دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، مساء الأربعاء، القبض على فرد من أفراد الأسرة الحاكمة في الدولة (دون كشف اسمه) هارب من تنفيذ حكم صادر بحقه واجب النفاذ.

وأوضحت الداخلية الكويتية في بيان: "تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية من ضبط متهم من الأسرة الحاكمة هارب من تنفيذ حكم حبس واجب النفاذ بتهمة (مخدرات)، وتم ضبطه بعد عمليات البحث والتحري وتتبع تحركاته، حيث تم تحديد موقعه والقبض عليه، واحالته لجهة الاختصاص لاتخاذ اللازم بحقه".

وتابعت: "تؤكد وزارة الداخلية أن هذه الجهود تأتي في إطار سعيها المستمر لتعزيز سيادة القانون وتطبيقه على الجميع بمسطرة واحدة، بما يشمل أفراد الأسرة الحاكمة، لضمان العدالة والمساواة في تطبيق القانون دون أي استثناءات".

وبينت أن هذا الإجراء يأتي "استمراراً لجهود وزارة الداخلية في ضبط الخارجين عن القانون والعمل بشكل مستمر على متابعة كافة القضايا وتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة بحق المطلوبين للعدالة والتزامها الراسخ بتطبيق القانون وحفظ حقوق الجميع".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: وزارة الداخلية الكويتية الداخلية الكويتية القضاء الكويتي

إقرأ أيضاً:

الداخلية السعودية تعلن إعدام يمني حدّا وتكشف ما اقترفه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الأربعاء، تنفيذ حكم الإعدام "القتل حدّا" بوافد يحمل الجنسية اليمنية في منطقة عسير كاشفة الجريمة التي أدين فيها. 

جاء ذلك في بيان للداخلية السعودية ورد فيه: "أقدم ناصر ناصر مرشد محبوب - يمني الجنسية - على قتل عصام محمد عبدالله إلياس - يمني الجنسية - وذلك بطعنه بأداة حادة، مما أدى إلى وفاته بسبب خلاف بينهما".

وتابعت: "بفضل من الله، تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نسب إليه، ولأن ما أقدم عليه الجاني كان فيه استغلال لضعف المجني عليه وعدم قدرته الصحية على المقاومة، فقد تم الحكم بقتله حداً لقتله المجني عليه غيلة، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً".

وتابعت: "تم تنفيذ حكم القتل حداً بالجاني / ناصر ناصر مرشد محبوب - يمني الجنسية - يوم 6 / 4 / 1446هـ الموافق 9 / 10 / 2024م بمنطقة عسير.. ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وينتهك حقهم في الحياة، وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.. والله الهادي إلى سواء السبيل".

مقالات مشابهة

  • الداخلية السعودية تعلن إعدام يمني حدّا وتكشف ما اقترفه
  • الداخلية الكويتية تعتقل أحد أفراد الأسرة الحاكمة.. "هرب من حكم حبس بتهمة المخدرات"
  • «الداخلية الكويتية»: ضبط متهم من أبناء الأسرة الحاكمة هارب من تنفيذ حكم بتهمة «مخدرات»
  • ضبط متهم من الأسرة الحاكمة هارب من تنفيذ حكم حبس واجب النفاذ بتهمة مخدرات
  • الكويت تضبط متهم من أبناء الأسرة الحاكمة هاربا من تنفيذ حكم حبس
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام مواطن قصاصًا وتكشف اسمه وما أُدين به
  • الديوان الملكي السعودي يعلن عن حالة وفاة جديدة في الأسرة الحاكمة
  • السعودية.. وزارة الداخلية تنفذ الإعدام تعزيرا بحق سيدة وتكشف عن اسمها وتهمتها
  • سبب غياب محمد النني عن جنازة "خالته" وتعزية الأسرة هاتفيا