أعلنت شركة التكنولوجيا وخدمات الإنترنت الأميركية ميتا بلاتفورمس اليوم الأربعاء إطلاق منصة محادثة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها في 21 دولة جديدة منها بريطانيا والبرازيل،حيث توجد أعداد كبيرة من مستخدمي منصات الشركة.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن منصة الذكاء الاصطناعي ميتا أيه.آي  تتيح للمستخدمين المحادثات والحصول على التوصيات عبر منصات فيسبوك وإنستجرام وواتسآب ومسنجر.



كما تتيح المنصة مساعد صوتي  في النظارات الذكية التي تطورها ميتا.

يذكر أن مارك تسوكربيرج الرئيس التنفيذي لميتا قال في الشهر الماضي إن عدد مستخدمي ميتا أيه.آي يصل إلى 300 مليون مستخدم شهرياً.

وبحسب التوسعات الجديدة ستتاح منصة محادثة الذكاء الاصطناعي اعتباراً من اليوم للمستخدمين في بريطانيا والبرازيل والعديد من دول أميركا اللاتينية وآسيا.

وإلى جانب التوسع، ستضيف الشركة لغات جديدة إلى المنصة.
وقالت ميتا إنها ستطلق المنصة في 43 دولة  مع إضافة عشرات اللغات  فيما بعد.

أخبار ذات صلة الأرشيف والمكتبة الوطنية يواصل مؤتمر معهد التعليم والبحث الأرشيفي صندوق الوطن يطلق «مبتكر الذكاء الاصطناعي» و«كأس التخيّل والإبداع» المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ميتا فيسبوك واتساب الذكاء الاصطناعي إنستجرام الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

الذكاء الاصطناعي ميزة جديدة في "صور غوغل"

حصلت وظائف تعديل الفيديو في تطبيق "صور غوغل"، على مزايا جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي في نظامي التشغيل غوغل آندرويد وأبل "آي أو إس".

وتشمل المزايا الجديدة على أجهزة أندرويد أداة قطع محدثة وزر تحسين تلقائي جديد، وأداة سرعة جديدة، كما انتقلت الأدوات المفضلة الآن إلى المقدمة.

وتتيح إعدادات الفيديو المسبقة المدعومة بالذكاء الاصطناعي المتوفرة على نظامي التشغيل غوغل أندرويد وأبل "آي أو إس" إمكانية قص الفيديو تلقائياً، وتعديل الإضاءة والسرعة بنقرة واحدة فقط، بالإضافة إلى التأثيرات المتقدمة مثل تتبع الحركة الديناميكي أو تحويل مقاطع فيديو بالكامل أو أجزاء منها إلى مقاطع فيديو ذات حركة بطيئة.

وتوجد أدوات تحرير الفيديو المذكورة أعلاه في علامة تبويب جديدة تسمى "الإعدادات المسبقة"، والتي توجد أسفل الجدول الزمني للفيديو.

قاض أمريكي يحرر محضراً ضد غوغل.. لهذا السبب! - موقع 24أصدر قاض أمريكي حكماً، أمس الإثنين، ضد شركة غوغل للإنترنت، لصالح الشركة المنافسة إيبيك جيمز، كما أمر غوغل بتغيير الشروط على منصة التطبيقات" بلاي ستور" لجعلها أكثر تنافسية.

مقالات مشابهة

  • رسميا.. إطلاق أول منصة متخصصة في توظيف خدمات الذكاء الاصطناعي بالوطن العربي «متقن Ai»
  • ميتا تطلق أداة جديدة لإنشاء الفيديوهات القصيرة باستخدام الذكاء الاصطناعي
  • أوبر تطلق مساعد الذكاء الاصطناعي لتعزيز النقل الكهربائي وتجربة السائقين
  • "المحترفين" و MBME تطلقان منصة رقمية مبتكرة بالذكاء الاصطناعي
  • «أبل» تطلق ميزات «الذكاء الاصطناعي» لمستخدمي آيفون
  • الذكاء الاصطناعي ميزة جديدة في "صور غوغل"
  • «رابطة المحترفين» و«MBME» تُطلقان منصة «الذكاء الاصطناعي»
  • «ميتا» تطلق مزايا جديدة لتطبيقي «فيسبوك وماسنجر»
  • إطلاق Infinix AI∞ منصة الذكاء الاصطناعي التوليدي المتكاملة