لبنان ٢٤:
2024-10-10@06:28:37 GMT

عن لبنان.. هذا ما طلبه بايدن من نتنياهو

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

عن لبنان.. هذا ما طلبه بايدن من نتنياهو

قام الرئيس الأميركي جو بايدن، خلال مكالمة هاتفية، أمس الأربعاء، بالطلب من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، "تقليص الضرر اللاحق بالمدنيين" في لبنان، ولا سيّما في بيروت، مؤكدا في الوقت ذاته "حق إسرائيل في حماية مواطنيها من حزب الله"، بحسب البيت الأبيض.

وقالت الرئاسة الأميركية في بيان إن بايدن ونتنياهو اتفقا على "البقاء على اتصال وثيق خلال الأيام المقبلة، بشكل مباشر ومن خلال فرقهما من مستشاري الأمن القومي" بشأن الرد الإسرائيلي المتوقع على الهجوم الصاروخي الذي شنّته إيران على إسرائيل في الأول من تشرين الأول الجاري.

ولم يتضمّن البيان أيّ تفاصيل بشأن الرد الإسرائيلي المرتقب.

وبحسب البيان، فإنّ بايدن الذي لم يتحدّث مباشرة مع نتنياهو منذ 7 أسابيع، شدّد على ضرورة التوصل إلى حلّ دبلوماسي يتيح عودة السكان المدنيين في كل من شمال إسرائيل وجنوب لبنان إلى ديارهم. (العربية)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مكالمة مرتقبة بين بايدن ونتنياهو حول خطط إسرائيل لضرب إيران

أفاد موقع “أكسيوس” الأمريكي بأن الرئيس جو بايدن سيجري مكالمة هاتفية حاسمة صباح الأربعاء مع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لمناقشة خطط إسرائيل المحتملة لضرب إيران.

يعد هذا الاتصال الأول بين بايدن ونتنياهو منذ شهرين مليئين بالتوتر، ويأتي في وقت تفكر فيه إسرائيل في شن هجمات كبيرة قد تؤدي إلى تصعيد كبير في الحرب الإقليمية، وفقًا لما نقله الموقع عن ثلاثة مسؤولين أمريكيين.


 

اجتماع نتنياهو مع كبار المسؤولين الإسرائيليين


 

عقد نتنياهو مساء الثلاثاء اجتماعًا مطولًا مع كبار الوزراء والمسؤولين العسكريين والاستخباراتيين في إسرائيل، في محاولة لاتخاذ قرار بشأن توقيت ونطاق الهجمات الإسرائيلية المحتملة ضد إيران.

 وأكد المسؤولون الإسرائيليون أن رد إسرائيل سيكون كبيرًا، وربما يشمل غارات جوية على أهداف عسكرية إيرانية، إلى جانب عمليات سرية مثل تلك التي استهدفت زعيم حركة حماس إسماعيل هنية في طهران.


 

احتمالية استهداف البنية التحتية النفطية الإيرانية

 

كما أضاف تقرير “أكسيوس” أن إسرائيل تدرس توجيه ضربات إلى البنية التحتية النفطية الإيرانية، وهو أمر قد يعارضه بايدن، ومن المتوقع، وفقًا لمساعدي نتنياهو، أن يقوم بإطلاع بايدن على القرار فور اتخاذه.


 

موقف الولايات المتحدة من الرد الإسرائيلي


 

أشار أحد المسؤولين الأمريكيين إلى أن واشنطن تسعى لاستخدام المكالمة لتحديد “حدود الرد الإسرائيلي”، لضمان أن تكون الهجمات الإسرائيلية على أهداف ذات أهمية في إيران، دون أن تكون غير متناسبة.

 كما يعتقد المسؤولون الأمريكيون والإسرائيليون أن الهجمات المتبادلة بين إسرائيل وإيران ستستمر، مما يستدعي تعاونًا وثيقًا بين واشنطن وتل أبيب لمواجهة الرد الإيراني المتوقع.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مكالمة بين بايدن ونتنياهو بشأن الرد على إيران
  • بايدن وهاريس يناقشان مع نتنياهو الرد الإسرائيلي المحتمل على إيران
  • نتنياهو وبايدن يناقشان خيارات الرد الإسرائيلي على إيران
  • البيت الأبيض: محادثات بايدن و نتنياهو استمرت 50 دقيقة.. وتناولت الرد على إيران
  • أكسيوس: نتنياهو التقى الليلة الماضية مسؤولين سياسيين وعسكريين للتوصل إلى قرار الرد الإسرائيلي على إيران
  • أكسيوس: بايدن يجري محادثة حاسمة مع نتنياهو بشأن الهجوم الإسرائيلي على إيران
  • مكالمة مرتقبة بين بايدن ونتنياهو حول خطط إسرائيل لضرب إيران
  • ما وراء إحجام إسرائيل على الرد على هجمات الحوثيين رغم تهديدات ”نتنياهو” !!
  • “نتنياهو يتجاهل إدارة بايدن المستسلمة”.. تقرير يكشف كواليس محادثات واشنطن وتل أبيب بشأن لبنان وإيران