نفذت الوحدة المحلية لقرية المدامود قبلي، شمالي الأقصر، حملة نظافة ورش الشارع   بداية من الفرقة 15 حتى نجع ابوطربوش حيث تم رفع ٧ طن من القمامة والمخلفات، وذلك بإشراف حجازى النحاس نائب رئيس مجلس مدينة الزينية وبحضور يوسف أحمد رئيس قرية المدامود قبلي و سامي جاد الكريم سكرتير القرية .


وفى السياق نفسه قامت الوحدة المحلية لقرية العشى برفع ناتج رفع الحلف من جانبى الطريق وتوسعة الطريق الرئيسي لقرية العشي الاقصر لتسهيل القيادة على السائقين و تم رفع ١٥ طن من  المخلفات والقمامة  بحضور مكي عمر سكرتير القرية و خالد فارس رئيس قرية العشي.

جاء ذلك فى ضوء توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الاقصر لرؤساء المراكز والمدن بالمتابعة المستمرة لسير أعمال  منظومة النظافة وتعليمات العقيد احمد الهوارى رئيس مركز ومدينة الزينية.


وفى ضوء التصدى للتعديات على أراضي الدولة والبناء المخالف والبناء بدون ترخيص وأثناء مرور يوسف احمد رئيس قرية المدامود قبلى تبين وجود مخالفه بناء لدى احد المواطنين حيث ان الرخصة الصادرة عبارة عن أرضى واول علوى ولكن المواطن قام بمخالفة الرخصة بشد اعمدة الدور الثانى علوى وتم التصدى للمخالفة وازاله شده اعمده الثانى علوى ورفع الاخشاب الخاصة بالشدة  وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملة نظافة أتربة الزينية الأقصر

إقرأ أيضاً:

صيانة أفلاج شمال الشرقية بتكلفة ١.٦ مليون ريال

استبشر أهالي "المنترب" بولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية بعودة الفلج إلى الجريان من جديد، وذلك بعد انقطاع استمر لأكثر من شهر نتيجة طمر الأتربة له جراء السيول بوادي البطحاء والذي تسبب مؤخرا في منع تدفق المياه إلى بلدة المنترب، مما استدعى القيام بإجراء صيانة عاجلة من قبل وزارة الزراعة والثروة السمكية وموارد المياه تحت إشراف وكيلي الفلج والتي كللت قبل أيام بنجاح عمليات الصيانة وبدء تدفق المياه إلى الواحة التي تمثل إحدى أكبر واحات بدية.

وقال حمد بن عامر الحجري الوكيل الثاني للفلج: عادت فرحة الأهالي من جديد بعد عودة الفلج إلى جريانه ووصوله إلى البلدة بتدفق يتزايد يوميا خاصة بعد إزالة الأتربة من عدد كبير من الثقاب ولمسافة 300 متر والتي تم التركيز عليها في المرحلة الأولى من حيث الصيانة وعمل الحماية اللازمة الدائمة التي تشمل إزالة الأتربة من الثقاب والساقية الداخلية بعمق 30 مترا وبناء رأس الثقبة وعمل خرسانه حماية في الوادي مع فتحات صيانة للمستقبل.

من جانبه أشار الدكتور عبدالعزيز المشيخي مدير عام المديرية العامة للزراعة وموارد المياه بشمال الشرقية إلى أن المحافظة شهدت تأثر عدد كبير من الإفلاح إثر جريان الأودية بغزارة، التي أدت إلى كبسها بالأتربة وتهدم القنوات، وقامت الوزارة بالعمل على طرح مناقصات لصيانة جميع الأفلاج المتضررة، حيث بلغت التكلفة المالية لهذه الصيانات نحو ١.٦ مليون ريال عماني وبتعاون الأهالي ووكلاء الأفلاج وجهود المختصين بالمديرية، أسهمت مباشرة أعمال هذه الأعمال والإصلاحات للأفلاج في عودتها للجريان.

وأوضح المشيخي أن ولاية بدية حظيت بنصيب وافر من هذه المناقصات، حيث تمدد أفلاج الولاية من الأفلاج الداودية لمسافات تزيد على ٤ كيلومترات بقنوات على أعماق تزيد على ٣٠ مترا تحت مستوى سطح الأرض، ولوقوعها على مجرى وادي البطحاء تأثرت بالحالة الجوية الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • تغيبت عن المنزل.. العثور على جثة طفلة في بيارة ترعة بالزينية شمال الأقصر
  • صيانة أفلاج شمال الشرقية بتكلفة ١.٦ مليون ريال
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة
  • رئيس مدينة الأقصر يتابع أعمال الرصف الجارية بمنطقة حي المطار
  • رفع ٢٦٣ حالة إشغال طريق مخالف خلال حمله ليلية بشوارع دمنهور
  • رفع 784 حالة إشغال وتحرير 21 محضر وغلق 4 محلات في أسوان
  • حملة مكبرة لرفع الإشغالات بشوارع نجع حمادى
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة تنموية شاملة لقرية قراجة
  • طلاب طب الأقصر يختتمون امتحانات نهامة العام
  • رئيس جامعة الأقصر يتفقد سير امتحانات كلية الطب