نابلس - صفا

اقتحم عشرات المستوطنين، فجر الخميس، قبر يوسف بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" بأن عشرات الآليات العسكرية ترافقها جرافة اقتحمت المنطقة الشرقية بمدينة نابلس بعد منتصف الليل، وانتشرت في المناطق والشوارع المحيطة بقبر يوسف، ومنها بلاطة البلد وعراق التايه وشارع عمان وعسكر البلد وحي الضاحية.

وأضاف أن قوات الاحتلال داهمت عددا من البنايات ووضعت عليها القناصة، فيما حلقت طائرات مسيّرة بكثافة في الأجواء، وذلك قبل اقتحام المستوطنين لقبر يوسف بواسطة عدد من الحافلات والمركبات.

كما داهمت قوة راجلة من جيش الاحتلال سوق الخضار المركزي "الحسبة" واحتجزت العمال المتواجدين.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: قبر يوسف مستوطنون نابلس

إقرأ أيضاً:

أعداد كبيرة من المستوطنين تقتحم الحرم الإبراهيمي تحت حماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اقتحمت أعداد كبيرة من المستوطنين المتطرفين، تحت حماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الأربعاء، الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل.

وقال مدير عام الإدارة العامة لأوقاف مدينة الخليل الفلسطينية غسان الرجبي - في تصريح لـ وكالة الأنباء الفلسطينية اليوم - إن أعدادا كبيرة من المستوطنين، اقتحمت بحماية من جيش الاحتلال، الاسرائيلي ساحات وأروقة الحرم، حيث أدوا فيها صلوات "تلمودية"، ورقصات مصحوبة بالموسيقى الصاخبة، بعد أن منع الاحتلال الاسرائيلي، المواطنين الفلسطنيين من الوصول أو الدخول إلى الحرم الإبراهيمي الشريف.

وكانت قوات الاحتلال قد قررت إغلاق الحرم الإبراهيمي - بشكل كامل - أمام الفلسطينيين، ومنعهم من الوصول إليه؛ اعتبارا من اليوم /الأربعاء/، ولمدة أربعة أيام، فيما اعتبرت وزارة الأوقاف الفلسطينية أن قرار الاحتلال بإغلاق الحرم الإبراهيمي سابقة خطيرة، تتجاوز ما تم وضعه من إجراءات ظالمة من قبل لجنة "شمغار" التي شكلها الاحتلال الاسرائيلي إثر مجزرة الحرم في العام 1994، مؤكدة أنه مسجد إسلامي خالص، وهو للمسلمين، وهم وحدهم أصحاب الولاية والسيادة عليه وسيبقى كذلك.

كما أعلنت رفضها للإجراءات التهويدية التي يتخذها الاحتلال الإسرائيلي بحق الحرم بدءا بإغلاقه والاعتداء على محيطه وعلى البلدة القديمة؛ مرورا بتقسيمه، أو بتدنيسه من قبل الجنود والمستعمرين، أو بفرض السيطرة عليه بالقوة ومنع المسلمين من الوصول إلى أجزاء منه، أو منع رفع الأذان فيه لكثير من أوقات الصلاة.
 

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يقتحمون مقام قبر يوسف بمدينة نابلس
  • فيديو قوات خاصة إسرائيلية بلباس مدني تطلق النار على سيارة بنابلس.. من المستهدف؟
  • أعداد كبيرة من المستوطنين تقتحم الحرم الإبراهيمي تحت حماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • قوات إسرائيلية خاصة تغتال 4 مقاومين بنابلس
  • قوات إسرائيلية خاصة تغتال 4 شبان بنابلس
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية
  • 149 مستوطنًا يقتحمون الأقصى
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 4 إصابات جراء اعتداء المستوطنين على الفلسطينيين بقرية قرب نابلس
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى