صحيفة الاتحاد:
2024-10-10@07:24:39 GMT

حارس هولندا يمثل إندونيسيا بطلب «الجدة»

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

 
جاكرتا (د ب أ)

أخبار ذات صلة الإمارات تحصد ذهبية وبرونزية في «عربية البلياردو» العثور على «لاعب دولي» متوفياً في مسبح منزله


كشف الهولندي مارتن بايس حارس منتخب إندونيسيا كواليس انتقاله لتمثيل الفريق الآسيوي، مضيفاً أنه يتطلع للمشاركة في كأس العالم لكرة القدم في 2026 .
وقال باريس المولود في مدينة نيميجن والذي مثل منتخب هولندا للشباب تحت 21 عاماً «الارتباط بإندونيسيا يأتي من جدتي التي ولدت في مدينة كيديري، وعاشت هناك لعدة سنوات قبل اندلاع الحرب العالمية الثانية».


وأضاف في مقابلة مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) «كنت مرتبطا للغاية بجدتي، وعلمتني الكثير عن الثقافة الإندونيسية، ثم عرفت منذ بضع سنوات أنني مؤهل للعب لمنتخب إندونيسيا».
وأشار إلى أن اتحاد الكرة الإندونيسي تواصل معه في أواخر العام الماضي 2023، وتزامن ذلك مع تدهور الحالة الصحية لجدته، مضيفاً «تمثيل منتخب إندونيسيا جعلها تبتسم للمرة الأخيرة، لقد كان قرار سهلاً بالنسبة لي، ولكنها للأسف توفيت قبل ظهوري الأول مع المنتخب».
وبدأ بايس «26 عاماً» مسيرته مع منتخب إندونيسيا في شهر سبتمبر الماضي، حيث أسهم في التعادل 1-1 مع السعودية في جدة، وتبعها تعادل سلبي أمام أستراليا في جاكرتا، وذلك في أول جولتين من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 .
وتابع حارس مرمى فريق دالاس الأميركي «لقد اندمجت سريعاً مع زملائي الجدد في منتخب إندونيسيا، ونجحت في القيام بتصديات جيدة خلال أول مباراتين، وقدم الفريق أداءً جماعياً جيداً على المستوى الدفاعي».
وواصل مارتن بايس "أجواء المباراة الثانية في جاكرتا كانت مذهلة حيث تواجد 80 ألف متفرج في المدرجات، فالاختلاف بين الثقافات ليس مهما بالنسبة لي، ويبقى التحدي الأكبر هو التأقلم على فارق التوقيت».
وأختتم حارس المرمى ذو الأصول الهولندية «التأهل لكأس العالم حلم جميل تستحقه جماهير إندونيسيا، بفضل ما رأيته من تنامي شعبية كرة القدم هنا، كما أن المنتخب الإندونيسي لديه من العناصر الشابة التي تجعله يؤمن بحظوظه في التواجد بكأس العالم خلال السنوات القادمة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تصفيات كأس العالم هولندا إندونيسيا السعودية أستراليا الفيفا الاتحاد الدولي لكرة القدم

إقرأ أيضاً:

الإصابة تحرم أسكتلندا من أنجوس أمام كرواتيا والبرتغال

 

تقرر استبعاد أنجوس جون، حارس منتخب أسكتلندا، من مباراتي الفريق ضد كرواتيا والبرتغال ببطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

الإصابة تحرم أسكتلندا من أنجوس أمام كرواتيا والبرتغال

وبدت مشاركة حارس نورويتش سيتي، محل شك كبير بعد تعرضه لكدمة قوية في مباراة الفريق ضد هال سيتي، السبت الماضي بدوري الدرجة الأولى الإنجليزي "تشامبيون شيب"، التي شهدت استبداله ما بين الشوطين.

تشكيل منتخب مصر المتوقع ضد موريتانيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا روني: فودين أفضل من بيلينجهام وبالمر

ويشكل مركز حراسة المرمى صداعا للمدرب ستيف كلارك، لكن روبي ماكروري، حارس كيلمارنوك الاسكتلندي، الذي لم يشارك في أي مباراة دولية حصل على الضوء الأخضر للعب بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها مؤخرا وخوضه لقاء فريقه ضد دندي مطلع الأسبوع.

كان كلارك ضم في وقت سابق كريج جوردون وجون ماكراكين، حارسي فريقي هارتس ودندي على الترتيب، إلى قائمة منتخب أسكتلندا.

من ناحية أخرى، يدخل جاك ماكنزي، مدافع فريق أبردين لتشكيلة المنتخب لأول مرة، ليحل محل جريج تايلور لاعب سيلتيك، الذي يغيب بسبب إصابة في ربلة الساق.

ويأتي انضمام ماكنزي، 24 عاما، للمنتخب بعد بدايته الرائعة مع أبردين هذا الموسم، ليحظى بأول استدعاء لمنتخب أسكتلندا في مسيرته الكروية.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب أسكتلندا، الذي خسر في أول جولتين بمجموعته في دوري الأمم الأوروبية، مع مضيفه منتخب كرواتيا يوم السبت القادم، قبل أن يستضيف منتخب البرتغال، يوم الثلاثاء المقبل.

 

مقالات مشابهة

  • حارس مرمى منتخب هولندا يكشف سر اختياره تمثيل إندونيسيا
  • نجم منتخب اليابان: السعودية مشهورة بشغفها الكبير بكرة القدم
  • نوبل يحمي عرين ألمانيا أمام البوسنة
  • موعد مباراة البحرين ضد إندونيسيا في تصفيات كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة
  • الأهلي يستغل فترة التوقف لتجهيز ميندي
  • رئيس الوزراء: تشغيل المتحف المصري الكبير يمثل حدثا فريدا من نوعه ينتظره العالم
  • الإصابة تحرم أسكتلندا من أنجوس أمام كرواتيا والبرتغال
  • كريم فؤاد ضيف "برنامج حارس الأهلي" مع شوبير الليلة
  • وفاة أسطورة أياكس ومنتخب هولندا