الإمارات للمحاسبة يشارك في اجتماع رؤساء دواوين الرقابة الخليجية
  • اجتماع خليجي يستعرض المسودات النهائية لتحديث أدلة الرقابة المشتركة
  • لجنة الصداقة البرلمانية بالإمارات والمجر تبحث تعزيز التعاون