الثورة /

ضبط مسلحو حلف قبائل حضرموت ناقلات محملة بالأحجار الثمينة كانت في طريقها إلى ميناء المكلا لنقلها إلى خارج اليمن.

وقالت مصادر محلية أن نقطة مسلحة للحلف ضبطت أمس قلابات محملة بالثروات الطبيعية من مستخرجات الذهب وغيرها من الأحجار والرمال السوداء النادرة التي تحتوي على “اليورانيوم” وغيرها غرب المكلا،

ولفتت الى أن ثروات حضرموت تنهب بشكل منظم منذ سنوات بصورة عشوائية.

وأوضحت أن عملية النهب لثروات حضرموت الطبيعية يتم نهبها عن طريق مقاولين ومختصين من خارج حضرموت.

وكان قد منع حلف القبائل خروج أي ثروات من حضرموت مهما كانت قيمتها او أهميتها لتبقى ملكا لأبناء حضرموت حتى يتم تحقيق مطالبهم المشروعة.

من جهة أخرى أعلن ما يسمى “اللواء الرابع حزم” الذي ينتشر في “طور الباحة” غرب محافظة لحج المحتلة تمرده على مليشيات الانتقالي التابع للإمارات ووقف التعامل معها.

وطالبت وثيقة صادرة عن اجتماع لقيادة اللواء برئاسة وافي الصبيحي “الغبس” أمس بحقوقهم في الحصول على الترقيات، بالإضافة إلى أن المجندين لم يستلموا مبلغ 1000درهم إماراتي كباقي مليشيات الانتقالي.

وأكد الغبس أن عناصره تعاني التهميش والمعاملة الدونية وسط محاولات اللجنة المالية بصرف 500 درهم إماراتي لكل عنصر مع أن المبلغ المحدد 1000 درهم.

وأعلن اللواء تعليق تعامله مع قيادة الانتقالي حتى يتم إعادة مخصصات اللواء من قبل المالية والجهات الداعمة “الإمارات”.

يشار إلى أن منتسبي اللواء ينحدرون من قبائل الصبيحة وسط اتهامات لقيادات مليشيات الانتقالي بممارسة المناطقية المقيتة بحقهم دن بقية الفصائل التي تنحدر من الضالع ويافع. ويعتبر ما يسمى “اللواء الرابع” ثاني لواء من أبناء الصبيحة يعلن تمرده على الانتقالي عقب إعلان قائد ما يسمى “اللواء الخامس” فاروق الكعلولي تمرده في مايو الماضي.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

إب .. مليشيات الحوثي تجبر تجار الجملة على نقل بضائعهم إلى سوق جديد تابع لقيادي حوثي

أجبرت الميليشيا الحوثية تجار الجملة في محافظة إب على نقل بضائعهم إلى أحد الأسواق الجديده التابعة لقيادي حوثي بدلا من السوق القديم .

وقالت مصادر أمنية الأربعاء 9 أكتوبر/ تشرين الأول 2024م، إن قيادات حوثية نافذة من أبناء محافظة عمران أجبرت تجار الجملة بنقل بضائعهم إلى السوق الجديد التابع للقيادي الحوثي الابرقي بعد ان استولوا على سوق الجملة التابع لنادي شعب إب بدون أي وجه حق وبدون أي توجيهات قضائية أو توجيهات من النيابة العامة.

وأضافت المصادر ان عربات عسكرية حوثية في نقطة بمنطقة المعاين وعربة عسكرية أخرى بالقرب من جامع الرحمن تجبر السيارات المحملة بالخضار و الفواكه للسير باتجاه سوق رجل الأعمال معين الأبرقي.

وأكدت المصادر ان الحوثيين تسببوا بخسائر فادحة لرجل الأعمال الغيثي وللمنتفعين من سوق الجملة بعد نقل السوق وبشكل غير قانوني .

وبحسب المصادر نفسها فإن هناك حملة شعبية لإجبار الحوثيين بالتراجع عن قرار نقل السوق وسط اتهامات للمحافظ عبد الواحد صلاح بالتبعية المطلقة للقيادات الحوثية القادمة من عمران وصعدة.

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: اشتعال النيران في آلية عسكرية تابعة للاحتلال بعد تفجيرها بطوباس
  • مليشيات الحوثي تستولي على واحدة من كبريات الشركات الوطنية في اليمن
  • لحج : اللواء الرابع يعلن رسمياً التمرد العسكري ويهدد الانتقالي ’’هذا ما سنقوم به إذا لم تتم الاستجابة لمطالبنا’’ (تفاصيل)
  • عاجل : فيديو صادم يكشف ضبط ناقلات محملة بالأحجار الثمينة كانت في طريقها إلى الامارات وحلف قبائل حضرموت يتوعد بهذا الأمر (تفاصيل)
  • إب .. مليشيات الحوثي تجبر تجار الجملة على نقل بضائعهم إلى سوق جديد تابع لقيادي حوثي
  • مليشيات الحوثي تتلقى ضربة موجعة بسقوط عدد من ضباطها في مواجهات مع القوات الحكومية
  • شاهد بالفيديو.. فنان سوداني يحتفل بعيد ميلاده في أكثر من حفل بالقاهرة ويحصل على هدايا ثمينة باهظة الثمن وساخرون: (هسا دا عيد ميلاد ولا عرس)
  • الحكومة تتهم مليشيات الحوثي بتعذيب العشرات من موظفي الوكالات الأممية والدولية بينهم نساء
  • اشتباكات في بنغازي بين قوات تابعة لأبناء «حفتر»