قال الكاتب الصحفي أسامة سرايا، رئيس تحرير الأهرام الأسبق، إن دولة الاحتلال لن تقبل بضم الضفة الغربية، بسبب الزيادة السكانية الكبيرة في الضفة، وهذا إن حدث؛ فمن شأنه أن يؤثر سلبًا على دولة الاحتلال بسبب السكان الفلسطنيين. 

منظمات دولية تحذر من تهجير إسرائيل القسري للفلسطينيين من شمال غزة نتنياهو مهددا لبنان: إما التخلص من حزب الله أو مواجهة نفس مصير غزة

وتابع "سرايا"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على قناة "ten"، ، أن الشعب الفلسطيني والعرب عليهم أن يدرسوا تجربة الرئيس الراحل محمد أنور السادات الذي قاتل بشراسة من أجل تحقيق السلام، مشيرًا إلى أن الصراع على السلام، أشرس من الحرب.

 

ولفت إلى أن  الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات أخطأ؛ بسبب عدم قبوله بدولة فلسطينية في مفاوضات كامب ديفيد ، معقبًا: "ياسر عرفات رفض القبول بدولة فلسطينية، لأنه كان خايف، وقال هيتقلوني لو وافقت".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة الاحتلال اخبار التوك شو

إقرأ أيضاً:

لإرساء السلام في المنطقة.. الرئيس السيسي يقدم حلولا عاجلة للقضية الفلسطينية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الشعب الفلسطيني من حقه أن يعيش في دولة مستقلة جنبا إلى جنب مع دولة إسرائيل، ولو تحقق هذا الأمر سيفتح افاق موضوعي للسلام والتعاون في المنطقة.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته التي ألقاها، بأعمال تفتيش الحرب للفرقة السادسة مدرعة بالجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية، أن القضية الفلسطينة محورية ووجودية في وجدان كل إنسان، مؤكدا أن القضية الفلسطينية عادلة والمجتمع الدولي بالكامل يعترف به.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه لا بد أن نعمل لتحقيق هذا الأمر، ونسعى لتحقيق 3 أهداف منذ 7 أكتوبر الماضي، وهي وقف إطلاق النار واطلاق سراح الرهائن وادخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

 

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أن قطاع غزة به 2 مليون إنسان، ويعانوا معاناة شديدة، منذ عام، واستشهد أكثر من 40 ألف من الأطفال والنساء و100 ألف مصاب.

 

واستكمل حديثه قائلا “حجم الدمار في البنية الاساسية للقطاع من مستشفيات ومدارس ومحطات كهرباء ومياه ، ومنشأت  سكنية” 

مقالات مشابهة

  • مواجهات عقب اعتقال أجهزة السلطة قائد كتيبة طوباس في سرايا القدس
  • إبراهيم عيسى: الرئيس السادات ارتكب خطيئة عمره.. بتقديم وإخراج الإخوان من السجن
  • أول عيد للفن في مصر
  • عاجل - الرئيس السيسي: مصر لا تمتلك أجندة خفية تجاه أي دولة
  • الرئيس السيسي: مصر لا تمتلك أجندة خفية تجاه أي دولة
  • الرئيس السيسي: من حق الشعب الفلسطيني أن يكون له دولة مستقلة
  • لإرساء السلام في المنطقة.. الرئيس السيسي يقدم حلولا عاجلة للقضية الفلسطينية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: دولة الاحتلال تسعى لاستمرار حرب الإبادة في غزة (فيديو)
  • هل استعان السادات بعمر الشريف لجس نبض إسرائيل قبل زيارته للقدس؟