لمواجهة إعصار ميلتون القوي الذي يضرب فلوريدا، يستخدم سكان الولاية أكياس الرمل كإجراء وقائي أساسي. توضع هذه الأكياس حول المباني والأبواب لمنع دخول مياه الفيضانات وحماية الممتلكات من الأضرار الجسيمة.

 أكياس الرمل تستخدم بشكل رئيسي لصد الفيضانات المفاجئة التي ترافق الأعاصير، حيث تعمل كحاجز بسيط ولكنه فعال لاحتواء المياه وتقليل الدمار الناجم عن الارتفاع المفاجئ لمستويات المياه.

عشرات السيارات تصطف في موقع مخصص لملء أكياس الرمل

ويضرب إعصار ميلتون الولاية بعد أسبوعين فقط على الإعصار هيلين المدمر الذي ضرب فلوريدا وولايات أخرى في جنوب شرق البلاد وخلف دمارا جسيما وخسائر بشرية فادحة.

واستعانت مقاطعة ليك بالسجناء غير الخطرين لمساعدة السكان في تجهيز أكياس الرمل قبل أن يضرب الإعصار الولاية.

Gov DeSantis has inmates at 3 different locations fill sand bags for residents. pic.twitter.com/Y5bPkIfAnS

— ????????ProudArmyBrat (@leslibless) October 9, 2024

وفتحت المقاطعة عددا من المواقع أمام السكان يوميا من الساعة السابعة صباحا حتى السابعة مساء حيث وفرت فيها الرمل والأكياس، قبل أن تغلقها الثلاثاء استعدادا للإعصار.

وقال، رون يسانتيس، حاكم ولاية فلوريدا، في بيان،  إن إدارة الطوارئ الفيدرالية سهلت توزيع 237000 كيس رمل على السكان، كما وزعت 726200 لتر من المياه و581000 وجبة جاهزة للأكل. إافة غلى ما يقرب من 33600 مجموعة من القماش المشمع.

وبالنسبة لأولئك الذين لم يستخدموا أكياس الرمل، قد يبدو لهم هذا الخيار لردع الفيضانات غريبا. لكنه في الحقيقة فعال للغاية للحماية إذا تم ملء الأكياس واستخدامها بشكل صحيح.

Sandbag sites in New Port Richey, Fl are packed this evening following the potential of Hurricane Milton landfall. #HurricaneMilton #flwx #TampaBay #milton pic.twitter.com/Zn60q5Oliz

— Ryan Watern (@Ryan_Watern_Wx) October 6, 2024

وينقل موقع "يو أس أيه توداي" عن دليل سلاح المهندسين بالجيش الأميركي بشأن استخدام أكياس الرمل أنه "يمكن أن تعمل أكياس الرمل المملوءة والموضوعة بشكل صحيح كحاجز لتحويل المياه المتحركة إلى ما حول المباني بدلا من خلالها".

ويمكن لأكياس الرمل حماية الأبواب والنوافذ، وتستخدم للحد من دخول المياه عبر الأبواب والنوافذ.

ويشير الدليل إلى أنه يمكن لأكياس الرمل تقليل الفيضانات، لكنها لن تمنعها.

Sandbags are available today at two sites - Al Barnes Park and the Himes Avenue Sports Complex. Lines are long, so please be patient. >>> There are NO sandbags at Al Lopez Park.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

إعصار ميلتون يضرب فلوريدا برياح تهدد بهدم المنازل

 يتجه إعصار ميلتون نحو الساحل الغربي لولاية فلوريدا تصاحبه رياح قوية تهدد بهدم المنازل، مما ينذر بإطلاق فيضانات تحدث مرة واحدة في القرن عبر بعض أسرع المقاطعات نمواً في الولاية.
 وانخفضت سرعة رياح إعصار ميلتون قليلاً لتصل إلى 155 ميلاً (250 كيلومتراً) في الساعة، مما يجعلها من الفئة الرابعة على مقياس سافير- سيمبسون المكون من خمس درجات، وفقاً لما ذكرته وكالة بلومبرج للأنباء. 
ومن المتوقع أن يرتفع منسوب مياه المحيط في خليج تامبا بما يصل إلى 15 قدماً، مما سيؤدي إلى غمر مدن وبلدات بالفيضانات. 
وقال المركز الوطني الأميركي للأعاصير، في تحذير أصدره الساعة 8 صباحاً بتوقيت نيويورك، إن الإعصار سيتسبب أيضاً في هطول أمطار غزيرة، من المتوقع أن يصل منسوبها في بعض المناطق إلى 18 بوصة. 
ومن المتوقع انقطاع التيار الكهربائي لمدة أيام أو أسابيع في ظل هذه الظروف. 

أخبار ذات صلة مع اقتراب "ميلتون" من فلوريدا.. تعرف على تصنيف الأعاصير ونشأتها وشدتها سكان ولاية فلوريدا الأميركية ينزحون هرباً من إعصار "ميلتون" المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • إعصار ميلتون يضرب اليابسة في فلوريدا ويدمر المنازل
  • الإعصار ميلتون يضرب الساحل الغربي لولاية فلوريدا
  • إعصار ميلتون «المميت» يضرب اليابسة في ولاية فلوريدا الأمريكية
  • إعصار ميلتون يضرب يابسة فلوريدا.. فيديو
  • شرطة فلوريدا تطالب السكان بكتابة أسمائهم على أقدامهم لمعرفة هويتهم حال قتلهم الإعصار
  • إجلاء غير مسبوق لملايين السكان في فلوريدا بسبب إعصار ميلتون
  • إعصار ميلتون يضرب فلوريدا برياح تهدد بهدم المنازل
  • سلطات فلوريدا تدعو السكان إلى الجلاء جراء الإعصار ميلتون
  • بقوة مدمرة إلى كارثية.. فلوريدا تستعد لإعصار ميلتون بأوامر إخلاء إلزامية