مسقط- الرؤية

رعى معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي محافظ مسقط أمس الأربعاء حفل تكريم الفائزين في جائزة الجمعية العُمانية للكُتّاب والأدباء بمحافظة مسقط للإبداع الأدبي لطلبة المدارس 2024، والذي تنظمه الجمعية بالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط.

وتضمن برنامج الحفل، كلمة الجمعية والتي ألقاها المهندس سعيد بن محمد الصقلاوي رئيس الجمعية العمانية للكُتّاب والأدباء شكر من خلالها الدعم والجهود القائمة على هذه الجائزة، والتفاعل معها، والمشاركة وتحفيز المدارس والطلبة على تحقيق هذه الإنجازات الإبداعية التي تسهم بشكل فاعل ومؤثر في صنع كُتّاب المستقبل ومبدعيه.

كما تضمن الحفل عرضًا مرئيًا عن الجمعية، وفقرة فن التحدث بالفصحى قدمتها الطالبة جنان العجمية من مدرسة زينب الأسدية للتعليم الأساسي.

وتهدف هذه الجائزة إلى تطوير وتنمية قدرات الطلبة الموهوبين والمبدعين في المجالات الأدبية، وتشجيع المجتمع المدني والمؤسسات على دعم هذه المواهب وتحفيزها لتحقيق مزيد من التحفيز والارتقاء. كما يسعى القائمون عليها إلى خلق بيئة تنافسية تحفز الطلبة على الإبداع الأدبي، بالإضافة إلى دعم ونشر الأعمال الأدبية المميزة للفائزين، وذلك من خلال دور الجمعية في هذا الجانب، وتعزيز الوعي بأهمية الأدب وتنمية مواهب الشباب وإبداعاتهم.

واستهدفت الجائزة جميع طلبة المدارس الحكومية والخاصة وطلبة التربية الخاصة، وركزت على فئتين: الأولى فئة الناشئة من سبع سنوات إلى عشر سنوات، والثانية فئة اليافعين من إحدى عشرة سنة إلى ثماني عشرة سنة، حيث شملت مجالات المسابقة لفئة الناشئة المقالة الأدبية، والمتحدث الواعد، والإلقاء الشعري، والقارئ الصغير، أما فئة اليافعين تضمنت الشعر الفصيح، والبحث الأدبي، والقراءة النقدية، والقصة القصيرة، والمقالة الأدبية.

وتؤكد محافظة مسقط من خلال رعايتها لهذا الحفل، أهمية الجائزة وتأكيد مكانتها كمشروع وطني في مضمونها ومستوياتها، إضافة إلى ترسيخ قيم الجمال الأدبي وتنميتها لدى المبدعين والموهوبين في المجال الأدبي في كافة ولايات المحافظة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الإعلان عن الفائزين بجائزة نوبل للطب 2024

#سواليف

أعلنت اللجنة القائمة عن جوائز نوبل 2024 عن أسماء الفائزين بالجائزة في مجال الطب لهذا العام.

ومنحت الجائزة في مجال الطب والفيزيولوجيا لهذا العام للعالمين الأمريكيين، فيكتور أمبروز وغاري رافكين لاكتشافهما ما يسمى بـ”جزيئات الحمض النووي الريبوزي الدقيق” أو microRNA.

وجاء في بيان صادر عن اللجنة المسؤولة عن الجائزة:”فاز العالمان بالجائزة لاكتشافهما جزيئات microRNA ودورها في تنظيم عمل الجينات.. اكتشافهما الرائد كشف عن مبدأ جديد تماما لتنظيم الجينات، تبيّن أنه ضروري للكائنات متعددة الخلايا، بما في ذلك البشر”.

مقالات ذات صلة مسح لأدمغة المشاهدين يكشف سرا وراء شهرة لوحة “الفتاة ذات القرط اللؤلؤي” 2024/10/07 Legion-Media

وتختار جمعية نوبل بمعهد كارولينسكا في السويد الفائزين بجوائز نوبل للطب، ويحصلون على جائزة قيمتها 11 مليون كرونة (1.1 مليون دولار).

وتعتبر جائزة نوبل من أهم الجوائز العالمية في العديد من المجالات، مثل الطب والفيزياء والكيمياء والآداب وغيرها، الجائزة الأولى أعلن عنها اليوم الاثنين، وخلال الأيام القادمة سيتم الإعلان عن الفائزين بالجائزة في مجالات أخرى.

مقالات مشابهة

  • تكريم الفائزين في جائزة الإبداع الأدبي لطلبة مسقط وشمال الباطنة
  • "طويق" و"مسك" تحتفيان بالطلاب الفائزين بمسابقة "WRO" العالمية
  • تكريم الفائزين بمسابقة الأمن السيبراني "سايثون 2024"
  • تكريم الفائزين بمسابقة "مئذنة الأزهر للشعر العربي" في موسمها الرابع
  • تكريم الفائزين بمسابقة «مئذنة الأزهر للشعر العربي» في موسمها الرابع
  • تكريم الفائزين بمسابقة «مئذنة الأزهر للشعر العربي» في موسمها الرابع.. صور
  • تكريم الفائزين بجائزة الإبداع الأدبي لطلبة مدارس ظفار والظاهرة
  • الكتاب والأدباء تكرم الفائزين بجائزة الإبداع الأدبي لطلبة المدارس بمحافظة ظفار
  • الإعلان عن الفائزين بجائزة نوبل للطب 2024