صلالة- العُمانية

بدأت محافظة ظفار مع بداية شهر أكتوبر الجاري باستقبال موسم السياحة الشتوية من الأسواق الأوروبية والعالمية، إذ تواصل وزارة التراث والسياحة جهودها وحملاتها للترويج السياحي للموسم الذي يستمر حتى نهاية أبريل 2025م.

واستقبل مطار صلالة، الأربعاء، أولى الرحلات التعريفية من أوزبكستان، بينما سيستقبل اليوم وغدا رحلتين من رومانيا والمجر، وتضم تلك الرحلات أبرز المكاتب السياحية من أوزبكستان ورومانيا والمجر، للتعرّف على طبيعة المحافظة وزيارة أبرز المواقع الأثرية والسياحية والمنشآت الفندقية والمرافق والخدمات المتوفرة.

ووصلت الأسبوع الماضي أول رحلتين في هذا الموسم من السوق التشيكي والسلوفاكي، فيما ستبدأ في نهاية الشهر الحالي الرحلات الجوية المباشرة من بولندا، ومن المتوقع أن يشهد الموسم الشتوي الحالي نموًّا في أعداد الزوار من مختلف دول العالم لاسيما من أوروبا الشرقية نظرًا لما تزخر به محافظة ظفار من مقومات سياحية وطبيعية وتاريخية وتنوع بيئي وثقافي.

وأكد مروان بن عبد الحكيم الغساني مدير دائرة الترويج بالمديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار، أن المحافظة مقبلة على موسم سياحي مميز يواكب التطور الملحوظ الذي شهدته خلال الأعوام الماضية من تنمية وازدهار في مختلف المجالات منها افتتاح مشروعات سياحية ومنشآت فندقية وترفيهية لتعزيز وتنمية القطاع السياحي في المحافظة وجعلها وجهة سياحية جاذبة على مدار العام.

وأوضح أن زيادة الطلب من قبل الشركات السياحية العالمية على وضع برامج وحزم سياحية إلى محافظة ظفار يتطلب التوسّع في عدد أماكن الإيواء وتطوير الخدمات وتسهيل الإجراءات لتشجيع الاستثمار المباشر في القطاع السياحي، مبينًا أنه من المتوقع أن يشهد الموسم الحالي نموًّا ملحوظًا بسبب زيادة الطلب ودخول أسواق سياحية جديدة بالإضافة إلى توفّر عناصر وعوامل الجذب والمعالم والمقومات السياحية التي تزخر بها محافظة ظفار.

وأضاف أن محافظة ظفار ستستقبل مجموعات سياحية عبر الرحلات الجوية المباشرة وغير المباشرة إلى مطار صلالة قادمة من ألمانيا وفرنسا وإيطاليا والتشيك وسلوفاكيا وبولندا ورومانيا والمجر بالإضافة إلى السعي لاستقطاب السياح من أوزبكستان وغيرها من الدول الأوروبية سواء عبر رحلات الطيران المباشرة أو عن طريق السفن السياحية الضخمة.

وحول آخر الاستعدادات لاستقبال موسم السياحة الشتوية، قال مدير دائرة الترويج إنّ المديرية عقدت لقاءات واجتماعات مع شركاء القطاع السياحي لتعزيز الخدمات السياحية ومعالجة التحديات بالإضافة إلى استعراض جهود الترويج السياحي لمحافظة ظفار كوجهة سياحية على مدار العام من خلال المشاركة في المعارض الدولية وتنفيذ الحملات والبرامج الترويجية بالإضافة إلى استضافة الوسائل الإعلامية الدولية وممثلي المكاتب السياحية، فضلًا عن السعي لوضع ميناء صلالة كمحطة رئيسة لاستقطاب السفن السياحية العالمية.

وفيما يتعلق بالأماكن المفضلة للسياح في الموسم الشتوي، أكد مروان بن عبدالحكيم الغساني أن محافظة ظفار تمتلك مقومات سياحية مميزة أبرزها الطقس المعتدل والشواطئ والجبال، والطبيعة الخلابة ومواقع أرض اللبان المسجلة في قائمة التراث العالمي (البليد، سمهرم، الشصر، وادي دوكة)، إلى جانب متحف أرض اللُّبان والحصون التاريخية في طاقة ومرباط وسدح، وبرج العسكر، ومتحف تواصل الأجيال، ونزل بيت كوفان التراثي، وحديقة أشجار اللبان الطبيعية بصلالة بالإضافة إلى الأسواق والعيون المائية والأودية والكهوف فضلًا عن تنوع أنشطة سياحة المغامرات والرياضة البحرية والغوص والسياحة الصحراوية في بادية ظفار.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: بالإضافة إلى محافظة ظفار

إقرأ أيضاً:

مطار مطروح يستقبل 422 طائرة شارتر منذ بدء الموسم السياحي

 

استقبل مطار مرسى مطروح الدولى عدد (5) رحلات شارتر قادمة من دولة  ايطاليا مع استمرار تدفق السياحة الأجنبية على محافظة مطروح.

محافظ مطروح يوافق على خفض سن القبول للصف الأول الابتدائي ببعض المدارس الصور الأولى لحادث اصطدام قطار بسيارة نقل في مطروح مطروح .. لجنة لمعاينة تضرر أهالي شارع الإمام مالك لضعف وصول المياه

 وأكد اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، أن محافظة مطروح تشهد هذا العام حالة من الرواج  والانتعاش السياحي  على مستوى السياحة  الخارجية   وخاصة في ظل استمرار توافد رحلات الطيران الشارتر على مطارى مرسى مطروح و العلمين  الدوليين و  الإقبال الكبير من الزوار  من عدد من الدول الاجنبية  الذين يحرصون على قضاء أجازاتهم  بمحافظة مطروح و الاستمتاع بجمال شواطئها الفريدة  ورمالها الناعمة ومزاراتها السياحية التى تكتسب شهرة عالمية .

واضاف بلغ اجمالى الرحلات التى استقبلها مطار مرسي مطروح   ( 422 )  طائرات شارتر  منها  (334) رحلة شارتر بمطار مرسى مطروح الدولي و ( 88)  رحلة شارتر بمطار العلمين .

وأشار محافظ مطروح إلى  استمرار استقبال رحلات الطيران السياحية القادمة  والترحيب بالسائحين، وتوزيع الورود والكتيبات التعريفية بالمحافظة باللغات المختلفة والبروشورات الدعائية وكروت البوستال  التي توضح أهم معالم المحافظة السياحية، .

ومن جانبه أوضح محمد أنور مدير عام السياحة والمصايف بالمحافظة  أنه منذ بداية الموسم السياحى لرحلات الشارتر هذا العام 2024  في مايو الماضى  استقبل  مطار  مرسى مطروح الدولى  عدد  (136)  رحلة قادمة من دولة إيطاليا و (71)  رحلة من دولة سلوفاكيا و (76)  رحلة من دولة التشيك و ( 31) رحلة  من دولة صريبا ، و  عدد (20)رحلة من دولة بولندا.

هذا بالإضافة لاستقبال  مطار العلمين الدولى  لعدد ( 34) رحلة قادمة من  دولة التشيك و عدد(30 ) رحلة  من  السعودية و عدد (8)رحلة من كازاخستان و عدد (14) رحلة من دولة بيلاروسيا بالإضافة إلى عدد   رحلة  واحدة من بيلاروسيا و أخرى من أرمينيا   .

مع استمرار  زيادة أعداد الرحلات السياحية إلى  محافظة مطروح خلال الفترة المقبلة  وذلك ضمن خطة وزارة الطيران المدني ووزارة السياحة و الاثار  لتنشيط الحركة  السياحية و الجوية و جذب السياحة الأوروبية إلي جميع أنحاء الجمهورية وخاصة إلى الساحل الشمالى و مدينة مرسى مطروح .

من ناحية اخرى وفى وقت سابق تابع   محافظ مطروح  مواصلة  جهود  مكاتب التشغيل   بمديرية العمل فى توفير  فرص عمل لأبناء المحافظة   مشيرا  إنه  تم توفير عدد  ( 326 ) فرصة عمل خلال  شهر سبتمبر الماضى للشباب من أبناء مطروح والوافدين الراغبين فى  العمل من العمالة الفنية   تعيين  فعلى  مؤقت بالشركات العاملة  بالمشروع القومى للطاقة السلمية بمحطة الضبعة النووية  وذلك  استمرارا لجهود محافظة مطروح فى هذا الملف  وخاصة  مع ما توفره المشروعات القومية والتنموية  بالمحافظة  من مزيد من فرص العمل للشباب.

وأوضح خالد عبد العزيز مدير عام مديرية العمل بمطروح  أن التعيين مؤقت  من خلال شهادات القيد المرتدة للمديرية من المنشات جهات التشغيل طبقا للمادة 15 من قانون العمل 12 لسنة  2003 وذلك  بعد حصول المعينين على شهادات قياس مستوى المهارة ومزاولة الحرفة عن طريق إدارة التدريب المهنى بمديرية العمل وكذلك إجتياز اختبارات المقابلة الشخصية  لتلك الشركات .

ووجه   محافظ مطروح  الشكر لجهود مديرية العمل  بمطروح مع التأكيد على إستمرار جهود المحافظة بالتعاون مع  الشركات العاملة على أرض مطروح في توفير مزيد من فرص العمل للشباب لتحقيق الاستقرار لهم والحد من البطالة.

مقالات مشابهة

  • مطار مطروح يستقبل 422 طائرة شارتر منذ بدء الموسم السياحي
  • الدقهلية تستقبل زوار من وزارة التعليم بإدارات دكرنس وميت سلسيل..صور
  • ظفار يفتتح مشواره بمواجهة النصر الإماراتي في دوري أبطال الخليج
  • تعزيز الجهود الترويجية مع بدء موسم السياحة الشتوية في ظفار
  • تواصل استقبال طلبات المترشحين لحملة جائزة نوبل للكيمياء
  • أزمة زيت الزيتون تنحسر مع توقعات بنمو إنتاج إسبانيا 50%
  • السياحة تبحث سبل زيادة أعداد الوافدين إلى مصر.. وخبراء: الجهود المبذولة أدت إلى زيادة الوعي بمصر كوجهة سياحية.. وزيادة أعداد الوافدين تتطلب جهودًا إضافية من الحكومة
  • وزير الآثار يبحث مع «الغرف السياحية» سبل زيادة أعداد الوافدين إلى مصر
  • الأهلي ضد أندية مجموعته الأفريقية.. من يتفوق في المواجهات المباشرة؟