شهد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح الاحتفالية التي نظمتها مديرية أوقاف مطروح، بالمسجد الكبير بسيوة  بمناسبة الذكرى ال51 لإنتصارات السادس من اكتوبر المجيدة.

 جاء ذلك بحضور الدكتور إسلام رجب نائب المحافظ والعميد هانى عامر المستشار العسكرى ومحمد بكر رئيس مدينة سيوة والشيخ محمد منصور حسن مدير أوقاف مطروح.

أئمة الأوقاف بمطروح: مصر كنانة الله في أرضه وصخرة تحطمت أمامها كل الأطماع 

في بداية الاحتفالية ألقى كلا من الشيخ محمود فتحى جادالله ،والشيخ جمعة محمد بحيري من مشايخ أوقاف مطروح كلمة حول حب الاوطان وانتصارات اكتوبر، فمصر كنانة الله في أرضه وصخرة تحطمت أمامها كل الأطماع وانهزم الاعداء أمام جيشها العظيم منذ قدم التاريخ ،من هكسوس وتتار وصليبين ويهود وغيرهم، وكان النصر حليف خير اجناد الأرض بايمانهم وعزيمتهم الراسخة في الدفاع عن الوطن، ومع ذكرى معركة النصر العظيم، تحية اجلال لأرواح الشهداء، ولكل من شارك في تحقيق النصر العظيم ورجال القوات المسلحة عين مصر الساهرة على حماية الوطن وفي وجه كل التحديات المحيطة، داعياً إلى ضرورة التكاتف والتعاون في الحفاظ على الوطن.

وأشار مدير مديرية أوقاف مطروح إلى أهمية وعى الإنسان بوطنه والحفاظ عليه لذا كانت المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان كبداية جديدة لما ينفع الوطن و المواطن وليعرف الإنسان ما له وما عليه ويزداد معرفه وبنائه اجتماعيا وصحيا وثقافية ويزداد وعيه ،فالإنسان هو أساس التنمية، مع تأييد خطوات القيادة السياسية والوقوف خلفها صفا واحدا من أجل الحفاظ على الوطن والارتقاء به وتنميته ونحو مستقبل أفضل بإذن الله.

وفي كلمته أشاد محافظ مطروح بندوة مديرية أوقاف مطروح و بعلمائها الاجلاء في مواكبة الاحداث ودورهم الهام لما لهم من مكانه وأهمية في التأثير وخلق الوعى مع نقل صورة حقيقية حول أهمية تكاتفنا في بناء الوطن والحفاظ عليه. 

 كما أهدى محافظ مطروح نسخة من المصحف الشريف للشيوخ المشاركين في الندوة وكذلك للطالب ابو بكر عبدالله سعد لحفظه كتاب الله كاملا كمثل ونموذج يحتذى به لأبنائنا وتحفيزهم على حفظ القرآن الكريم، مؤكدا على أهمية تكريم وتحفيز النماذج الناجحة في كافة المجالات. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مطروح أوقاف مطروح أكتوبر سيوة الأوقاف محافظ مطروح الوطن بوابة الوفد جريدة الوفد أوقاف مطروح محافظ مطروح

إقرأ أيضاً:

تعليم أسوان تنظم احتفالية بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة بمدرسة لغات إدفو.. شاهد

تتوالى في كل يوم الفعاليات المتواصلة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "بداية جديدة لبناء الإنسان"، حيث تقوم الجهات المختلفة بتنفيذ سلسلة متميزة من الأنشطة المتنوعة.

وفى هذا الإطار، قامت مدرسة مجمع اللغات بإدارة إدفو التعليمية بتنظيم احتفالية خاصة بالذكرى الـ 51 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، وذلك تحت إشراف رندا زغلول، مدير إدارة الخدمات التربوية.

كان المهندس محمد الرشيدى، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بأسوان، قدم أجمل وأرق التهانى القلبية الممزوجة بآسمى آيات الفخر والتقدير للمعلمين حمدى حسن يوسف بمدرسة سليمان على الثانوية بإدارة إدفو التعليمية، وسماح محمود عبد العظيم بمدرسة البحيرة الإعدادية بإدارة إدفو التعليمية، وميرفت على سليمان بمدرسة الجعافرة الابتدائية بإدارة دراو التعليمية الفائزين على مستوى الجمهورية فى مسابقة “100 معلم مبتكر ومبدع”.

إغلاق محور وكوبرى بديل خزان أسوان .. تفاصيل تنفيذ أعمال الرصف للطرق الداخلية بمناطق نجع المحطة وعزبة العسكر في أسوان جهودإحتفالية بذكرى إنتصارات أكتوبر المجيدة بمدرسة لغات إدفو

كما قدم التهنئة والشكر لرشدى موسى، مدير وحدة التواصل ودعم المعلمين بالمديرية، على جهوده المبذولة فى متابعة المسابقة والمعلمين المشاركين فيها، للوصول إلى هذا المستوى المتميز.

ويأتى هذا التكريم فى إطار الاحتفال باليوم العالمى للمعلم المقرر 5 أكتوبر من كل عام، حيث نظمت وزارة التربية والتعليم، تحت رعاية محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، احتفالية كبرى لتكريم المعلمين الفائزين على مستوى الجمهورية.

وقد شهد فعاليات الحفل لفيف من القيادات التعليمية بالوزارة والمديريات التعليمية، وعلى رأسهم الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب الوزير، ونادية عبد الله، رئيس الادارة المركزية لشئون المعلمين، والدكتور محمد أبو الحجاج، مدير الإدارة العامة للتواصل ودعم المعلمين.

وأكد وكيل الوزارة أن تكريم اليوم يعكس رؤية الدولة المصرية المتعلقة بمجال التعليم “مصر 2030” التى تضع الملف التعليمي نصب الأعين باعتباره أحد أهم أعمدة بناء الوطن، مثمنًا دور المعلم باعتباره صاحب رسالة سامية تنهض بها الأمم، مقدمًا الشكر والتقدير لجميع معلمى أسوان الأجلاء.

وشارك اللواء دكتور إسماعيل كمالن محافظ أسوان، والدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، طلاب وطالبات الأكاديمية حفل تخرجهم الذى أقيم بالمركز الثقافى الأفريقى "متحف النيل الوثائقى سابقاً" لحصولهم على درجة البكالوريوس.

إحتفالية بذكرى إنتصارات أكتوبر المجيدة بمدرسة لغات إدفو

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ الفيوم يشهد احتفال مديرية التربية والتعليم بذكرى انتصارات أكتوبر
  • نائب محافظ الفيوم يشهد احتفال مديرية التعليم بذكرى انتصارات أكتوبر.. صور
  • تعليم الأقصر يقيم احتفالية كبرى بذكرى انتصارات أكتوبر
  • "تعليم الأقصر" تقيم احتفالية كبرى بذكرى انتصارات أكتوبر
  • "دور علماء الأزهر في انتصارات أكتوبر".. أمسية بأوقاف الفيوم 
  • تعليم أسوان تنظم احتفالية بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة بمدرسة لغات إدفو.. شاهد
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج وأعضاؤه يحتفلون بذكرى انتصارات أكتوبر
  • حكم الاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.. دار الإفتاء تجيب
  • احتفالية بقصر ثقافة أسيوط احتفاء بذكرى نصر أكتوبر الـ 51