تستعد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لافتتاح المعرض القبطي للكتاب في الفترة 17 إلى 29 نوفمبر 2024 بقاعة البابا اثناسيوس الرسولي أسفل الكاتدرائية يوميا من 10 صباحا إلى 9 مساءا.

الدورة الـ 12 لمعرض الكتاب القبطي 

يشارك في المعرض في دورته الـ12 عددًا من دور النشر القبطية، ويضم ركن مُخصص لإصدارات الأديرة والأسقفية من بينها «موسوعة دراسات في العقيدة الأرثوذكسية»، وإصدارات الكنائس القبطية بالمهجر، وكتب خاصة حول التعليم والشباب والخدمة وتاريخ الكنيسة.

المعرض القبطي للكتاب

وتقيم أسقفية الشباب المعرض القبطي للكتاب بشكل سنوي بالتزامن مع الاحتفال بتجليس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، على عرش كرسي الإسكندرية، إذ انطلق المعرض لأول مرة في العيد الأول لتجليس البابا.

يأتي ذلك في إطار اهتمام الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالتعلم والثقافية، إذ ترى أن التعليم والتنمية هما قدمان تسير بهما من جيل إلى جيل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكنيسة البابا تواضروس

إقرأ أيضاً:

مدّ فترة المشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب حتى 24 أكتوبر

أعلن اتحاد الناشرين المصريين برئاسة فريد زهران، مدّ فترة الاشتراك في معرض القاهرة الدولي للكتاب حتى 24 أكتوبر الجاري، وذلك بناء على طلب الاتحاد من الهيئة العامة للكتاب، وذلك في إطار الاستعدادات للدورة الـ 56 من المعرض.

وأضاف الاتحاد، في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء: «في ضوء تواصل رئيس اتحاد الناشرين المصريين مع الدكتور أحمد بهي الدين رئيس الهيئة المصرية للكتاب، وذلك لطلب مد فترةً الاشتراك في معرض القاهرة الدولي للكتاب لإتاحة الفرصة لجميع الناشرين لاستكمال الأوراق الخاصة بهم والعودة من المشاركة في المعارض الخارجية، فقد تقرر الموافقة علي مد فترة الاشتراك في المعرض حتى 24 أكتوبر الجاري».

موعد افتتاح معرض القاهرة  الدولي للكتاب

وحددت وزارة الثقافة موعد افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب بيوم 23 يناير لعام 2025 في 10 صباحًا، على أن يقتصر دخول المعرض على أصحاب الدعوات الخاصة، فيما يفتح المعرض أبوابه للجمهور يوم الجمعة الموافق 24 يناير، وحتى 5 فبراير 2025.

وكانت وزارة الثقافة قد أعلنت اختيار الدكتور أحمد مستجير العالم والمفكر شخصية الدورة، والكاتبة فاطمة المعدول شخصية معرض كتاب الطفل.

مقالات مشابهة

  • مصر تستعد لافتتاح الهرم الرابع| الحكومة تُجهز لحدث فريد.. وخبير: لم نشهده منذ 120 عاماً
  • الكنيسة واحتياجات اليتيم .. البابا تواضروس في عظة الأربعاء
  • كريم كمال: البابا ثيودوروس الثاني خدم الكنيسة ومصر بأمانة خلال عقدين من الزمن
  • الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تحيي ذكرى رحيل القديس أبادر وأخته إيرائي
  • مدّ فترة المشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب حتى 24 أكتوبر
  • بيان مشترك من الكنيسة الأرثوذكسية ووزارتي الري والأوقاف للتوعية بترشيد المياه
  • مصر تستعد لافتتاح أكبر مصنع من نوعه في العالم
  • شيرين عبد الوهاب تستعد لإحياء حفلا غنائيا في دبي.. تفاصيل
  • «الثقافة» تستعد لتنظيم معرض الإسكندرية للكتاب خلال أيام