رحّب الاتحاد الأوروبي بعملية إلغاء عقوبة الإعدام في غانا، معتبرا أنّ هذه الخطوة هي تاريخية، حيث تنضم غانا إلى غالبية دول العالم التي ألغت عقوبة الإعدام.

وذكر الاتحاد الأوروبي أنّه يعارض بشدة عقوبة الإعدام في جميع الظروف، وأنّه سيواصل العمل من أجل إلغائها في البلدان القليلة المتبقية حيث لا تزال سارية.

ووصف الاتحاد الأوروبي أنّ عقوبة الإعدام بأنّها قاسية ولا إنسانية وتمثل إنكارًا غير مقبول لكرامة الإنسان وسلامته، كما لا يوجد دليل مقنع لإثبات أنّها تعمل كرادع للجريمة، في حين أنّ أي أخطاء قضائية لا رجوع فيها.

آخر تحديث: 13 أغسطس 2023 - 11:05

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: إلغاء عقوبة الإعدام الاتحاد الأوربي غانا الاتحاد الأوروبی عقوبة الإعدام

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يطبق لوائحه الجديدة بشأن الذكاء الاصطناعي في أغسطس

نشر الاتحاد الأوروبي النص الكامل والنهائي لقانون الاتحاد الأوروبي بشأن الذكاء الاصطناعي في مجلته الرسمية، وفقًا لما أوردته TechCrunch. 

وبما أن القانون الجديد سيدخل حيز التنفيذ بعد 20 يومًا من نشره، فهذا يعني أنه سيكون قابلاً للتنفيذ اعتبارًا من الأول من أغسطس. وستكون جميع أحكامه قابلة للتطبيق بالكامل في غضون عامين، ولكن سيتم تنفيذ بعضها قبل ذلك بكثير.

بعد ستة أشهر من الآن، ستبدأ الكتلة في تنفيذ الحظر على التطبيقات المحظورة للذكاء الاصطناعي، مثل استخدام أنظمة تصنيف الائتمان الاجتماعي، وجمع وتجميع معلومات التعرف على الوجه لقواعد البيانات، وكذلك استخدام أنظمة التعرف على المشاعر في الوقت الحقيقي في المدارس. وأماكن العمل.

وفي غضون تسعة أشهر، سيبدأ الاتحاد الأوروبي في تنفيذ قواعد الممارسة الخاصة بمطوري الذكاء الاصطناعي. وسيعمل مكتب الاتحاد الأوروبي للذكاء الاصطناعي الذي أنشأته المفوضية الأوروبية مع الشركات الاستشارية لصياغة تلك القواعد. كما تخطط للعمل مع الشركات التي تقدم نماذج للأغراض العامة تعتبر تنطوي على مخاطر نظامية. ومع ذلك، كما تشير TechCrunch، فإن هذا يثير مخاوف من أن أكبر اللاعبين في الصناعة سيكونون قادرين على تشكيل القواعد التي من المفترض أن تبقيهم تحت المراقبة.

وبعد مرور عام، سيتعين على صانعي نماذج الذكاء الاصطناعي للأغراض العامة، مثل ChatGPT، الالتزام بمتطلبات الشفافية الجديدة ويجب أن يكونوا قادرين على إثبات أن أنظمتهم آمنة ويمكن شرحها بسهولة للمستخدمين. بالإضافة إلى كل ذلك، يتضمن قانون الاتحاد الأوروبي للذكاء الاصطناعي قواعد تنطبق على الذكاء الاصطناعي التوليدي والوسائط التي يتم التلاعب بها، مثل التأكد من تصنيف الصور ومقاطع الفيديو والصوت الأخرى التي يتم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي بشكل واضح.

ويتعين على الشركات التي تقوم بتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها أن تحترم قوانين حقوق الطبع والنشر أيضا، ما لم يتم إنشاء نموذجها لأغراض البحث والتطوير فقط. وجاء في نص قانون الذكاء الاصطناعي: "يجوز لأصحاب الحقوق اختيار الاحتفاظ بحقوقهم على أعمالهم أو أي موضوع آخر لمنع التنقيب في النصوص والبيانات، ما لم يتم ذلك لأغراض البحث العلمي". "حيثما تم حجز حقوق إلغاء الاشتراك صراحة وبطريقة مناسبة، يحتاج مقدمو نماذج الذكاء الاصطناعي ذات الأغراض العامة إلى الحصول على ترخيص من أصحاب الحقوق إذا كانوا يريدون تنفيذ التنقيب عن النصوص والبيانات على هذه الأعمال."

مقالات مشابهة

  • منصة اكس قد تواجه غرامات بملايين الدولارات
  • X في مواجهة ساخنة بالاتحاد الأوروبي والسر الإعلانات الزرقاء
  • الاتحاد الأوروبي يطبق لوائحه الجديدة بشأن الذكاء الاصطناعي في أغسطس
  • الاتحاد الأوروبي «منزعج» من «رونالدومانيا»!
  • هل تنجح فرنسا في خفض الإنفاق رغم خطط اليسار؟
  • الاتحاد الأوروبي وآبل يسويان تحقيق مكافحة الاحتكار
  • الاتحاد الأوروبي يقول إن مهتمة في البحر الأحمر دفاعية بحتة
  • من لهم أحقية حضور تنفيذ الإعدام بعد صدور حكما نهائيا على قتلة شيماء جمال؟
  • من لهم احقية حضور تنفيذ حكم الإعدام بعد صدور حكما نهائيا على قتلة شيماء جمال.. تفاصيل
  • حزب صوت الشعب يطالب بطرد سفير الاتحاد الاوروبي