كورسك للطاقة النووية.. قالت يوليا جدانوف، القائمة بأعمال رئيس الوفد الروسي في محادثات فيينا بشأن الأمن العسكري والحد من التسلح، إن أوروبا كانت ستواجه تكرار كارثة تشيرنوبل لو استولت القوات الأوكرانية على محطة كورسك للطاقة النووية.
ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، أوضحت جدانوف، بأن الوضع في منطقة كورسك الروسية ليس مستقرا، مشددة على ضرورة تركيز الانتباه على حقيقة أن خطة التوغل الأوكرانية تضمنت الاستيلاء على محطة كورسك للطاقة النووية واستغلالها.


وحذرت القائمة بأعمال رئيس الوفد الروسي في محادثات فيينا بشأن الأمن العسكري والحد من التسلح، من تمكن كييف من الاستيلاء على محطة كورسك للطاقة النووية، قائلة:" إذا تمكنت أوكرانيا من المحطة سوف تواجه أوروبا كارثة بيئية وإنسانية مثل كارثة تشيرنوبل". 

الاستخبارات البريطانية تدرب القوات الأوكرانية على أعمال استفزازية في عدد من المنشآت النووية

وقالت خلال جلسة عامة لمنتدى التعاون الأمني التابع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، أن البيانات الصادرة عن جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي تشير بشكل واضح إلى أن الأجهزة الخاصة الغربية، وفي مقدمتها جهاز الاستخبارات البريطاني MI6، كان يدرب مجموعات الاستطلاع والتخريب للقيام بأعمال استفزازية في عدد من المنشآت النووية في روسيا، موضحة أن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، اللتين تبرران وترعيان الأنشطة الإرهابية لكييف، يمكن وصفهما بالدول الداعمة للإرهاب، وسوف تتحملان المسؤولية عن ذلك".
يذكر أن محطة كورسك للطاقة النووية تقع بالقرب من مدينة كورتشاتوف في منطقة كورسك الروسية المتاخمة لأوكرانيا، وحذر السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف من أن كييف تتصرف بتهور بمهاجمة محطة كورسك للطاقة النووية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كورسك تشيرنوبل القوات الأوكرانية كورسك للطاقة النووية محطة كورسك فيينا أوكرانيا روسيا على محطة کورسک للطاقة النوویة

إقرأ أيضاً:

الأمن الروسي يحذر من خطر يهدد رئيس صربيا فوتشيتش

أكد نائب رئيس الوزراء الصربي ألكسندر فولين أن الأجهزة الأمنية الروسية قد أشارت إلى وجود خطر حقيقي يهدد رئيس الجمهورية ألكسندر فوتشيتش ، جاء ذلك في مقابلة له مع مجلة "الدفاع الوطني"، حيث أكد فولين أن التهديدات التي تلاحق الرئيس فوتشيتش قد تم التحقق من صحتها بواسطة الأجهزة الأمنية الروسية المختصة.

 

وأوضح فولين أن الأجهزة الأمنية الصربية تتمتع بالقوة والاحترافية اللازمة لتوفير الحماية الكافية للرئيس، مشيراً إلى عدم السماح بتعريض سلامته للخطر. وأكد أن فوتشيتش يعتبر عقبة أمام بعض الأوساط الغربية النافذة، التي تشعر بالاستياء تجاه السياسة الخارجية المستقلة التي تنتهجها صربيا.

 

وأضاف فولين أن تلك الأوساط الغربية تسعى إلى تحويل صربيا إلى مجرد منطقة داخل الاتحاد الأوروبي، معتبرًا أن الاتحاد الأوروبي هو اتحاد للأقاليم أكثر من كونه اتحادًا بين دول.

 

يُذكر أنه في مايو الماضي، قامت وزارة الداخلية الصربية باعتقال أحد المواطنين، دراغان مياتوفيتش، بعد تهديده لرئيس الجمهورية فوتشيتش. وأشار الرئيس نفسه إلى أنه تعرض لعدد من التهديدات العدوانية، سواء عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو بشكل مباشر، ضد شخصه وأفراد عائلته، وتم القبض على العديد من الأفراد الذين قاموا بتوجيه هذه التهديدات.

 

حزب الله: قصفنا تجمعات لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مرتفعي القلع ومارون الراس بالصواريخ

 

أعلن حزب الله في بيان رسمي، اليوم، أنه استهدف تجمعات لقوات الاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ على مرتفع القلع في بلدة بليدا الجنوبية، بالإضافة إلى استهداف تجمع آخر خلف بلدة مارون الراس الحدودية. وأكد الحزب أن هذه الهجمات تأتي في إطار ردوده المستمرة على التصعيد الإسرائيلي والاعتداءات المتواصلة على لبنان.

 

وقال البيان إن مقاتلي حزب الله أطلقوا عدداً من الصواريخ تجاه تجمعات قوات الاحتلال المتمركزة على مرتفع القلع في بليدا، ما أسفر عن إصابات مباشرة في صفوف الجنود الإسرائيليين. وأضاف أن هجوماً آخر تم تنفيذه خلف بلدة مارون الراس، حيث استهدفت الصواريخ تجمعاً آخر لقوات الاحتلال، وسط تحركات عسكرية مكثفة للجيش الإسرائيلي في المنطقة.

 

وأكد حزب الله في بيانه أن هذه العمليات جاءت في إطار تصعيد المقاومة ضد الاحتلال رداً على الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في جنوب لبنان، مشيراً إلى أن مقاتلي الحزب في حالة استعداد تام لمواجهة أي تحركات معادية.

 

وتأتي هذه التطورات في وقت يشهد فيه الجنوب اللبناني تصعيداً ملحوظاً بين الجانبين، حيث تستمر الاشتباكات على طول الحدود اللبنانية مع إسرائيل. وفي المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق عن استهدافه لمواقع تابعة لحزب الله في جنوب لبنان، وسط مخاوف متزايدة من اتساع رقعة المواجهات وتصعيد عسكري شامل.

 

ودعا حزب الله في بيانه المجتمع الدولي إلى التدخل لوقف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على لبنان، مؤكداً أن المقاومة ستواصل عملياتها لحماية الأراضي اللبنانية والرد على أي عدوان إسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • رئيس كازاخستان يؤكد أن تحالفا دوليا يجب أن يبني أول محطة للطاقة النووية للبلاد
  • الدفاع الروسية: حررنا بلدة بوكروفسكي في مقاطعة كورسك
  • الأمن الروسي يحذر من خطر يهدد رئيس صربيا فوتشيتش
  • روسيا تعلن استعادة قريتين في منطقة كورسك من القوات الأوكرانية
  • روسيا تستعيد قريتين في منطقة كورسك من القوات الأوكرانية
  • القوات الروسية تستهدف قوات نظام كييف وتكبدها خسائر فادحة في مقاطعة كورسك
  • كازاخستان تقترب خطوة من بناء أولى محطاتها النووية.. ما القصة؟
  • غروسي: الإجراءات الانتقامية ضد موظفي محطة زابوروجيه للطاقة النووية غير مقبولة
  • موسكو تحقق مع 14 صحفياً أجنبياً بعد تجاوزهم الحدود الروسية الأوكرانية في كورسك