جريدة الرؤية العمانية:
2024-10-10@07:26:10 GMT

استغاثة في شمال غزة

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

استغاثة في شمال غزة

يواجه شمال غزة إبادة جماعية ومذابح مروعة ضد النازحين، عبر استهداف المباني السكنية والمستشفيات، وإجبار السكان على النزوح واستهدافهم في الممرات التي ادعى الاحتلال أنَّها آمنة.

شمال قطاع غزة الصامد منذ بدء العدوان الغاشم أكتوبر 2023، والمحاصر منذ شهور لإجبار السكان على إخلائه، تتفاقم مُعاناته مرة أخرى مع بدء جيش الاحتلال عملية عسكرية ضد مُخيم جباليا للمرة الثالثة.

ولقد وصل عدد شهداء شمال غزة خلال يوم واحد فقط أكثر من 55 شهيدا، ولم يسلم أحد من نيران الاحتلال المجرم، سواء النساء أو الأطفال أو الصحفيين، أو حتى النائمين في خيم النزوح بمدخل مستشفى اليمن السعيد.

وعلى الرغم مما يتعرض له أهل الشمال، إلا أنهم صامدون في وجه هذا العدوان، رافضين التخلي عن منازلهم المدمرة، إذ إن كل مناطق غزة لم تعد آمنة، ولن يزيدهم النزوح من الشمال إلا معاناة فوق معاناتهم، بالإضافة إلى أن النزوح من الشمال سيحقق الأهداف الإسرائيلية الخبيثة.

إن المشاهد التي يتم تداولها من شمال قطاع غزة وخاصة من جباليا تظهر حجم الإجرام الإسرائيلي الذي ينتقم من المدنيين المحاصرين، كونه لم يستطع تحقيق أهدافه بالقضاء على فصائل المقاومة أو تحرير الأسرى، وفي ظل ممارسات الإبادة الجماعية يجب على المجتمع الدولي أن يتحلى ولو لمرة واحدة بالشجاعة ويوقف شلالات الدماء الفلسطينية، حتى نشعر أن هذا العالم لايزال يحمل ولو ذرة من إنسانية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

صفارات الإنذار تدوي بعدة بلدات بالجليل الغربي للاشتباه بتسلل مسيرة

أفادت مراسلة “ القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل، أن صفارات الإنذار تدوي بعدة بلدات بالجليل الغربي للاشتباه بـتسلل مسيرة.

 

منظمات دولية تحذر من تهجير إسرائيل القسري للفلسطينيين من شمال غزة نتنياهو مهددا لبنان: إما التخلص من حزب الله أو مواجهة نفس مصير غزة

 

وفي وقت سابق، حذرت منظمات إغاثة دولية من أن "إجبار جيش الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينيين على النزوح قسرا من شمال قطاع غزة سيفاقم الوضع الإنساني ويعيق عمليات المساعدات الإنسانية"، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

ونشرت 18 منظمة إغاثة دولية، بينها منظمات مجتمع مدني من بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة وسويسرا، بيانا مشتركا، أكدت فيه أن التصعيد المتزايد في شمال غزة سيؤدي إلى كارثة إنسانية.

ومن بين الموقعين على البيان؛ منظمات أوكسفام، وأنقذوا الأطفال، وآكشن إيد، وأرض الإنسان، وهانديكاب إنترناشيونال، والمجلس النرويجي للاجئين، والمجلس الدنماركي للاجئين، وأطباء العالم.

وأفاد البيان بأن إسرائيل بدأت في التحرك لإجبار الفلسطينيين في المنطقة على النزوح مرة أخرى، مضيفًا: "هذا سيزيد من تفاقم الوضع الإنساني المروع بالفعل في شمال غزة، وسيعيق العمليات الإنسانية المنقذة للحياة التي تقوم بها المنظمات الإنسانية المحلية والدولية، والتي تعاني أصلا من قيود".

مقالات مشابهة

  • 70 شهيدا في غزة ونداء استغاثة لوقف الإبادة بشمال القطاع
  • صفارات الإنذار تدوي بعدة بلدات بالجليل الغربي للاشتباه بتسلل مسيرة
  • منظمات دولية تحذر من تهجير إسرائيل القسري للفلسطينيين من شمال غزة
  • منظمات إغاثة دولية: النزوح قسرا من شمال غزة سيفاقم الوضع الإنساني
  • منظمات دولية تحذر من إجبار سكان شمال غزة على النزوح
  • غزة تطلق نداء استغاثة بعد إخلاء وقصف المستشفيات شمال القطاع
  • 369 يوم من الحرب …شهداء بالعشرات وتهديدات صهيونية باغلاق مشافي الشمال
  • صرخات من الشمال | جيش الاحتلال ينفذ خطة الجنرالات.. هل ينجح؟
  • صرخات من الشمال | جيش الاحتلال يبدأ تطبيع خطة الجنرالات.. هل ينجح؟