مسقط- العُمانية

استضافت كلية الدفاع الوطني بأكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية سعادة كريستوف فارنو سفير الاتحاد الأوروبي المعتمد لدى سلطنة عُمان المقيم في الرياض لإلقاء محاضرة بعنوان "الاتحاد الأوروبي ودوره في السلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط"، وذلك في إطار مقررات المنهاج العام لدورة الدفاع الوطني الثانية عشرة، بحضور اللواء الركن بحري علي بن عبدالله الشيدي آمر كلية الدفاع الوطني.

وتطرق الضيف خلال تقديم المحاضرة للمشاركين في الدورة، إلى عدد من المحاور أبرزها: الصعوبات والأحداث التي تمر بها المنطقة والعالم وانعكاساتها على العالم بأسره، بالإضافة إلى الأهمية الجيوستراتيجية للشرق الأوسط بالنسبة للاتحاد الأوربي، والتأكيد على أهمية الحوار والسلام في ظل البيئة المتغيرة بشكل متسارع، علاوة على دور سلطنة عُمان على المسرح العالمي وأدوارها التاريخية في الوساطة وتعزيز ثقافة التواصل بين الشعوب.

وفي الختام قام سعادة سفير الاتحاد الأوروبي بالإجابة عن الاستفسارات والتساؤلات التي طرحها الحضور والمشاركون في دورة الدفاع الوطني الثانية عشرة بالكلية.

حضر المحاضرة عدد من أصحاب السعادة، وعدد من كبار الضباط بقوات السُّلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية، وهيئة التوجيه بالكلية، والمشاركون في دورة الدفاع الوطني الثانية عشرة، وعدد من المدعوين من الجهات المدنية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبی الدفاع الوطنی

إقرأ أيضاً:

مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق: ما يحدث في حرب غزة يتناغم مع الأيديولوجية الصهيونية

قال اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، إن تل صهيون هو أول تل سكن عليه سيدنا داود، حيث بنى منزلًا للعيش وآخر للعبادة، ثم قام بتوسيع المدينة بشكل طولي، وبعد ذلك جاء سيدنا سليمان وأجرى توسعًا إضافيًا.

وأكد الغباري، خلال لقائه ببرنامج “على مسئوليتي” مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، أن غزة لم تكن جزءًا من خريطة مملكة داود، وبعد وفاة سيدنا سليمان، انقسمت المملكة إلى اثنتين: مملكة يهوذا في الجنوب، التي ضمت يهوذا، شمعون، وبنيامين، بينما اتحدت الأسباط الأخرى لتشكيل مملكة إسرائيل الشمالية، لاحقًا، قام الآشوريون بتدمير مملكة إسرائيل، وقُتل معظم الإسرائيليين.

وتابع: “ما يحدث في حرب غزة يتناغم مع الأيديولوجية الصهيونية، حيث إن جميع أهداف إسرائيل الحالية تعتمد على دوافع دينية أكثر منها سياسية”.

مقالات مشابهة

  • الشؤون الخارجية بـ"الصحفيين" تستضيف سفير الاتحاد الأوروبي غدا الخميس
  • الشئون الخارجية بنقابة الصحفيين تستضيف سفير الاتحاد الأوروبي غدا الخميس
  • الشئون الخارجية بنقابة الصحفيين تستضيف سفير الاتحاد الأوروبي .. غدا
  • الشئون الخارجية بنقابة الصحفيين تستضيف سفير الاتحاد الأوروبي غدًا
  • غدًا.. الشؤون الخارجية بنقابة الصحفيين تستضيف سفير الاتحاد الأوروبي
  • «الباعور» يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا 
  • مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق: ما يحدث في حرب غزة يتناغم مع الأيديولوجية الصهيونية
  • كلية الدفاع الوطني تستضيف الأمين العام للجامعة العربية
  • سفير الاحتلال في الاتحاد الأوروبي..أنجزنا مهمتنا في غزة وأضعفنا حماس