قالت وسائل إعلام فلسطينية إن مقاومين يخوضون اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال داخل مخيم الفارعة جنوبي طوباس شمالي الضفة الغربية المحتلة، بعد ساعات من استشهاد 4 فلسطينيين بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس.

وأضافت، أن مقاومين استهدفوا آليات جيش الاحتلال الإسرائيلي بعبوة ناسفة في مخيم الفارعة جنوبي طوباس.



بدورها، قالت كتائب شهداء الأقصى - طوباس، "أوقعنا قوة صهيونية في كمين محكم في حارة شاهين بمخيم الفارعة ونخوض اشتباكات ضارية معها من نقطة صفر بالأسلحة الرشاشة".




من جانبه، قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحتجز أحد طواقمه في مخيم الفارعة جنوبي طوباس.

وفي الخليل جنوبي الضفة اندلعت مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال بعد اقتحامها بلدة سعير شمال شرق المدينة.

وقالت مصادر فلسطينية إن آليات جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت بلدة بيت أُمر شمال مدينة الخليل.
إعلان

وأمس الأربعاء، قال جيش الاحتلال الاسرائيلي إن وحدة خاصة من قواته اغتالت 5 شبان داخل مركبتهم في أحد شوارع نابلس، لكن وزارة الصحة الفلسطينية أكدت أن 4 شهداء سقطوا في العملية.
والأربعاء بثت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مشاهد لكمين نفذته ضد قوة إسرائيلية بمخيم جنين شمالي الضفة الغربية قبل أسابيع.
وأظهرت المشاهد قوة إسرائيلية راجلة بحارة الدمج بمخيم جنين حيث وقعت في الكمين، وأعقبها اشتباكات مباشرة مع مقاتلي السرايا من نقطة الصفر، ما أدى إلى مقتل ضابط وإصابة جنود آخرين.

مشاهد لكمين تصدت فيه سرايا القدس لقوة إسرائيلية بمخيم جنين قبل أسابيع.pic.twitter.com/9CiI8LscKL — محمد الكبسي - ???????? mohammed alkebsi (@mhmd_alkebsi) October 9, 2024



وقالت سرايا القدس في أواخر آب/ أغسطس لماضي إنها تمكنت بالاشتراك مع كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) من إيقاع قوة راجلة من جيش الاحتلال في كمين محكم بعد تقدمها في محور الدمج.

وأشارت إلى أن المقاتلين "استخدموا الأسلحة المناسبة، مما أدى إلى إيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية اشتباكات الاحتلال طوباس الضفة نابلس نابلس الاحتلال اشتباكات الضفة طوباس المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

دبابة ميركافا تسقط في كمين للقسام بمخيم جباليا (شاهد)

بثت كتائب القسام، مشاهد تظهر تصدي كتائب القسام، لقوات الاحتلال، في منطقة جباليا شمال قطاع غزة، والتي تشهد عدوانا واسعا ومجازر بحق المدنيين.

وتظهر المشاهد، مقاتلين من القسام، خلال نصب كمين لدبابات للاحتلال، قبل استهدافها، بواسطة قذيفة الياسين 105، وإصابتها بصورة مباشرة. 



وأعد المقاتلون الكمين داخل أحد الأنفاق، كما بدا في المشاهد، قبل أن ينتقلوا إلى موقع الاستهداف ويطلقوا القذيفة على الدبابة.

وكان استشهد 16 فلسطينيا على الأقل، وأصيب آخرون، الأربعاء، بقصف إسرائيلي استهدف "مستشفى اليمن السعيد" الذي يؤوي نازحين بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقال مدير "مستشفى كمال عدوان" حسام أبو صفية، إن 16 فلسطينيا استشهدوا جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف "مستشفى اليمن السعيد" الذي يؤوي نازحين.

وأفادت مصادر محلية أن بين الشهداء، أطفال ونساء، مؤكدين أن القصف الإسرائيلي أسفر عن تفحم الجثامين، وتمزقها، مما يصعب التعرف عليها.



وبدأ الاحتلال عملية واسعة فجر الأحد، تهدف لتهجير سكان شمال قطاع غزة، تطبيقا لخطة الجنرالات التي كشف عنها مؤخرا.

وبدأ الاحتلال عملياته بمحاصرة مناطق الشمال؛ بيت حانون وبيت لاهيا ومعسكر جباليا، الذي يواجه فيه مقاومة شرسة على مدى عام كامل.

واستهل الاحتلال خطته بالقصف الشديد على المنازل المأهولة وخيم النازحين، ثم المطالبة بالإخلاء، وآخر فصولها قصف مخازن الطحين والمخابز ومحاصرة المستشفيات؛ لتدمير كل مقومات الحياة هناك.

مشاهد استهداف دبابة "ميركفا 4" الصهيونية من قبل مجاهدي القسام ضمن كمين محكم قرب مفترق الصفطاوي غرب معسكر جباليا شمال القطاع pic.twitter.com/j47p7AZ4Bs — نصر الدين عامر | Nasruddin Amer (@Nasr_Amer1) October 9, 2024

مقالات مشابهة

  • اشتباكات عنيفة بطوباس واقتحامات للاحتلال بالخليل
  • إعلام فلسطيني: إصابات في صفوف الاحتلال خلال اشتباكات بالضفة الغربية
  • الاحتلال يحتجز أحد طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني في مخيم الفارعة جنوبي طوباس
  • دبابة ميركافا تسقط في كمين للقسام بمخيم جباليا (شاهد)
  • سرايا القدس تبث مشاهد لكمين نفذته ضد قوة صهيونية في جنين
  • سرايا القدس تبث فيديو لكمين نفذته ضد قوة إسرائيلية في جنين
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال شمال طوباس
  • مواجهات عقب اعتقال أجهزة السلطة قائد كتيبة طوباس في سرايا القدس
  • في ذكرى «طوفان الأقصى».. سرايا القدس تنشر مشاهد لعملياتها العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي